تعلم اللغاتعلوم وتكنولوجيا

تحويل و ترجمة مقاطع الفيديو الى لغات اخرى 2024 … عن طريق الذكاء الاصطناعي

تحويل و ترجمة مقاطع الفيديو الى لغات اخرى 2024 ..  عن طريق الذكاء الاصطناعي .. في ظل التطور الذي يعرفه مجال التكنولوجيا من الممكن استخدام الذكاء الاصطناعي لعدة اغراض ومن بينها تحويل وترجمة مقاطع الفيديو الى لغات اخرى عن طريق الذكاء الاصطناعي ولهذا يجب معرفة أفضل موقع ترجمة الفيديوهات مجانا.

كيفية تحويل و ترجمة مقاطع الفيديو الى لغات اخرى عن طريق الذكاء الاصطناعي

لتحويل مقطع فيديو الى نص مكتوب من الممكن اعتماد طريقتين الطريقة اليدوية او الاعتماد على برامج تحويل الفيديو الى نص بشكل تلقائي تم ترجمته:

الطريقة الأولى: استخراج نص الفيديو اليدوي

من أجل استخراج نص الفيديو يمكن اعتماد الطريقة اليدوية عبر اتباع الخطوات التالية :

  • تشغيل فيديو : فتح مقطع الفيديو المرغوب نسخه في متصفح الويب.
  • النسخ يدويا : أثناء تشغيل الفيديو، قم بإيقافه مؤقتًا وتشغيله حسب الحاجة، وقم بنسخ المحتوى المنطوق يدويًا إلى مستند نصي أو أي برنامج لمعالجة النصوص.
  • توثيق التوقيت الزمنية (اختياري) : إذا كنت بحاجة إلى حفظ توقيت مقاطع أجزاء معينة من الفيديو معينة من الفيديو، فقم بتدوين الوقت الذي يحدث فيه كل قسم.
  • تجميع النص : الاستمرار في هذه العملية الى غاية نسخ الفيديو بأكمله.

الطريقة الثانية : استخدام خدمات استخراج النص من الفيديو تلقائيا

ومن الممكن اعتماد الطريقة الثانية والقيام باستخراج نص الفيديو بشكل تلقائي عبر موقع ترجمة الفيديوهات مجانا الى كتابة وهي كالآتي :

  • نسخ رابط الفيديو : نسخ عنوان URL لمقطع فيديو المرغوب استخراج نصه او رفعه الى المنصة المستخدمة.
  • تفعيل خدمة استخراج نص الفيديو تلقائيا : هناك العديد من الخدمات عبر الإنترنت التي يمكنها استخراج النص من الصوت تلقائيًا وفي القسم الموالي من الموضوع سنعرض بعض افضل برامج تحويل وترجمة الفيديوهات.
  • نقل والصاق عنوان URL أو تحميل الفيديو : بعد اختيار برنامج لتحويل الفيديو الى نص يجب الصاق عنوان URL لفيديو YouTube أو تحميل ملف الفيديو إذا كانت الخدمة تدعمه.
  • انتظار اكتمال عملية استخراج النص من الفيديو : ستقوم المنصة بمعالجة الفيديو وإنشاء نسخة منه بعد توليد نص الفيديو وقد يستغرق هذا بعض الوقت حسب طول الفيديو.
  • المراجعة والتحرير (إذا لزم الأمر) : بمجرد أن يصبح نص الفيديو جاهزًا، يجب مراجعة النص وقد ينتج عن عمليات استخراج النص من الفيديو تلقائيا بعض الأخطاء، خاصة عندما تحتوي لغة الفيديو على بعض اللكنات أو المصطلحات الثقافية.
  • تحميل النص : تحميل النص النهائي إلى ملف نصي بعد استخراجه من الفيديو والتدقيق فيه.

برامج ومواقع ترجمة الفيديوهات بالذكاء الاصطناعي مجانا

هناك العديد من المنصات والأدوات التي تعمل بالذكاء الاصطناعي وتقوم بترجمة محتوى الفيديو من اللغات الأجنبية إلى النص العربي بشكل فعال.

وفيما يلي بعض أفضل برامج ومواقع ترجمة الفيديوهات بالذكاء الاصطناعي مجانا :

  • موقع Google Translator لترجمة الفيديو : ومن الممكن ترجمة الفيديو من جوجل Google عبر خدمة تسمح من خلالها تحميل مقطع فيديو أو توفير رابط فيديو المرغوب ترجمة نصه والحصول على الترجمة والتي على الرغم من أنها قد لا تكون مثالية، إلا أنها يمكن أن تعبر عن المعنى الأساسي للمحتوى المنطوق.
  • موقع Otter.ai لترجمة الفيديو : تم تصميم موقع Otter.ai من اجل غاية أساسية وهو القيام بعمليات استخراج النص من الفيديو، ويتوفر على قاعدة بيانات تشمل لغات متعددة، بما في ذلك اللغة العربية ويمكن تحميل ملفات الصوت أو الفيديو الى الموقع والحصول على نص الفيديو.
  • موقع Descript لترجمة الفيديو : وهو عبارة عن أداة مساعدة لتحرير الصوت/الفيديو وتوفر أيضًا خدمات استخراج النص من الفيديو وهو يدعم لغات متعددة، ويمكن تحميل نص الفيديو بطرق مختلفة.
  • موقع Sonix لترجمة الفيديو : وهي خدمة استخراج نص الفيديو وترجمته تلقائيا ويمكن نسخ ملفات الصوت والفيديو بعد ترجمته، ويتوفر على قاعدة بيانات تشمل لغات متعددة، بما في ذلك اللغة العربية.
  • موقع Happy Scribe لترجمة الفيديو: يقدم Happy Scribe خدمات استخراج النص من مقاطع الفيديو والتسجيلات الصوتية. وهو تشمل خدمات هذا الموقع معالجة اللغة العربية والعديد من اللغات الأخرى أيضا.
  • موقع Amara لترجمة الفيديو : Amara عبارة عن منصة لإنشاء التسميات التوضيحية وترجمة فيديو الى العربية مجانا على الرغم من أن العملية لا تكون تلقائية بالكامل، إلا أنها تسمح بالترجمات والترجمات المجتمعية، بما في ذلك اللغة العربية.

يجب الوضع في الاعتبار دائمًا أهمية المراجعة للتأكد من دقة الترجمات التي يتم إنشاؤها آليًا، خاصة عند التعامل مع المحتوى المهني أو النقدي.

إذا كانت دقة الترجمة أمرًا بالغ الأهمية، فمن الممكن الاستعانة بخدمات الترجمة البشرية للحصول على نتائج أفضل.

نقترح عليكم الفيديو التالي الذي يوضح أكثر كيفية تحويل و ترجمة مقاطع الفيديو الى لغات اخرى عن طريق الذكاء الاصطناعي :

برنامج تحويل ترجمة فيديوهات اليوتيوب

تتطلب ترجمة محتوى فيديو اليوتيوب مجموعة من عمليات استخراج نص الفيديو والترجمة، والتي يمكن أن تكون معقدة وقد تتطلب خطوات متعددة.

ومن الممكن استخدام مجموعة من الأدوات والخدمات من اجل تحويل وترجمة فيديوهات اليوتوب من اللغة الاجنبية الى العربية ولا يوجد الى حد الساعة برنامج ترجمة الفيديو إلى العربية تلقائيا :

  • استخراج نص الفيديو : استخدام خدمة الاستخراج لتحويل المحتوى الصوتي لفيديو YouTube إلى نص مكتوب وتقدم منصات مثل Otter.ai أو Descript أو Rev خدمات للقيام بهذه المهمة وقد يكون من الضروري نسخ النص الذي تم إنشاؤه يدويًا و مراجعته لضمان الدقة.
  • القيام بالترجمة : بمجرد الحصول على النص المكتوب، يمكن استخدام خدمات الترجمة عبر الإنترنت مثل ترجمة جوجل لترجمة النص إلى اللغة العربية و توفر بعض برامج استخراج النص من الفيديو بعض ميزات الترجمة التلقائية.
  • إنشاء الترجمة : بعد الحصول على النص المترجم، يمكن إنشاء ترجمات للفيديو وتتضمن هذه الخطوة إضافة النص المترجم مرة أخرى إلى الفيديو كاقتراحات لترجمات ويمكن لبعض أدوات تحرير الفيديو، مثل محرر الترجمة المدمج في YouTube أو أدوات إنشاء الترجمة الخارجية، أن تساعد في القيام بهذه العملية.
  • تحميل الترجمات : في الأخير، يجب تحميل الترجمات المترجمة إلى فيديو YouTube يوفر YouTube وظيفة لإضافة ترجمات أو تسميات توضيحية لمقاطع الفيديو.

على الرغم من أن هذه العملية قد لا تتم بشكل آلي بالكامل في خطوة واحدة، إلا أنها تتيح تحكمًا أكبر في دقة الترجمة وتزامن النص المترجم مع مع الفيديو.

يجب الوضع بعين الاعتبار أن احترام حقوق الطبع والنشر وسياسات الاستخدام عند العمل مع محتوى من YouTube ومنصات أخرى.

خاتمة:

من الطرق الممكنة من أجل صناعة محتوى هو الاعتماد على تحويل وترجمة مقاطع الفيديو الى لغات اخرى عن طريق الذكاء الاصطناعي ولهذه الغاية يتساءل الكثيرين عن موقع ترجمة بالذكاء الاصطناعي مجانًا وفي موضوع اليوم تم التعرف على كيفية تحويل وترجمة فيديو إلى كتابة وافضل موقع ترجمة الفيديوهات مجانا 2024.

مواضيع أخرى يمكن أن تفيدك :

الترجمة باستخدام الكاميرا 2024 .. أفضل 6 تطبيقات ترجمة عن طريق كاميرا جوالك

دراسة تخصص الذكاء الإصطناعي في الإمارات 2024 .. الجامعات، المتطلبات و المنح المتاحة

صراع الذكاء الاصطناعي بين العملاقين mark zuckerberg و Elon Reeve Musk

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *