سياحة وسفر

أفضل الدول للسياحة في الصيف 2023

يسعى الكثير من السياح العرب إلى قضاء عطلة صيفية لا تنسى في أحد الوجهات السياحية الجميلة حول العالم حيث يعتبر فصل الصيف وقتا مثاليا لإستكشاف العديد من الأماكن الجديدة و الاستمتاع بالطقس الدافئ و الأنشطة الخارجية الممتعة كما توفر بعض الدول بيئات رائعة و تجارب فريدة تجذب السياح العرب من جميع أنحاء العالم .

في هذا المقال سنعرض بعضا من أفضل الدول للسياحة في الصيف 2023 بالإضافة إلى أجمل وجهات السفر العائلية.

ماهي الدول الباردة في شهر سبتمبر للسفر و السياحة ؟

يعتبر شهر سبتمبر فترة ممتازة للسفر والسياحة إلى الدول الباردة حيث يكون الجو لطيفا ومعتدلا في العديد من الوجهات،  إذا كنت تفضل الأجواء الباردة و تبحث عن وجهة توفر مناظر طبيعية خلابة و تجربة فريدة في شهر سبتمبر، فإليك بعض الدول التي يمكن أن تكون خيارا جيدا لكونها تعتبر دول باردة في الصيف ورخيصة:

  • النرويج: تعتبر وجهة رائعة في سبتمبر، حيث يكون الجو باردا ومنعشا حيث يمكنك استكشاف جبال الألب النرويجية الخلابة والحدائق الوطنية مثل Hardangervidda و Jotunheimen كما يمكنك زيارة مدينة أوسلو الساحرة والاستمتاع بمعابدها والمتاحف والثقافة الفريدة.
  • أيسلندا: تعتبر وجهة فريدة وساحرة للسفر في سبتمبر كونها أبرد دول أوروبا في الصيف حيث يمكنك استكشاف المناظر الطبيعية الرائعة مثل الشلالات والجبال والجيوب البركانية كما يمكنك الاستمتاع بالشمس المنخفضة ومشاهدة الأضواء الشمالية المذهلة في هذا الوقت من العام.
  • كندا: تعد وجهة سياحية رائعة في سبتمبر، حيث تحظى بطبيعة خلابة ومناظر جبلية مدهشة يمكنك زيارة حدائق بانف الوطنية والتمتع بالتنزه ومشاهدة الألوان الخريفية الجميلة كما يمكنك استكشاف مدينة فانكوفر النابضة بالحياة وزيارة جزيرة فانكوفر و نياغرا فولز.
  • سويسرا: تعد سويسرا وجهة سياحية رائعة في سبتمبر حيث يكون الجو معتدلا و منعشا حيث يمكنك استكشاف جبال الألب السويسرية الساحرة والبحيرات الجميلة مثل بحيرة جنيف وبحيرة لوسيرن كما يُمكنك زيارة مدن مثل زيورخ وجنيف والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة والثقافة الرائعة.

السياحة في زنجبار – تنزانيا .. تكاليف السفر و سعر تذكرة الطيران من بعض الدول العربية

أفضل الدول للسياحة في فصل الصيف 2023

السياحة في إيطاليا 2024

تعتبر إيطاليا واحدة من أهم الوجهات الرائعة للسفر و السياحة في الصيف للسياح العرب حيث تتميز بمناظرها الساحرة و تاريخها الغني وثقافتها الفريدة.

حيث يمكن للسائح العربي استكشاف عدة أماكن للسياحة في الصيف كمدنها الجميلة مثل روما وفلورنسا والبندقية بالإضافة إلى زيارة المعالم السياحية الشهيرة مثل الكولوسيوم وكاتدرائية سانت مارك و كما يمكن للزوار أيضا الاستمتاع بالشواطئ الجميلة في الساحل و جزيرة كابري و التمتع بالمأكولات الإيطالية اللذيذة.

السياحة في اليونان 2024

تعد اليونان من بين أفضل وجهات السفر العائلية في الصيف باعتبارها وجهة سياحية مثالية حيث تمتاز بشواطئها الساحرة و البحر الأزرق الفيروزي و الجزر الخلابة ويمكن للسائح العربي استكشاف المدن الأثرية كأثينا و وزيارة المعابد اليونانية الشهيرة مثل الأكروبوليس.

بالإضافة إلى ذلك يمكن للسائح العربي الاستمتاع بالتزحلق على المياه و الغوص بالإضافة إلى الرحلات البحرية إلى الجزر الخلابة مثل سانتوريني و ميكونوس.

و تتمتع اليونان بطقس معتدل في فصل الصيف ، مما يجعلها وجهة مثالية للعرب الذين يبحثون عن الهروب من الحرارة اللاهبة في بلادهم ، و باختصار تعد اليونان وجهة رائعة للعرب الساعين لقضاء عطلة صيفية لا تنسى حيث تجمع بين الجمال الطبيعي والتراث الثقافي و الضيافة اليونانية الدافئة مما يوفر تجربة سياحية استثنائية و ممتعة للعرب من جميع الأعمار.

يعتبر المغرب من الوجهات السياحية المفضلة للعرب خلال فصل الصيف ، حيث يجمع بين جمال الطبيعة الساحرة و الثقافة الغنية و بحره الممتد على أطرافه كما يعتبر المغرب بوابة للعالم العربي و إفريقيا حيث يحظى بشعبية كبيرة بين السياح العرب والأجانب الباحثين عن تجارب سياحية متنوعة.

و تضم المغرب مدنا ساحرة مثل الدار البيضاء و مراكش و فاس و الرباط و مدينة الصويرة حيث تتميز هذه المدن بأسواقها النابضة بالحياة و المساجد الرائعة و المتاحف الثقافية بالإضافة إلى شواطئها ، كما يمكن للسياح العرب استكشاف المدينة القديمة في مراكش (المدينة العتيقة) وزيارة السوق التقليدي (المدينة الجديدة) و الاستمتاع بالأطباق المغربية اللذيذة و الاسترخاء في الحمامات التقليدية والسباحة في منتجعاتها السياحية.

كما تعد الصحراء المغربية في مرزوكة و منطقة وادي درعة و جبال الأطلس من المناطق الطبيعية الخلابة التي يمكن للعرب استكشافها حيث يمكن للزوار الاستمتاع بالرحلات على ظهر الجمال و ركوب الدروع و الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة و الخيام في الصحراء تحت النجوم.

يعتبر المغرب وجهة سياحية رائعة كأفضل الدول السياحية للعوائل في الصيف حيث يجتمع الجمال الطبيعي والتراث الثقافي و الضيافة العربية و يوفر تجربة سياحية ممتعة و مثيرة لا تنسى للزوار العرب من جميع الأعمار.

السياحة في إسبانيا 2024

تعد إسبانيا واحدة من الوجهات السياحية الأكثر شهرة و جاذبية في أوروبا و كأحد أفضل الدول السياحة للشباب للاستمتاع مع الأصدقاء و الحضور للمهرجانات والفعاليات الثقافية التي تقام في مختلف المدن الإسبانية.

كما تتميز إسبانيا بتاريخها العريق و الثقافة الغنية حيث يمكن للسياح العرب و الشباب منهم استكشاف المدن التاريخية مثل برشلونة و مدريد و سيفيلا و غرناطة حيث يتوفر على العديد من المعالم الشهيرة مثل قصر الحمراء في غرناطة وكاتدرائية سيجو في برشلونة وقصر القرطبة.

بالنسبة لعشاق الفن ، توفر إسبانيا مجموعة رائعة من المتاحف والمعارض الفنية حيث يعتبر متحف برادو في مدريد ومتحف ثيسين-بورنيميزا ومتحف بيكاسو في برشلونة من أهم الوجهات الفنية.

بالإضافة إلى ذلك، تعد إسبانيا وجهة ممتازة لعشاق الطعام حيث يمكن للزوار العرب تذوق المأكولات الإسبانية الشهيرة مثل الباييلا والتاباس والجامون و السانجريا، واستكشاف الأسواق المحلية والمطاعم التقليدية.

لا تقتصر السياحة في إسبانيا على المدن الكبرى فقط، بل يمكن للزوار اكتشاف القرى الساحرة والمناطق الريفية مثل أندلوسيا وجبال البيرينيه وجزر البليار والمزيد.

السياحة في تركيا 2024

تعد تركيا وجهة سياحية رائعة للعرب خلال فصل الصيف ، حيث توفر تجارب متنوعة وممتعة و إليك بعض الأنشطة والمعالم التي يمكنك استكشافها في تركيا خلال فصل الصيف:

  • الاستمتاع بالشواطئ: تضم تركيا سواحل رائعة على البحر الأبيض المتوسط والبحر الأسود حيث يمكنك الاستمتاع بشواطئ أنطاليا ، بودروم ، ألانيا و مرمريس بالإضافة إلى مدينة فتحية و كذلك الاسترخاء تحت أشعة الشمس و السباحة في المياه الزرقاء الصافية.
  • زيارة الجزر: تركيا تضم العديد من الجزر الجميلة مثل جزيرة بوزا ، جزيرة قشم ، وجزيرة بويوكادا و يمكنك الاستمتاع بالمشي على الشواطئ الرملية البيضاء و الاستمتاع بالأنشطة المائية مثل الغوص.
  • زيارة المدن التاريخية: هناك العديد من المدن التاريخية المذهلة مثل اسطنبول و قيصري حيث يمكنك استكشاف الأماكن السياحية المشهورة مثل آيا صوفيا والجامع الأزرق في اسطنبول و مدينة ترويا الأثرية ، و كماليكا في قصر قيصري.
  • رحلات القوارب: يمكنك الاستمتاع بجولات بحرية على البحر الأبيض المتوسط أو البحر الأسود و التمتع بالمناظر الخلابة للسواحل و المناظر الطبيعية الساحرة.
  • رحلات الطبيعة: يمكنك استكشاف المناظر الطبيعية الخلابة في مناطق مثل كابادوكيا و منطقة باموقال و التمتع بالرحلات الجبلية و التنزه في الغابات.

السياحة في بالي ، أندونيسيا 2023

بالي هي واحدة من بين أفضل وجهات السفر في أغسطس 2023  و الأكثر شهرة و جمالا في جنوب شرق آسيا حيث تعتبر بالي واحة استوائية ساحرة تجمع بين الشواطئ الرملية البيضاء الجميلة والغابات الكثيفة والتراث الثقافي الفريد.

و تشتهر بالي بشواطئها الخلابة مثل شاطئ كوتا و شاطئ سيمينياك و شاطئ نوسا دوا و يمكن للزوار الاستمتاع بالاستلقاء على الشاطئ و أخذ حمام شمس ثم السباحة في المياه الفيروزية الصافية، كما يوفر الشاطئ العديد من الأنشطة المائية مثل ركوب الأمواج والغوص وركوب الزوارق الشراعية.

كما تعرض بالي أيضا تنوعا ثقافيا و تراثيا فريدا حيث يمكن للسائح العربي زيارة معابدها الجميلة مثل معبد بيساكيه و معبد أولوواتو و معبد تاناه لوط واكتشاف الفن والموسيقى والرقص التقليدي البالي.

و تشتهر كذلك بالمنتجعات الفاخرة و المرموقة ، حيث يمكن للزوار العرب الاسترخاء والاستمتاع بتجربة علاجات السبا التقليدية البالي والتدليك.

باختصار، بالي في إندونيسيا تعتبر واحة سياحية رائعة تجمع بين الشواطئ الخلابة والثقافة الفريدة والطبيعة الساحرة. إنها وجهة مثالية للزوار العرب الذين يبحثون عن استرخاء ومغامرة في نفس الوقت.

للإشارة تذكر أنه قد تختلف الظروف المناخية ودرجات الحرارة من عام لآخر ومن منطقة إلى أخرى في هذه الدول، لذا يفضل التحقق من الطقس والتنبؤات المحلية قبل السفر كما ينصح بتخطيط الرحلة وحجز الإقامة و التذاكر مسبقا لضمان تجربة سفر ممتعة ومريحة.

إقرأ أيضا:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *