سياحة وسفر

أفضل شواطئ دبي 2024 .. المجانية و الخاصة و أسعارها

أفضل شواطئ دبي 2024 .. تطل شواطئ إمارة دبي على مسطح مائي يدعى خليج العرب الذي يعتبر واحد من أبرز الوجهات السياحية في العالم حيث يتميز بتنوع جماله الطبيعي الخلاب و الرائع.

و الذي يضم أفضل شواطئ دبي المجانية و الخاصة التي تستقطب العديد من السياح الأجانب و المقيمين على حد سواء لقضاء تجربة إستثنائية و ممتعة داخل المياه الفيروزية الصافية و الرمال الذهبية الناعمة بالإضافة إلى المناظر الطبيعية الخلابة.

كما تتميز شواطئ دبي المجانية والخاصة بتنوع بيئتها البحرية حيث تتواجد بأعماقها مجموعة متنوعة من الكائنات الحية و الشعاب المرجانية مما يجعلها وجهة مثالية للسياحة البحرية و الغوص و الرياضات المائية طيلة العام نظرا للمناخ المعتدل الذي تتميز به الإمارات العربية المتحدة.

إذا كنتم من عشاق الشواطئ بشكل كبير فإن شواطئ دبي بنوعيها الخاصة و المجانية ، ستوفر لكم جوًا من الإسترخاء و الجمال الطبيعي و فرصا رائعة للاستمتاع بالشمس والرمال الذهبية كما يمكنك ممارسة العديد من الأنشطة و قضاء وقت ممتع و مريح مع العائلة و الأصدقاء.

من خلال مقال اليوم سنقدم لكم كل المعلومات عن أفضل شواطئ دبي 2023 المجانية و الخاصة و أسعار هذه الأخيرة، فلتتفضلو معنا و فاستعدوا بحزم أمتعتكم للاستمتاع وقضاء أوقات رائعة على رمال شواطئ دبي الرائعة و الساحرة.

في البداية نترككم مع هذا الفيديو الشيق الذي ينقسم لجزئين حيث يبرز جمالية شواطئ دبي المجانية و الخاصة:

للإشارة الجزء الثاني للفيديو ستجدونه في نهاية المقال نتمنى لكم قراءة و فرجة ممتعة

تأجير السيارات في دبي 2024 .. أفضل الشركات و المكاتب لكراء السيارت في دبي الامارات

أفضل شواطئ دبي 2024 المجانية

تتمتع إمارة دبي بعدد من الشواطئ المجانية التي توفر فرصا رائعة للإستمتاع بالبحر وأشعة الشمس دون الحاجة إلى دفع رسوم دخول حيث تعتبر خيارًا رائعا للمقيمين والزوار الذين يرغبون في قضاء وقت ممتع داخل المياه الزرقاء و الرمال الناعمة دون تحمل تكاليف إضافية و فيما يلي أفضل شواطئ دبي المجانية :

شاطئ الحمرية دبي المجاني

يقع شاطئ الحمرية على الساحل الجنوبي لمدينة دبي و يتمتع بموقع مثالي على شاطئ البحر العربي و يعد من الوجهات السياحية الشهيرة في دبي، الإمارات العربية المتحدة المفضلة للسياح و المقيمين في دبي حيث يتميز برماله الناعمة ، حيث يمتد الشاطئ على طول ساحل يبلغ حوالي 12 كيلومترًا مما يوفر مساحة واسعة للزوار للإسترخاء و الإستمتاع بالشمس و البحر.

كما يوفر شاطئ الحمرية العديد من الأنشطة والمرافق الترفيهية كالسباحة وركوب الأمواج و ركوب الجت سكي، و كذلك الغطس وصيد الأسماك وركوب الزوارق الشراعية.

بالإضافة إلى ذلك يحتضن الشاطئ العديد من المطاعم و المقاهي و المحلات التجارية حيث يمكنك الإستمتاع بالمأكولات البحرية الشهية و التسوق كما تعتبر منطقة الحمرية في دبي أيضا موطنًا للعديد من المنتجعات الفاخرة و الفنادق الراقية التي توفر إقامة مريحة و مرافق ممتازة للزوار.

شاطئ الصفوح دبي المجاني

يعتبر شاطئ الصفوح وجهة ساحلية مجانية تقع في منطقة الصفوح في دبي الإمارات العربية المتحدة و يُعرف أيضا بـ “شاطئ الصفوح المجاني” و هو واحد من الأماكن المفضلة للمقيمين و الزوار للاستمتاع بالبحر و رماله الذهبية.

كما يتميز شاطئ الصفوح بمياهه الهادئة والصافية مما يجعله من بين أفضل شواطئ دبي للسباحة و الإستجمام و يتوفر به أيضًا مرافق مجانية مثل مناطق التنزه و ألعاب الماء و مناطق مخصصة للشواء و النزهات العائلية والأنشطة الترفيهية دون أن تتحمل أي تكاليف.

يعد الصفوح أقل ازدحامًا مقارنة ببعض الشواطئ الأخرى في دبي مما يوفر لك تجربة هادئة و مريحة ، و بفضل موقعه القريب من ميناء الصفوح يمكنك أيضًا مشاهدة السفن و اليخوت و هي تجتاز المضيق ، و تجدر الإشارة إلى أن المرافق المتاحة في شاطئ الصفوح قد تكون محدودة مقارنة بالشواطئ الفندقية الأخرى في دبي.

لذا ستحتاج إلى تجهيز بعض الضروريات الشخصية مثل المظلات و المشروبات و المأكولات كما يُرجى اتباع قواعد السلامة و النظافة عند زيارة الشاطئ والحفاظ على نظافته و جماله للإستمتاع بهذه الوجهة الطبيعية المجانية في دبي.

شاطئ الجميرا دبي المجاني

شاطئ جميرا دبي هو واحد من الشواطئ الرئيسية في الإمارات العربية المتحدة و يقع في منطقة جميرا و هي منطقة ساحلية شهيرة تضم العديد من المنتجعات الفاخرة والفنادق بالإضافة إلى المطاعم.

كما يعد وجهة محببة للسياح والمقيمين في دبي ، كما يمتد الشاطئ على مسافة طويلة و يوفر مساحة واسعة للزوار للإسترخاء و الإستمتاع بأشعة الشمس و مياه البحر.

تتوفر في شاطئ جميرا العديد من المرافق والخدمات كما يوجد به مناطق مخصصة للسباحة و الغوص و ركوب الأمواج و يتوفر أيضًا على خدمة تأجير الكاياك و الزوارق الشراعية لأولئك الذين يرغبون في الاستمتاع بالمغامرة في الماء كما توجد عدة مطاعم و مقاهي تقدم المأكولات البحرية و الأطعمة العالمية الشهية.

شاطئ الشهيبة دبي المجاني

يقع هذا الشاطئ في منطقة الشهيبة بجوار فندق جميرا بيتش ريزورت و يتميز بمناظره الخلابة للمدينة الرائعة و يوفر شاطئ الشهيبة كذلك مجموعة متنوعة من المرافق المجانية مثل :

  • مرافق الشواء.
  • مناطق الجلوس.
  • الألعاب الشاطئية.
  • الدوشات للإستحمام.

إن شاطئ الشهيبة مثالي لقضاء يوم ممتع مع العائلة و الأصدقاء والتمتع بمناظر الزوارق الشراعية و الكياك دون الحاجة إلى دفع أي رسوم.

شاطئ الممزر دبي المجاني

يعتبر شاطئ الممزر دبي واحد من أفضل شواطئ دبي 2024 المجانية التي يفضل الزوار و السياح زيارتها ، فهو من أشهر الشواطئ الرملية المجانية و المفتوحة في وجه العموم كما ينفرد بموقعه الخلاب و أجوائه الطبيعية التي تملأ المكان كما يمتد على مساحة 7 هكتارات و بطول يصل إلى 4 كم .

كذلك يعتبر أحد أفضل شواطئ دبي للعوائل المحافظة ، إضافة إلى ذلك يوجد بجانب الشاطئ حديقة شاطئ الممزر دبي حيث تتوفر على العديد من المرافق و الخدمات الرائعة مثل :

  • تسهيلات خاصة لأصحاب الهمم و كبار السن والأطفال.
  • مضمار مخصص للجري وركوب الدراجات الهوائية.
  • دراجات هوائية للإيجار.
  • مرافق الاستحمام.
  • مطاعم مصنفة.
  • مواقف القوارب.
  • مسابح.

شاطئ القصيص دبي المجاني

يعد شاطئ القصيص أفضل شاطئ في دبي للعوائل الرملية الجميلة التي تقع في منطقة القصيص في دبي الإمارات العربية المتحدة كما يتميز بالهدوء و هو مثالي للراغبين في الإبتعاد عن الأماكن السياحية الرئيسية الصاخبة و الإستمتاع بأجواء هادئة و يوفر الشاطئ مناطق مخصصة للسباحة و الإستلقاء تحت الشمس و الاسترخاء كما يمكنك قضاء يوم مريح هناك.

مع ذلك يجب ملاحظة أنه لا توجد مرافق متاحة في شاطئ القصيص مثل المطاعم أو الحمامات أو الألعاب المائية لذلك ينصح بإحضار ما تحتاجه من المرطبات و الطعام و المظلات الشمسية و أي مستلزمات أخرى لتجربة مريحة.

أفضل شواطئ دبي 2024 الخاصة و أسعارها

تشتهر إمارة دبي بأنها وجهة فاخرة و راقية كما توفر مجموعة من الشواطئ الخاصة التي تضمن تجربة حصرية و مترفة للزوار تلك الشواطئ الخاصة تعتبر ملاذًا فاخرا حيث يمكن للسياح الأجانب الاستمتاع بالخصوصية و الرفاهية داخل المرافق الفاخرة.  فيما يلي نقدم لكم أسعار الشواطئ في دبي وهي كالاتي :

سعر شاطئ برج العرب الخاص دبي

هو واحد من أفضل شواطئ دبي 2024 الخاصة حيث لا يتوجب عليك دفع رسوم دخول للشاطئ نفسه إلا أن الوصول إلى الشاطئ يتطلب حجزا في إحدى المرافق الفاخرة المجاورة مثل فندق برج العرب من المهم الإشارة كذلك إلى أن أسعار الإقامة في فندق برج العرب قد تتغير و تختلف بشكل كبير و يمكن أن تتأثر بالموسم و العروض الخاصة.

كما يعتبر فندق برج العرب من أفخم و أغلى الفنادق في دبي و يتوفر على أجنحة متنوعة تتناسب مع احتياجات ومتطلبات السياح و تشمل الخدمات الفاخرة مثل الوصول الخاص إلى الشاطئ والمسابح والمطاعم الفاخرة ، و قد تتضمن تكاليف الإقامة في فندق برج العرب أيضًا بعض الخدمات الإضافية مثل الوجبات الغذائية و النقل و الأنشطة الترفيهية و هذه الخدمات قد تكون بتكلفة إضافية.

تتراوح أسعار الإقامة في فندق برج العرب بين 3.000 إلى 20.000 درهم إماراتي في الليلة الواحدة و يعتمد هذا السعر على نوع الغرفة و الخدمات المقدمة بالإضافة إلى الفترة الموسمية للحجز.

سعر شاطئ ناسيمي الخاص دبي

يقع على جزيرة ناسيمي و هو جزء من منتجع ناسيمي بالم جميرا الفاخر و يعتبر هذا الشاطئ واحدًا من أفضل الوجهات الفاخرة في دبي للاسترخاء و التمتع بالشمس والرمال الناعمة و مياه البحر الدافئة.

كما يتميز الشاطئ أيضا بالهدوء و الخصوصية ، حيث يوفر الشاطئ مرافق فاخرة مثل الأسرّة الشمسية الخاصة و المظلات و خدمة الطعام و المشروبات و يتمتع الضيوف بجو فاخر و مريح و يمكنهم الاستمتاع بإطلالات خلابة على البحر الأزرق.

بالنسبة للأسعار فهي تختلف حسب نوع الإقامة والمرافق المرتبطة بمنتجع ناسيمي بالم جميرا يمكن أن تشمل الأسعار تكلفة الإقامة في الفندق و الوجبات و الخدمات الإضافية مثل السبا و الأنشطة الترفيهية و يمكن أن تتراوح الأسعار في هذا المنتجع من 500 دولار أمريكي و ما فوق في الليلة الواحدة.

سعر شاطئ ذا بالم The Palm Jumeirah الخاص دبي

فندق The Palm Jumeirah هو فندق فاخر يقع على نخلة جميرا ويوفر إقامة فاخرة و مرافق مميزة و يتميز الفندق بشاطئ خاص يقدم مجموعة من المطاعم و البارات الراقية، و مناطق التسوق والترفيه في خدمة الوافدين إليه بالإضافة إلى خدمات السبا و اللياقة البدنية.

بالنسبة أسعار دخول شاطئ جميرا دبي الجديد فتختلف بناءً على الحجز في الفندق و نوع الغرفة و المرافق المطلوبة و فترة الإقامة كباقي الفنادق و قد تتراوح الأسعار في هذا المنتجع من 300 دولار أمريكي و ما فوق في الليلة الواحدة.

اقراء أيضا:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *