الحج و العمرة

حملات الحج في الكويت 2024 .. أسعار و أسماء الحملات ، الشروط و كيفية التسجيل

تعد حملات الحج في الكويت مناسبة دينية هامة تنظم سنويا لأداء فريضة الحج و هي واحدة من أركان الإسلام الخمس كما تعد الحملات الحج في الكويت فرصة للمسلمين لتحقيق حلم السفر إلى مكة المكرمة و الوقوف على صعيد عرفات و أداء مناسك الحج بمكة و المدينة المنورة.

تنظم حملات الحج الكويت 2024 على مدار العام و لكن تكون ذروتها خلال شهر ذي الحجة ، حيث يتوافد المسلمون من مختلف أنحاء الكويت لأداء فريضة الحج وتقوم وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في الكويت بتنظيم الحملات الرسمية للحج وتقدم خدمات متكاملة للحجاج لضمان أداء مناسك الحج بسهولة و يسر.

تتضمن حملات الحج في الكويت ترتيبات متعددة تشمل الحجوزات الجوية أو البحرية والإقامة في فنادق مكة المكرمة و المدينة المنورة بالإضافة إلى التنقلات الداخلية بين المشاعر المقدسة وتوفير  الخدمات الصحية و الدينية والتوجيهية للحجاج.

كما تهتم الحملات الحج الكويتية بتنظيم محاضرات و دروس توعوية ودينية تلقى من قبل علماء دين متخصصين لتوعية الحجاج آداب و سنن الحج و العمرة.

يُعد أداء الحج في الكويت فرصة للمسلمين لتعزيز الروحانية و التقرب إلى الله و تعد حملات الحج فرصة للتلاقي التواصل الاجتماعي بين المسلمين من مختلف الجنسيات والثقافات في جو من التعاون والألفة الدينية.

سنعرض لكم في هذا المقال التالي مجموعة من أسماء حملات الحج الكويتية ، مرورا بعرض تفاصيل أسعار حملات الحج الكويت و كيفية التسجيل و بالإضافة إلى شروط حملات الحج الكويتية.

الحد الأدنى للأجور في الدول الخليجية .. السعودية، الكويت، الامارات، البحريين، عمان ..

في هذا الفيديو نقدم لكم كبداية بعض المعلومات الأساسية حول الخدمات المتميزة التي تقدمها حملات الحج الكويتية:

أسماء حملات الحج الكويتية و أسعارها 

للحصول على افضل حجز في شركات تنظيم حملات الحج في الكويت ينصح دائما بالتواصل مع الشركات المعتمدة رسميا من قبل وزارة الأوقاف و الشؤون الإسلامية و من خلال هذه الفقرة سنقدم لكم أهم أسماء الشركات المعتمدة و أرقام حملات الحج في الكويت للإستفسار عن أسعار حملات الحج في الكويت 2024 و هي كالتالي:

حملة الدويسان للحج و العمرة

تقدم شركة فوزي ابراهيم الدويسان لحجاج بيت الله الحرام خدمات VIP فيما يتعلق بالإقامة و التنقل بين المشاعر المقدسة ويمكن الاستعلام عن أسعار حملة الدويسان للحج  على النحو التالي:

  • رقم حملة الدويسان للحج والعمرة: 97973878، 99068881، 97599888
  • حساب حملة الدويسان للحج  والعمرة انستقرام: www.instagram.com/duwaisan

حملة الفيلكاوي للحج و العمرة

تشمل خدمات فندقية VIP وبوفيهات مفتوحة و لقاءات تنويرية للرجال و النساء إضافة إلى خدمات المخيمات الملكية في عرفة و يمكن الاستعلام عن أسعار حملة الفيلكاوي للحج و العمرة انطلاقا من الكويت و باتجاه الأماكن المقدسة في مكة المكرمة و المدينة المنورة على النحو الآتي:

  • العنوان: فرع 1 الفحيحيل، شارع الحملات، فرع 2 النهضة، شارع الحملات.
  • رقم حملة الفيكاوي للحج والعمرة: 99404406، 50737884
  • حساب حملة الفيلكاوي للحج و العمرة تويتر: twitter.com/failkwihaj

حملة الضويحى للحج و العمرة

يمكن الاستعلام عن أسعار الحجوزات في شركة أحمد مطلق فهد الضويحي في حملة الحج التي تنظمها تبعًا للغرفة الفندقية المراد حجزها على النحو الآتي:

  • العنوان: الكويت، خيطان، قطعة 9، شارع 22، م 23، مقابل شركة مطاحن الدقيق.
  • رقم حملة الضويحى للحج: 99140014، 99140015، 99037731
  • حساب حملة الضويحي للحج تويتر: www.twitter.com/aldhuwaihi_haj

حملة الجلاسي للحج و العمرة

حملة الجلاسي للحج يمكن التواصل مع شركة عبد الرحمن عودة الجلاسي و معرفة أسعار الحجوزات في حملات الحج المتجهة من الكويت إلى المملكة العربية السعودية على النحو الآتي:

  • رقم حملة الجلاسي للحج: 98808090
  • حساب حملة الجلاسي للحج انستقرام: www.instagram.com/al_jelasy

حملة الطبطبائي للحج و العمرة

للحجز في حملة الطبطبائي للحج كغيرها من أسعار حملات الحج الأخرى في الكويت تختلف أسعار حجوزات الغرف في حملة الطبطبائي للحج تبعًا لنوع الحجز ويمكن الاستعلام عن الاسعار كما يلي:

العنوان: كيفان، قطعة 6، شارع النابغة، جادة 11 م، مقابل بوابة الكلية رقم 8.

  • رقم حملة الطبطبائي للحج: 97793717، 99121624، 50560069
  • حساب حملات الحج الكويت انستقرام لطبطبائي للحج و العمرة انستقرام: www.instagram.com/tabtabai_haj

حملة مندكار للحج و العمرة

أسعار الحجز في حملة مندكار للحج تعلن شركة مندكار لتنظيم رحلات الحج عن أسعار الحجوزات في حملاتها لأداء مناسك الحج في المملكة العربية السعودية عبر حساباتها الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي و يمكن الاطلاع عليها من خلال:

  • رقم حملة مندكار للحج: 99651545، 67766788، 99827822.
  • حساب حملة مندكار للحج و العمرة انستقرام: www.instagram.com/mendekar

حملة الدوسري للحج و الحج

أسعار الحجز في حملة الدوسري للحج حددت شركة حمد الدوسري للحج في الكويت أسعار الحجوزات في حملات الحج التي تنظمها الشركة من الكويت باتجاه البقاع المقدسة في مكة المكرمة والمدينة المنورة ويمكن التعرف عليها من خلال:

  • العنوان: الرميثية، قطعة 7، شارع 75، م 13، إلى جانب مسجد بن سلامة.
  • رقم حملة الدوسري للحج: 99028603، 25625676، 99703395
  • حساب حملة الدوسري للحج و العمرة تويتر: twitter.com/H_DusariHajj

حملة خدادة للحج و العمرة

أسعار الحجوزات في حملة شركة خدادة للحج في الكويت على النحو الآتي:

العنوان: الرميثية، قطعة 1، شارع الشافعي، جادة 13، منزل 13.

  • رقم حملة خدادة للحج: 65753333، 96998793، 99606410
  • حساب حملة خدادة للحج و العمرة انستقرام: www.instagram.com/ikhudadah

كيفية التسجيل في حملات الحج الكويتية

التسجيل في حملات الحج الكويتية يتطلب عادة اتباع الخطوات التالية:

  1. اختيار الحملة المعتمدة يجب على المتقدمين لحملات الحج في الكويت اختيار الحملة المعتمدة من قبل وزارة الأوقاف و الشؤون الإسلامية في الكويت و يمكن الحصول على قائمة بالحملات المعتمدة من الوزارة أو البحث عنها عبر مواقع الإنترنت المعترف بها.
  2. التحقق من الشروط يجب على المتقدمين التحقق من الشروط المحددة للتأهل للتسجيل في حملة الحج المعتمدة و قد تشمل الشروط (العمر ، الصحة ، القدرة المالية، الجنسية، الاستقرار الاجتماعي و المهني) و أي شروط أخرى تحدد من قبل الحملة.
  3. تقديم الوثائق المطلوبة يجب على المتقدمين تقديم الوثائق المطلوبة حسب شروط الحملة المعتمدة  و التي قد تشمل جواز السفر الصالح و شهادة الحجابة (في حالة النساء) و شهادة التطعيمات و أي وثائق أخرى مطلوبة.
  4. دفع الرسوم قد تتطلب بعض حملات الحج الكويتية دفع رسوم التسجيل و الحج و  يجب على المتقدمين التأكد من مبلغ الرسوم و طرق الدفع المقبولة.
  5. حضور الاجتماعات التوجيهية عادة تقوم الحملات المعتمدة بعقد اجتماعات توجيهية للمتقدمين للحج و يجب على المتقدمين حضور هذه الاجتماعات للحصول على التوجيهات والإرشادات اللازمة لأداء فريضة الحج.
  6. متابعة إجراءات التأشيرة قد تتطلب حملات الحج في الكويت العمل على إجراءات التأشيرة بما في ذلك تقديم طلب التأشيرة الخاصة بالحج و متابعة حالة الطلب حتى صدور التأشيرة.
  7. تأكيد الحجز بعد استيفاء جميع الشروط وتقديم الوثائق المطلوبة و يجب على المتقدمين التأكد من تأكيد حجزهم في الحملة المعتمدة و قد يتطلب ذلك دفع مبلغ من الرسوم أو إجراءات إضافية و فقا لسياسات الحملة.
  8. الالتزام بالتعليمات والشروط يجب على المتقدمين الالتزام بجميع التعليمات و الشروط المحددة من قبل الحملة المعتمدة بما في ذلك التوجيهات الصحية و الاجتماعية و الدينية خلال رحلة الحج.
  9. المتابعة والتواصل يجب على المتقدمين متابعة الأخبار و التحديثات المتعلقة بحملة الحج المعتمدة و التواصل معهم للاستفسارات أو الاستعلام عن أي تحديثات أو تغييرات قد تطرأ على الإجراءات.

يجب على المتسجلين في حملات الحج الشيعية في الكويت الالتزام بشروط و تعليمات الحملة المعتمدة و التأكد من استيفاء جميع الوثائق و الشروط المطلوبة قبل التسجيل و قد تختلف متطلبات التسجيل بين حملات الحج المختلفة لذا يُنصح بالبحث عن الحملة المعتمدة و اتباع إرشاداتها بدقة.

شروط حملات الحج الكويتية

حملات الحج الكويتية هي البرامج المنظمة التي تتيح للمواطنين الكويتيين الذهاب لأداء فريضة الحج في المملكة العربية السعودية و عادة توضع شروط محددة للمشاركة في حملات الحج الكويت ٢٠٢٢ و تتضمن ما يلي:

  • الجنسية الكويتية يجب أن يكون المتقدم لحملة الحج الكويتية حاصلا على الجنسية الكويتية سواء كان مواطنا بالولادة أو بالتجنيس.
  • الصحة الجيدة يجب أن يكون المتقدم للحج حريصا على الصحة و خاليا من الأمراض المعدية أو الأمراض المزمنة التي تعيق أداء مناسك الحج و عادة يتطلب تقديم شهادة طبية تؤكد حالة الصحة الجيدة.
  • السن المناسب يكون السن المناسب للحج عادة بين 18 و 70 عاما و يجب على المتقدمين الذين تقل أعمارهم عن 18 عاما أن يكونوا مرافقين لشخص بالغ و لديه قدرة على رعايتهم.
  • القدرة المالية يجب على المتقدمين لحملات الحج الكويتية أن يكونوا قادرين على تأمين التكاليف المالية للحج بما في ذلك تكاليف التأشيرة و السفر والإقامة والإعاشة والنقل والإقامة والتأمين الصحي وغيرها من النفقات المرتبطة برحلة الحج.
  • عدم الحج في السنوات السابقة قد توضع بعض الشروط على أن المتقدم لحملة الحج الكويتية يجب أن لم يسبق له و أن يكون قد أدى فريضة الحج في السنوات السابقة و ذلك لإتاحة الفرصة لأكبر عدد ممكن من المواطنين لأداء المصاريف المتعلقة بأداء فريضة الحج.
  • التسجيل المسبق عادة تتطلب حملات الحج الشيعية في الكويت التسجيل المسبق حيث يجب على المتقدمين تقديم طلباتهم و التسجيل في الحملة المعتمدة وفقا للإجراءات المحددة.
  • امتثال القوانين و الأنظمة يجب على المتقدمين لحملات الحج الشيعية الالتزام بالقوانين و الأنظمة المتعلقة بأداء فريضة الحج في السعودية و التعامل بشكل مسؤول و احترام التعاليم الشرعية و الأخلاقية.

يجب على المتقدمين لحملات الحج الشيعية في الكويت التحقق من الشروط المحددة و الإجراءات المتبعة لدى الحملة المعتمدة و التواصل معها للحصول على معلومات محدثة حول متطلبات الحج و التسجيل.

و بهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي تطرقنا من خلاله إلى حملات الحج في الكويت لسنة 2024 مع استعراض مجموعة من شركات تنظيم رحلات الحج المعتمدة من قبل و زارة الأوقاف في الكويت بالإضافة إلى الشروط .

إقراء أيضا:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *