سياحة وسفر

حجز طيران وهمي 2024 .. كيفية حجز تذكرة طيران وهمية من أجل الحصول على الفيزا

يحلم الكثيرون بالسفر و اكتشاف العالم من خلال تجارب سفر مذهلة و لا تنسى ، لكن من بين العقبات التي يمكن أن تقف في طريق تحقيق هذا الحلم هي مسألة الفيزا ، فالحصول على تأشيرة السفر يمكن أن يكون عملية صعبة ومعقدة تتطلب العديد من المستندات والإجراءات.

لكن هل سبق لك أن سمعت عن حجز طيران وهمي كوسيلة للحصول على الفيزا ؟ في هذا المقال ، سأطلعك على طريقة غير تقليدية للحصول على الفيزا و هي حجز تذكرة طيران وهمية و سنكشف لك عن الأسباب التي تدفعك لإستخدام هذه الطريقة بالإضافة إلى الخطوات اللازمة للقيام بها بنجاح.

فما هو الفرق بين التذكرة الوهمية و العادية ؟ إن فالفارق الرئيسي بينهما هو صحة و صلاحيتها أي التذكرة العادية تعد حقيقية تعكس الرحلة الفعلية التي تم حجزها و تأكيدها.

كما تحتوي على المعلومات الشخصية للراكب و للرحلة ، كاسم المسافر ، رقم الرحلة ، تاريخ السفر ، وجهة الوصول ، المغادرة بالإضافة إلى سعر التذكرة و شروط السفر الخاصة بها و يتم التحقق من صحة التذكرة العادية و تأكيدها عبر نظام الحجز الإلكتروني للشركة الناقلة.

بينما التذكرة الوهمية هي تذكرة وهمية تستخدم في بعض الحالات كالحصول على تأشيرة السفر أو لتقديمها كدليل عند حجز فنادق أو تنظيم رحلات سياحية و هي تذكرة تبدو و كأنها حقيقية و صالحة و لكنها في الواقع ليست كذلك.

و يجب أن نشدد على أن استخدام التذاكر الوهمية للأغراض القانونية قد يكون غير قانوني في بعض البلدان و ينظر إليه عادة على أنه تزوير و مخالفة للقانون و قد يتعرض المستخدمون لعقوبات قانونية إذا تم اكتشاف استخدام التذاكر الوهمية لذا يجب أن تكون حذرا و مسؤولا عند التعامل مع التذاكر الوهمية و الإلتزام بالقوانين في بلدك أو البلد الذي تنوي السفر إليه.

هذا المقال هو دليلك المثالي فاستعد لاستكشاف الطريقة الجديدة التي قد تغير نظرتك لعملية الحصول على الفيزا إلى الأبد.

سعر تذكرة السفر من تونس إلى تركيا 2024 .. بالدينار التونسي و مواعيد الرحلات

كيفية حجز تذكرة طيران وهمية من أجل الحصول على الفيزا 2024 ؟

يمكن أن يكون حجز تذكرة طيران هو الجانب الأصعب في عملية الحصول على الفيزا حيث تطلب السفارات و القنصليات تذاكر طيران محجزة و مؤكدة أو ما يسمى بخط سير الرحلة ذهابا و إيابا لكنها لا تنصح بشراء تذاكر فعلية قبل الموافقة على الفيزا.

و تجدر الإشارة إلى إن السفارات و القنصليات في بعض الأحيان يشيرون إلى خط سير الرحلة على أنه تذكرة وهمية للحصول على الفيزا على الرغم من أنك لن تجد كلمة تشير إلى حجز تذكرة وهمية مكتوبة في الوثائق المطلوبة للحصول على الفيزا الرسمية من السفارات أو القنصليات.

و توجد 3 أسباب رئيسية تخول للسفارات والقنصليات طلب خط سير الرحلة منك و هي كالتالي:

  • فهم مسار الرحلة: يساعد موظفي التأشيرات على فهم ما إذا سكون رحلتك مباشرة من بلدك أو سوف تسافر من بلد ثالث بحيث يمكنهم طلب أي مستندات إضافية منك و على سبيل المثال إذا كانت رحلتك ستنطلق من بلد ثالث فيمكن للسفارة أن تطلب منك إثبات الإقامة في البلد الثالث أو تذكرة كاملة ذهابا و إيابا.
  • إثبات مدة صلاحية التأشيرة: يجب معرفة المدة التي تستغرقها للبقاء في البلد الذي ستسافر إليه رغم المدة سبق و أن أشرت إليها مع المعلومات المطلوبة في طلب الفيزا و على سبيل المثال يمكنك إستخراج فيزا شنغن لعدد الأيام التي تطلبها في طلبك الأول ، فإذا كان خط سير الرحلة لمدة 15 يوم فستحصل على الفيزا لمدة 15 يوم.
  • البحث و التقصي: ستقوم السفارة بالبحث في خط سير رحلتك ما إذا كان يتضمن سفرك لدولة أخرى ثالثة تحتاج إلى فيزا لدخولها ، حيث سيطلب منك إثبات حصولك على الفيزا لدخول هذا البلد ، نفس الشيء إذا كان لديك توقف في بلد ثالث فإن السفارة ترغب في أن تثبت لها ما إذا كنت تتوفر على الفيزا المناسبة للعبور عبر هذا البلد.

على سبيل المثال إذا كنت ستسافر من المغرب إلى قطر ثم من قطر إلى الأرجنتين و من ثم ستعود إلى المغرب ، في هذا الوضع ستقوم السفارة القطرية بإستفسارك عن ما إذا كنت تحمل طلب تقديم تأشيرة الأرجنتين.

و من بين الطرق لحجز تذكرة وهمية من أجل الحصول على الفيزا هي إستخدام خدمة حجز الرحلات الجوية عن طريق المواقع الإلكترونية مثل موقع حجز طيران وهمي keyflight.io و dummy-tickets و yatra.

ستتيح لك هذه المواقع العديد من الرحلات الجوية مع حجز طيران مبدئي بدون دفع من أجل العثور على خط الرحلة المناسب الذي يلبي احتياجاتك و بعد ذلك يمكنك استخدام معلومات التذكرة عند التقدم لطلب الحصول على الفيزا.

و من خلال هذا الفيديو سنقدم لك عزيزي القارئ كيفية حجز طيران وهمي للفيزا مجانا :

بالإضافة إلى ذلك ، توجد مواقع توفر أسعارا منخفضة جدا لتذاكر الطيران الوهمية و هي مصممة خصيصا للمسافرين الذين يحتاجون إلى إثبات السفر من أجل الحصول على الفيزا وقد تكون هذه الأسعار غير قابل للإسترداد و لكنها عادة ما تكون أرخص بكثير من التذاكر العادية ، و يتراوح سعرها بين 10 دولار إلى 25 دولار أمريكي أي ما يعادل 9.32 إلى 23.30 يورو.

ماهي أسباب حجز تذكرة طيران وهمية من أجل الحصول على الفيزا ؟

هناك مجموعة من الأسباب التي تدفع المسافرين لإستخدام هذه الطريقة وهي كالتالي:

  1. توفير الوقت و الجهد: يعد الحصول على تأشيرة السفر عملية تستغرق وقتا وجهدا كبيرين و قد تحتاج إلى تجهيز العديد من المستندات والمعاملات الرسمية و المواعيد القنصلية ، و بحجز تذكرة طيران وهمية يمكنك تجاوز بعض هذه الإجراءات وتقليل الوقت والجهد المبذولين.
  2. زيادة فرص الحصول على الفيزا: قد يتعذر على بعض الأشخاص الحصول على تأشيرة السفر بسبب عوامل مثل القيود المالية أو الوضع السياسي أو قوانين الهجرة الصارمة ، فباستخدام تذكرة طيران وهمية يمكنك إظهار نواياك الحقيقية للسفر و زيادة فرص الحصول على الفيزا.
  3. المرونة في التخطيط للرحلات: قد يكون لديك خطط سفر مرنة أو قد تحتاج إلى تأجيل رحلتك أو تعديلها ، بحجز تذكرة طيران وهمية تتيح لك المرونة في التخطيط للرحلات حيث يمكنك تعديل أو إلغاء الحجز بسهولة دون أن يؤثر ذلك على تأشيرتك الحقيقية.
  4. الحفاظ على الخصوصية و الأمان الشخصي: بعض الأشخاص يشعرون بالقلق من مشاركة معلومات شخصية حساسة مع السفارة أو القنصلية أثناء عملية الحصول على التأشيرة،إن التذكرة الوهمية تمنحك حماية خصوصيتك وأمنك الشخصي و تجنب مشاركة معلوماتك الحساسة.

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقال اليوم ، شكرا جزيلا لوقتك عزيزي القارئ و اهتمامكم في قراءة هذا المقال و أتمنى لك رحلات سفر آمنة و ممتعة.

إقرأ أيضا:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *