سياحة وسفرفيزا البحث عن عملللجزائريين

السفر الى مصر من الجزائر 2024 .. الاجراءات و الوثائق، سعر الفيزا، تكلفة السفر، سعر التذكرة و مواعيد الرحلات

السفر الى مصر من الجزائر … قد تكون أنت أيضا واحدا من هؤلاء الذين يرغبون في القيام بـ رحلات سياحية من الجزائر إلى مصر و لكنك تجهل الكثير من الأمور فيما يخص السفر الى مصر من الجزائر، خاصة تلك المرتبطة بـ تأشيرة مصر للجزائريين 2023

لذلك و حتى تتعرف عن ما هي الوثائق المطلوبة للسفر الى مصر من الجزائر ؟ طريقة استخراج تأشيرة مصر للجزائريين 2024، اجراءات السفر من الجزائر الى مصر، تكلفة السفر الى مصر لمدة 10 أيام، سعر فيزا مصر للجزائريين 2024 و غيرها من النقاط الأخرى التي يمكنها أن تفيدك في سفرك الى مصر من الجزائر،

ما عليك سوى قراءة هذا المقال، لأنه سيفيدك كثيرا في التعرف عن كل المعلومات السابقة و معلومات أخرى ستكتشفها بعد قراءتك للمقال التالي و في إطار تعميم الفائدة كالعادة لا بأس بمشاركة هذا المقال مع بقية الأشخاص الآخرين المهتمين بنفس الموضوع.

هل السفر الى مصر من الجزائر يتطلب فيزا  ؟

قبل الشروع في مناقشة موضوع اليوم، لابد أولا من الإجابة عن السؤال المشار إليه في عنوان هذه الفقرة، باعتباره أول سؤال يمكن للفرد الاهتمام به أثناء تخطيطه لـ السفر الى مصر من الجزائر.

إجابة عن هذا السؤال نقول لك عزيزي القارئ أنه إذا كنت مواطنا جزائريا و ترغب في السفر الى مصر من الجزائر فأنت مطالب باستخراج تأشيرة مصر للجزائريين 2024 التي سنكتشف فيما بعد أنها تحتاج إلى إحضار العديد من الوثائق و القيام بمجموعة من الإجراءات اللازمة و كذا مختلف الطرق الممكنة لاستخراجها.

طريقة استخراج تأشيرة مصر للجزائريين 2024

حتى تتمكن من استخراج تأشيرة مصر للجزائريين 2024 هناك ثلاث طرق يمكنك اعتمادها من أجل إنجاز هذه المهمة، حيث نجد أنه من الممكن أن تكون :

عن طريق سفارة مصر في الجزائر

إيداع ملف طلب تأشيرة مصر للجزائريين 2024 بشكل شخصي في مقر سفارة مصر في الجزائر خلال أوقات العمل، تعتبر واحدة من أبرز الطرق التي يمكن للفرد اللجوء لها من أجل إنجاز هذه المهمة و هي غالبا ما تعد أو اختيار يمكن أن يلجأ له الشخص خلال إنجازه لإجراءات السفر من الجزائر الى مصر.

مكاتب استخراج فيزا مصر في الجزائر

التقديم على تأشيرة مصر للجزائريين 2024 عن طريق الوكالات السياحية تعد أيضا واحدة من بين الطرق التي يستعملها البعض لاستخراج فيزا مصر للجزائريين، إلا أن هذه الطريقة قد ترفع من تكاليف فيزا مصر للجزائريين 2024 نظرا للتكاليف الإضافية التي يتم احتسابها من قبل هذه الوكالات.

فيزا مصر الإلكترونية لـ السفر الى مصر من الجزائر

تأشيرة مصر الإلكترونية واحدة من أحدث المشاريع التي قامت مصر بتوفيرها لأزيد من 74 جنسية من بينها الجزائريين، حيث أن عملية الحصول عليها لا تستغرق سوى بضع دقائق و استخدامها متعدد يبقى صالح في المجمل لمدة 180 يوم في كل مرة يمكن استعمالها 30 يوما،

على عكس الفيزا الفردية أو الفيزا التي تستخرج عن طريق السفارة و التي تبقى صالحة فقط 90 يوم قابلة للاستعمال مرة واحدة فقط ولمدة لا تزيد عن 30 يوم.

ماهي الوثائق المطلوبة لـ السفر الى مصر من الجزائر ؟

جميعنا نعرف أن مصر هي أحد أحسن الدول العربية للسياحة و الاكتشاف و تأشيرة مصر للجزائريين 2024 هي الوثيقة الوحيدة التي يجب الاهتمام بها من أجل التمكن من السفر الى مصر من الجزائر،

هذه الوثيقة التي تعتبر بمثابة تصريح دخول لـ مصر، إنجازها هو الآخر يتطلب توفر مجموعة من الوثائق الضرورية التالية :

  • ملء استمارة طلب تأشيرة مصر للجزائريين 2024 التي يمكنك تحميلها من هنا
  • شهادة ميلاد المتقدم على طلب تأشيرة مصر للجزائريين 2024
  • جواز سفر ساري المفعول لمدة لا تقل عن ستة أشهر و نسخة منه
  • صورتين شخصيتين ذات خلفية بيضاء
  • حجز تذكرتي الذهاب والإياب ضمن الوقت المحدد على الفيزا
  • شهادة عمل صاحب الطلب أو شهادة مدرسية لمن هم أقل من 18 سنة
  • خط سير الرحلة أي البرنامج الذي ستعتمد عليه خلال رحلتك
  • إثبات القدرة المادية على تحمل تكاليف السفر الى مصر من الجزائر وذلك من خلال توفير حساب بنكي بإحدى العملات سواء الأجنبية أو المحلية
  • إذا كان المتقدم على الطلب تاجر، في هذه الحالة سيتوجب عليه إحضار السجل التجاري أيضا
  • يجب تقديم إثبات الإقامة في مصر.

اجراءات السفر من الجزائر إلى مصر

بعد أن تعرفنا عن مختلف الوثائق التي يمكنك أن تحتاجها للتقديم على تأشيرة مصر للجزائريين 2024، لابد أيضا من ذكر بقية الخطوات و المراحل الضرورية لهذه العملية.

يتعين عليك كما سبق و قلت في بداية المقال أن تختار الطريقة التي تناسبك في التقديم على تأشيرة مصر للجزائريين 2024، بحيث أنه إذا كنت ستقدم على فيزا مصر عن طريق السفارة فأنت ستكون مطالبا بزيارتها مع ضرورة إحضار كافة الوثائق السالفة الذكر دون نسيان استمارة تأشيرة مصر للجزائريين التي يجب أن تكون مملوءة بكافة المعطيات الشخصية المطلوبة،

هذه العملية بطبيعة الحال لن تكون بسطية بهذا الحجم و إنما ستتطلب منك اللجوء مرة أو مرتين أو حتى أكثر إلى سفارة مصر من أجل إتمام الإجراءات، الشيء الذي يمكنه أن يشكل تعبا كبيرا لدى العديد منكم أعزائي القراء،

لهذا السبب بالضبط تم إحداث تأشيرة مصر الإلكترونية التي لا تحتاج منك كل هذا المجهود و يتم إجراؤها فقط خلال بضعة دقائق و بتطبيق ثلاث خطوات فقط :

  • الخطوة الأولى : ملء نموذج طلب تأشيرة مصر للجزائريين 2024 بعناية و دقة
  • الخطوة الثانية : دفع سعر فيزا مصر للجزائريين 2024 بإحدى الطرق المسموحة ؛ أي سواء باستخدام بطاقة الخصم أو بطاقة الائتمان و بعد الدفع مباشرة ستتوصل برسالة تأكيد عبر موقعك الإلكتروني تبين أنه تم التوصل بكافة الوثائق و سيتم بعد ذلك دراسة الملف
  • الخطوة الثالثة : في غالبية الحالات تتم الموافقة على طلب تأشيرة مصر للجزائريين 2024 و منه سيتم إرسال لك نسخة من تأشيرة مصر الإلكترونية على البريد لتقوم بطباعتها و إظهارها عند الطلب.

تكلفة السفر الى مصر لمدة 10 ايام

تكلفة السفر الى مصر من الجزائر تعتبر واحدة من بين النقاط المهمة التي يمكن أن يبحث عن إجابتها كل شخص يرغب في زيارة مصر بهدف السياحة و اكتشاف المعالم الأثرية.

و عندما نتحدث عن تكلفة السفر فنحن غالبا ما نشير إلى أهم هذه التكاليف التي تتمثل عموما في :

سعر فيزا مصر للجزائريين 2024

بحسب ما هو معروف أن تكلفة فيزا مصر للجزائريين 2024 تقدر بحوالي 25 دولار أمريكي أي ما يعادل 7 آلاف دينار جزائري

سعر التذكرة من الجزائر إلى مصر 2024

بالنسبة لـ سعر تذكرة السفر من الجزائر إلى مصر يمكن القول على أنها متغيرة و تختلف حسب مجموعة من العوامل كدرجة الطيران التي ستختارها، الخطوط الجوية التي تنوي استعمالها بعينها أيضا و كذا الموسم أو التاريخ الذي تنوي السفر فيه إلى مصر من الجزائر،

و لكن كما جرت العادة لابد من إعطاء صورة تقريبية عن سعر تذكرة السفر من الجزائر إلى مصر و التي عادة ما تتمثل في المتوسط و بالتالي يمكن القول على أن متوسط سعر تذكرة الطيران من الجزائر إلى مصر يقدر بحوالي 700 دولار أمريكي.

و إذا أردت الحصول على أرخص تذاكر طيران من الجزائر إلى مصر يمكنك الولوج إلى هنا أو هنا و ستجد مواعيد الرحلات الممكنة من الجزائر إلى مصر مع الأثمنة.

وفيما يلي مقطع فيديو يوضح تكلفة السفر الى مصر من الجزائر :

تكلفة الإقامة في مصر

إذا كنت ستقيم في مصر لمدة 10 أيام فمن الأحسن أن تقوم بكراء شقة بدل التوجه للإقامة في الفنادق، لأنه و بكل بساطة ستكون تكلفة الإقامة مرتفعة و في بعض الحالات قد تعاني أيضا من مشكل عدم احترام خصوصية الزبائن دون الحديث كذلك عن المساحة الكبيرة التي ستستفيد منها في حالة كراء شقة مقارنة مع مساحة غرفة في أحد الفنادق.

بطبيعة الحال مكان الإقامة في مصر يبقى حسب اختيار كل شخص و لكن إذا كنت ترغب في السفر الى مصر من الجزائر بتكلفة منخفضة ما عليك سوى اللجوء إلى كراء شقة في مصر و ستكون مطالبا بدفع حوالي 200 دولار أمريكي في متوسط الحالات.

تكلفة النقل و المواصلات في مصر

كما جرت العادة إذا كنت تنوي البقاء في مصر لمدة 10 أيام فأنت حتما ستحتاج إلى التنقل من مكان إلى آخر، و بالتالي ستحتاج إلى استعمال وسائل النقل أي أنك ستحتاج إلى توفير تكلفة خاصة بالتنقل في أرجاء مصر و هذه التكلفة يمكنها أن تقدر يوميا بحوالي 7 دولار ما يعادل 70 دولار أمريكي خلال مدة 10 أيام.

يجب أن تعلم عزيزي القارئ أن هذه التكلفة بإمكانها أن تزيد كما يمكنها أن تنقص، لأنها تعتمد بالدرجة الأولى عليك، على المدينة التي ستختارها للسياحة، عدد تنقلاتك اليومية، و الوسيلة التي ستختارها للتنقل.

عنوان سفارة مصر في الجزائر

  • العنوان : في الجزائر العاصمة شارع عبد القادر قدوش رقم 8 حيدرة ص.ب 297 الجزائر، الجزائر
  • رقم هاتف السفارة المصرية في الجزائر 2024 : 2646-2169-213+ / 2262-2169-213+ / 1807-2169-213+ / 1673-2169-213+
  • رقم الفاكس : 2952-2169-213+ / 2548-2169-213+
  • مواعيد السفارة المصرية في الجزائر : من الأحد إلى الخميس ابتداءًا من الساعة 9 صباحا إلى الساعة 3 عصرا.

بهذا سنكون قد وصلنا إلى نهاية مقال اليوم الذي اهتممنا فيه بالحديث عن السفر الى مصر من الجزائر، نتمنى أن يكون المقال قد نال إعجابكم و مكنكم من التعرف عن كافة المعلومات التي يمكنكم أن تحتاجونها خلال سفركم إلى مصر من الجزائر و خاصة تلك التي تتعلق بمتطلبات تأشيرة مصر للجزائريين 2024.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *