سياحة وسفر

تكلفة السياحة في ماليزيا 2024 + اسعار تذاكر الطيران الى ماليزيا من بعض الدول العربية

تعتبر ماليزيا واحدة من بين أكثر الوجهات جذبا للسياح لما تحتويه من الأماكن السياحية و التي تجذب الأنظار حولها بشكل كبير، خاصة عندما قامت ماليزيا باغتنام الفرصة و بدأت بتدشين الكثير من المواقع عبر الشبكة العنكبوتية التي تدعو للسياحة فيها.

كما بدأت بفكرة تسويق السياحة في ماليزيا بكل أرجاء العالم و العالم العربي خاصة و قد انتبه العرب إلى هذه الدعوة و قد وجدوا في ماليزيا الهدف المرجو من سياحتهم، مع وجود محفزات للسفر إلى دولة ماليزيا.

حيث ستجد عزيزي السائح أن تكلفة السياحة في ماليزيا جد مناسبة مقارنة بباقي الدول السياحية العالمية و كذلك تعتبر أسعار تذاكر الطيران الى ماليزيا أقل تكلفة مقارنة ببعض الدول بالإضافة إلى رخص السياحة الماليزية حيث تعتبر أرخص بكثير إذا ما قورنت بأوروبا أو أمريكا.

ثم الدين إذ يشكل المسلمون حوالي 61.4% من مجموع سكان البلاد بحوالي 17 مليون نسمة وفقا لإحصاء 2010، كما تنص المادة الثالثة من الدستور الماليزي على أن الإسلام هو «دين الاتحاد (الماليزي)».

بالإضافة إلى الطبيعة الخلابة لقضاء أفضل إجازة ممكنة في أجمل المناطق السياحية في ماليزيا الساحرة،

فإذا كنت عزيزي القارئ سائحا عربيا من أصول أسيوية،إفريقية أو مقيم بإحدى بلدان المهجر و تبحث عن دليل يساعدك في البحث عن معلومات لوجهتك لقضاء وقت ممتع بماليزيا، فحن دليلك.

فأنت في المكان الصحيح و الزمان المناسب يكفيك فقط قراءة هذا المقال بتمعن و ستجد الإجابة عن كل تساؤلاتك بخصوص السياحة في ماليزيا.

  • فما هي تكلفة السياحة في ماليزيا ؟
  • و ماهي اسعار تذاكر الطيران الى ماليزيا ؟

قبل أن نجيب بالتفصيل عن هذه التساؤلات أقترح عليك مشاهدة هذا الفيديو الرائع تحت عنوان دليل رحلتك إلى ماليزيا من قناة Memphis Tours TV :

طريقة الهجرة الى ماليزيا 2024 عن طريق ” برنامج ماليزيا بيتي الثاني “

تكلفة السياحة في ماليزيا

تكلفة أسعار المواصلات و التنقل في ماليزيا

المواصلات في ماليزيا هي من بين الأشياء التي يرغب السياح في الحصول على معلومات حولها، و في هذه الفقرة سنعرض لكم عدة معلومات مفيدة في مجال المواصلات في ماليزيا و فيما يلي:

أسعار الحافلات في ماليزيا

تعتبر الحافلة من أرخص وسائل النقل الماليزية، حيث تبلغ تكلفة أسعار الحافلات في ماليزيا داخل المدينة 1 رينغيت ماليزي (أي يعادل 0.25 دولار أمريكي) و إذا كنت ترغب في ركوب الحافلة لمسافة طويلة فإنك تستطيع حجز التذاكر مسبقا أو في نفس اليوم الذي ستسافر فيه.

بالإضافة إلى ذلك، هناك حافلات تنطلق من المطارات إلى مدينة كوالالمبور كل 30 دقيقة، و يبلغ سعر تذكرة هذه الحافلات 12 رينغيت ماليزي (أي ما يعادل 3 دولارات أمريكية).

للإشارة، إن عدد سكان ماليزيا كبير جدا خاصة في المدن الكبرى، لهذا السبب عليك أن تتوقع ازدحاما كبيرا على وسائل النقل العامة و أحيانا قد تستغرق الرحلات وقتا أطول من المتوقع، و إذا كنت ترغب في حجز تذاكر الحافلات بين المدن، فإننا ننصحك باستخدام تطبيق CatchThatBus.

أسعار القطارات في ماليزيا

توجد في ماليزيا شبكة سكك حديدية متطورة تربط معظم الأماكن، كقطارات المسافات الطويلة المريحة و المكيفة حيث تبلغ أسعار القطارات في ماليزيا من 20 إلى 80 رينغيت ماليزي (أي ما يعادل 5 إلى 20 دولار) و ذلك اعتمادا على الخدمات المقدمة و المسافة.

إذا كنت ترغب في حجز رحلة بالقطار، فإننا ننصحك بأن تحجزها عن طريق الإنترنت أو في المحطة قبل 24 ساعة على الأقل، حتى تضمن وجود مقعد، و من خطوط القطارات الشهيرة هناك خط قطار مطار كوالالمبور الدولي إلى وسط المدينة، الذي يستغرق 25 دقيقة.

أما داخل العاصمة كوالالمبور، فهناك قطار يمر بمعظم أنحاء المدينة و البلديات التابعة لها و هو مناسب جدا للسياح من أجل مشاهدة معالم المدينة السياحية و تكلفة ركوب هذا القطار رخيصة للغاية و تبلغ 2.4 رينغيت ماليزي (أي 0.60 دولار أمريكي).

للإشارة بالنسبة للنساء، يمكن حجز تذكرة في عربات “للنساء فقط”، وذلك لتفادي أي مضايقات قد يتعرضن لها من قبل الرجال.

أسعار سيارات الأجرة في ماليزيا

كما هو الحال في جميع بلدان العالم، قد تكون سيارة الأجرة وسيلة نقل جيدة جدا أو سيئة جدا، فبعض سيارات الأجرة في مدينة كوالالمبور تحتوي على عداد يحسب تكلفة الركوب حسب المسافة، فيما تطلب سيارات الأجرة في المدن الأخرى سعرا ثابتا بغض النظر عن المسافة المقطوعة.

فسائقي سيارات الأجرة قد يطلبون مبلغا كبيرا، لست مضطرا لدفع مثل هذا المبلغ ،فقط عليك أن تحجز سيارة عن طريق تطبيق النقل الذي سيحدد التكلفة بحسب المسافة التي تريد أن تقطعها دون زيادة أو نقصان.

و إذا كنت ترغب في حجز سيارة أجرة، فعليك اتباع الفطرة السليمة من أجل تجنب أي عملية احتيال، و من الأفضل حجز السيارة عن طريق خدمة الحجز في الفندق الذي تقيم فيه أو من خلال أحد تطبيقات النقل.

هام جدا: قم بتحميل تطبيق GarbCar على هاتفك ثم سجل فيه حسابا لتتمكن من حجز سيارات الأجرة عن طريقه، هذا التطبيق يحظى بسمعة طيبة في جميع دول جنوب شرق آسيا و يوفر خدمات النقل في معظم أنحاء ماليزيا خاصة في المدن الكبرى.

أسعار العبّارات في ماليزيا

إذا كنت من عشاق فن التصوير عزيزي القارئ فالعبّارات تمنحك أفضل زوايا التصوير لتخليد أجمل اللقطات و أروعها حيث تتيح للسياح التمتع بالمناظر الجميلة في الجزر و التقاط الصور الرائعة بالإضافة كذلك إلى كون العبّاراة غير مكلفة.

لكن كما هو الحال مع أي وسيلة نقل في ماليزيا المكتظة بالسكان، ننصحك بحجز مكان في العبارة في وقت مبكر، يجب أن تحقق دائما من جدول مواعيد العبارات لأنها أحيانا تتأخر.

أسعار الطائرات في ماليزيا التي تسيّر رحلات داخلية

لأن ماليزيا بلد كبير، فإن هناك الكثير من شركات الطيران التي تسيّر رحلات داخلية بين المطارات المختلفة، تعتبر هذه الرحلات أسرع وسيلة نقل للمسافات الطويلة.

فأسعار تذاكر الرحلات الجوية تتراوح بين 10 إلى 70 دولارا أمريكيا، تعتمد هذه التكلفة على الوقت و الموسم و الخدمات المقدمة بالطائرة، كما يتم فرض تكاليف إضافية على الأمتعة، لكن و بشكل عام فالرحلات الجوية الداخلية في ماليزيا متوفرة في جميع الأوقات و مريحة للمسافرين.

هام جدا: عند حجز مقعد في رحلة داخلية، قم بدفع بعض النقود الإضافية الحصول على مكان أفضل.

تكلفة أسعار الفنادق في ماليزيا

تختلف أسعار الفنادق في ماليزيا بالدولار بشكل كبير حسب مكان الإقامة و فئة الفندق و الموسم السياحي وغيرها من العوامل، و من المهم البحث عن العروض المتاحة و المقارنة بين الفنادق المختلفة للحصول على أفضل الأسعار.

و مع ذلك، في المتوسط يمكن الحصول على أسعار معقولة للفنادق في ماليزيا، حيث يمكن الحصول على غرفة مزدوجة في فندق متوسط ​​المستوى مقابل 30 إلى 70 دولار أمريكي في الليلة الواحدة، بينما تتراوح أسعار فنادق فئة الخمس نجوم في ماليزيا من 100 إلى 300 دولار أمريكي في الليلة الواحدة.

كما يمكنك البحث عزيزي القارئ عن العروض و الأسعار للفنادق في ماليزيا على مواقع حجز الفنادق مثل:

  • Booking.com 
  • Hotels.com 
  • Agoda
  • Expedia

و يمكنك أيضا الإتصال بمكاتب السياحة في ماليزيا للحصول على المزيد من المعلومات و النصائح حول الإقامة في الفنادق.

و تعتبر شركة شواطئ لـ السياحة في ماليزيا اول شركة عربية في ماليزيا متخصصة بتنظيم و تقديم جميع الخدمات السياحية للسائحين العرب:

  • الواتس اب : 00601114466695
  • ايميل : [email protected]
  • الموقع : http://www.my-ar.com
  • الفيسبوك:http://www.facebook.com/shawatetravel

تكلفة أسعار الأكل في ماليزيا

تختلف تكلفة أسعار الأكل في ماليزيا بناء على العديد من العوامل، مثل المنطقة الجغرافية و نوع المطعم ونوع الوجبة التي ترغب في تناولها.

و فيما يلي بعض الأمثلة عن تكلفة أسعار المطاعم في ماليزيا:

  • وجبة ساندويتش في مطعم سريع مثل ماكدونالدز في ماليزيا تكلف حوالي 2.40 إلى 3.60 دولار أمريكي، و يمكن الحصول على وجبة كاملة بمشروب و بطاطا مقلية بحوالي 4 و 6 دولار.
  • وجبة في مطعم عادي يتراوح سعرها بين 3.60 إلى 6 دولار للشخص الواحد، وتشمل طبقا رئيسيا و مشروبات و طبقا جانبيا.
  • وجبة في مطعم فاخر يكلف حوالي 24 إلى 48 دولار للشخص الواحد، و يمكن أن تزيد الأسعار إلى ما فوق ذلك حسب نوع المطعم والوجبات التي تم طلبها.
  • البيتزا الكبيرة في مطعم يتراوح سعرها بين 7 إلى 20.12 دولار.
  • السوشي يتراوح سعرها بين 2.40 إلى 7.20 دولار حسب نوعها و كميتها.
  • القهوة أو الشاي في المقاهي يتراوح سعرها بين 1.20 إلى 3 دولار.
  • الوجبات الخفيفة مثل الكعك والبسكويت في المقاهي و المخابز تكلف حوالي 0.72 إلى 1.92 دولار.

يرجى ملاحظة أن هذه الأسعار تعتبر مرتفعة بالنسبة لبعض الزوار، و لكنها تعتبر مناسبة بالنسبة للسكان المحليين ،كما يمكن الحصول على عروض خاصة وخصومات على الوجبات في بعض المطاعم و المقاهي في فترات محدودة من العام.

مثل عطلات نهاية الأسبوع و الأعياد و المناسبات الخاصة، لذلك يمكنك الاستفادة من هذه العروض للحصول على أسعار أقل،كما يمكنك البحث عن المطاعم التي تقدم وجبات ذات قيمة مضافة عالية، و التي يمكن أن تكون تجربة شيقة لاستكشاف المأكولات الماليزية المحلية بأسعار معقولة.

أسعار تذاكر الطيران الى ماليزيا من بعض الدول العربية

تذكرة طيران من المغرب إلى ماليزيا

بصفة عامة عادة ما يتراوح سعر تذاكر الطيران من المغرب إلى ماليزيا بين 7000 و 15.000 درهم مغربي للذهاب و العودة، و لكن هذا يمكن أن يختلف اعتمادًا على عدة عوامل، كموسم السفر و العروض المتاحة و شركات الطيران المختلفة.

و بصفة خاصة يتراوح سعر تذاكر الطيران إلى ماليزيا من الدار البيضاء بين 5000 إلى 8000 درهم مغربي للذهاب والعودة، و لكن هذا يعتمد على العوامل المذكورة أعلاه.

سعر تذكرة ماليزيا من مصر

عادة ما تتراوح أسعار تذاكر الطيران من مصر إلى ماليزيا بين 5000 و 9000 جنيه مصري للذهاب و العودة، و لكن هذا يمكن أن يختلف اعتمادا على عدة عوامل كذلك كموسم السفر و العروض المتاحة و شركات الطيران المختلفة.

سعر تذكرة ماليزيا من الامارات

عادة ما تتراوح أسعار تذاكر الطيران من الإمارات إلى ماليزيا بين 1200 و 3000 درهم إماراتي للذهاب و العودة عدة عوامل كذلك كموسم السفر و العروض المتاحة و شركات الطيران المختلفة.

سعر تذكرة ماليزيا من السعودية

عادة ما تتراوح أسعار تذاكر الطيران من السعودية إلى ماليزيا بين 1300 و 3000 ريال سعودي للذهاب و العودة، و لكن هذا يعتمد على عدة عوامل كذلك كموسم السفر و العروض المتاحة و شركات الطيران المختلفة.

إقرأ أيضا:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *