سياحة وسفر

شواطئ للسباحه في البحر الميت الاردن .. 2023 + الرحلات المنظمة، المنتزهات، الفعاليات

البحر الميت الاردن .. هو بحيرة مالحة تقع على الحدود بين الأردن و فلسطين و تعد واحدة من أكثر المعالم الطبيعية شهرة في العالم و يعرف موقع شاطئ الملح البحر الميت بأنه أدنى نقطة على سطح الأرض ويبلغ انخفاض مستوى سطحه تحت مستوى سطح البحر بحوالي 430 متر.

ماذا يوجد في البحر الميت ؟ يعتبر البحر الميت مصدرا طبيعيا فريدا من نوعه و يشتهر بفوائده الصحية حيث يعتقد أن طينه و مياهه الفريدة تحتوي على خصائص علاجية للأمراض الجلدية و المفاصل و التنفسية بالإضافة إلى فوائد صحية أخرى .

زيارة البحر الميت من جميع أنحاء العالم بفضل فرصة الطفو على سطح مياهه العالية بنسبة ملوحة تصل إلى 34.2% مما يجعل السباحة فيه تجربة فريدة من نوعها.

و في هذا المقال سنتحدث عن أهم شواطئ للسباحة في البحر الميت الأردن مرورا بأنواع الرحلات المنظمة و المنتزهات إلى أبرز الفعاليات التي تقام بالشواطئ.

الجواز الاردني كم دولة بدون فيزا 2024؟ تعرف على الدول التي يدخلها الجواز الاردني بجواز السفر فقط

دخولية شاطئ البحر الميت

شاطئ البحر الميت يرحب بك و إليك بعض المعلومات الهامة حول دخولية دخولية شاطئ البحر الميت :

  1. تذكرة الدخول تحتاج إلى شراء تذكرة دخول لشاطئ البحر الميت حيث يمكنك شراء التذكرة عند البوابة أو من مكاتب التذاكر المخصصة في المنطقة و يفضل إحضار نسخة من جواز السفر أو بطاقة الهوية الشخصية لأغراض التحقق من الهوية.
  2. الاستحمام يمكنك الاستحمام في المياه المالحة في شاطئ البحر أو كما تسمى قعدات في البحر الميت و التمتع بفوائد الطين الطبيعي الموجود في المنطقة و يفضل ارتداء ملابس سباحة واستخدام الدشات المتاحة لاستخدام المياه العذبة بعد الاستحمام.
  3. الوقاية من أشعة الشمس بما أن منطقة البحر الميت تقع بالقرب من البحر الأحمر يكون التعرض لأشعة الشمس القوية مرتفعا لذا يفضل استخدام واقي الشمس ذو الحماية العالية و ارتداء قبعة ونظارات شمسية لحماية الجلد و العينين من الشمس.
  4. السلامة يرجى اتباع إرشادات السلامة الموجودة في شاطئ البحر الميت و الابتعاد عن الأماكن العميقة و التي يكون فيها تيارات قوية كما يفضل عدم السباحة و حده و البقاء في مناطق السباحة المخصصة.

أهم الشواطئ للسباحة في البحر الميت الاردن

يتميز البحر الميت في الأردن بشواطئه الفريدة و المميزة حيث يمكن للزوار الاستمتاع بخوض تجربة السباحة و الطين الطبي في هذه البحيرة المالحة و من أهم شواطئ للسباحه في البحر الميت الاردن نجد :

  • شاطئ البحر الميت العام (Dead Sea Public Beach) أو شاطئ البحر الميت المجاني يعتبر أحد أشهر و أكثر الشواطئ ازدحامًا على البحر الميت في الأردن حيث يوفر الشاطئ بنية تحتية ممتازة مع مرافق للزوار بما في ذلك غرف تبديل و دش و خدمات تأجير المعدات المائية كما يمكن للزوار وضع الطين الطبي على جسمهم و لاستمتاع بخاصيته العلاجية.
  • شاطئ العين (Ain Al-Sukhna Beach) يعد واحدا من الشواطئ الرائعة على البحر الميت ، حيث يتميز بمياهه الهادئة و المنطقة المحيطة به الجميلة هنا يمكن للزوار الاستمتاع و خوض تجربة العوم في المياه المالحة.
  • منتجع البحر الميت (Dead Sea Resorts) يتوفر على عدد من المنتجعات الفاخرة و الفنادق على البحر الميت في الأردن و التي تقدم شواطئ خاصة للسباحة و الاستجمام مثل شاطئ البحر الميت السياحي حيث يتضمن عدة منتجعات و مرافق مثل المسابح و السبا و المطاعم و يعد خيارا رائعا للاستمتاع بتجربة مميزة على البحر الميت.
  • شاطئ بيت البركة (Bait Al-Brikah Beach) يعد هذا الشاطئ خيارا مميزا للاستمتاع بتجربة السباحة في البحر الميت و يتميز بموقعه الهادئ و المنعزل عن الازدحام مما يجعله خيارا جيدًا للباحثين عن الهدوء و الإستجمام و يقدم الشاطئ مرافق بسيطة مثل كراسي الاستلقاء و الاستحمام.
  • شاطئ زارة (Zara Beach) يعد واحدا من الشواطئ المعروفة في البحر الميت حيث يوفر تجربة سباحة ممتعة في المياه المالحة و يتميز الشاطئ بالمنطقة المحيطة به الخلابة و التي توفر بيئة طبيعية جذابة الاستمتاع بالاستجمام و الراحة.

للإشارة عليك اتباع إرشادات السلامة عند السباحة في موقع شاطئ الملح البحر الميت، حيث يجب عليك عدم الغوص في المياه بسبب تركيز الملح العالي و التأكد من عدم دخول الماء إلى العينين و الفم كما يفضل تجنب السباحة في مناطق عميقة و البقاء في المناطق المخصصة للسباحة و المراقبة.

علاوة على ذلك يجب عليك تجنب استخدام الصابون و الشامبو و المستحضرات الكيميائية الأخرى في المياه حيث يمكن أن تؤدي هذه المواد إلى تلوث المياه و التأثير على البيئة الهشة في البحر الميت.

و باختصار، تعتبر شواطئ البحر الميت الأردن مكانا فريدا و مذهلا للسباحة و الاسترخاء بفضل فوائدها الصحية و المياه الفريدة من نوعها و يمكنك الاستمتاع بتجربة سباحة لا تنسى في هذه الشواطئ الرائعة.

أنواع الرحلات المنظمة في شواطئ البحر الميت الاردن

يعد البحر الميت في الأردن واحدا من أهم الوجهات السياحية في المملكة الأردنية الهاشمية حيث تتوفر العديد من رحلات البحر الميت المنظمة التي تتيح للزوار استكشاف جمال هذه المنطقة الفريدة سنقدم إليك بعض الرحلات المنظمة المتاحة للزوارفي البحر الميت الاردن :

  • رحلات الاسترخاء و العلاج بالطين تتيح هذه الرحلات للزوار الاستمتاع بتجربة العلاج بالطين الطبيعي الموجود في البحر الميت حيث يمكنك وضع الطين على بشرتك واستفادة من فوائده الطبية و التجميلية.
  • رحلات السباحة و الطفو يمكنك الاستمتاع بتجربة السباحة و الطفو في المياه الغنية بالمعادن و الملح في البحر الميت حيث يمكنك العيش تجربة فريدة من نوعها بفضل تراجع مستوى سطح الماء و الشعور بالعائقية الفريدة للمياه.
  • رحلات الاسترخاء على الشواطئ يمكنك الاستمتاع بالاسترخاء على الشواطئ الرملية و الملاصقة للبحر الميت حيث يمكنك التمتع بمناظر خلابة للبحر و الجبال المحيطة و الاستمتاع بأشعة الشمس و الهواء النقي.
  • رحلات الجولف تتوفر بعض المنتجعات و الفنادق على شواطئ البحر الميت ملاعب جولف عالمية المستوى حيث يمكنك قضاء وقت ممتع و تحسين مهاراتك في الجولف وسط مناظر طبيعية ساحرة.
  • رحلات الاكتشاف البيئي يمكنك الانضمام إلى رحلات ترتيبها مراكز الحفاظ على البيئة المحلية والتعرف على التنوع البيولوجي والطبيعي في المنطقة المحيطة بالبحر الميت حيث يمكنك استكشاف الأجواء البيئية المميزة و التعرف على الحياة البرية والنباتية في المنطقة وكذلك التعرف على الجهود المبذولة لحماية البيئة والاستدامة في المنطقة.
  • رحلات الرياضات المائية يمكنك الاستمتاع بمجموعة متنوعة من الرياضات المائية في البحر الميت مثل رحلات البحر الميت مع جت ، ركوب الأمواج الشراعية ، ركوب القوارب البخارية ، ركوب الكاياك و غيرها من الأنشطة المائية الممتعة.
  • رحلات الاستكشاف الثقافي يمكنك زيارة المواقع الثقافية والتاريخية المحيطة بالبحر الميت مثل قلعة مؤاب الأثرية ومتحف البحر الميت و التعرف على التاريخ و الثقافة الأردنية الغنية.

أهم المنتزهات التي يجب زيارتها في شواطئ البحر الميت الأردن

يوجد العديد من المنتزهات في البحر الميت و المحميات الطبيعية الموجودة في مناطق و التي توفر فرصا رائعة للاستمتاع بالطبيعة و الترفيه و هذه بعض المنتزهات المشهورة في المنطقة التي يجب زيارتها في البحر الميت الأردن :

  • منتزه ضبعة البحر الميت و يعتبر هذا المنتزه واحدا من أكبر المحميات الطبيعية في الأردن حيث يقع على الجانب الشرقي من البحر الميت و يوفر المنتزه فرصة للاستمتاع بالمشي و رؤية الحياة البرية المحلية بالإضافة إلى إمكانية الاستمتاع بالأنشطة المائية.
  • منتزه البحر الأحمر الوطني يقع هذا المنتزه على بعد ساعتين تقريبا من البحر الميت كما يعد وجهة شهيرة لمحبي الغوص و الاستمتاع بمياه البحر الأحمر الزرقاء الصافية و الشعاب المرجانية الرائعة.
  • منتزه موقع بيت الراس الطبيعي يقع هذا المنتزه في شمال البحر الميت و يتميز بمناظره الخلابة و تشكيلاته الطبيعية الفريدة حيث يمكنك الاستمتاع بالمشي و التنزه في الطبيعة الجميلة بالإضافة إلى استكشاف المنطقة المحيطة.
  • منتزه البحر الميت العام يقع في شمال البحر الميت ويوفر مرافق للتنزه والاستجمام بما في ذلك مناطق للشواء و التخييم و يعتبر مكانا مناسبا للاسترخاء و الاستمتاع بالجو الطبيعي.

أهم الفعاليات التي تتميز بها شواطئ البحر الميت الأردن

هناك العديد من الفعاليات الممتعة و الشيقة التي يمكنك الاستمتاع بها عند زيارة منطقة البحر الميت في الأردن و شواطئها و فيما يلي بعض فعالية البحر الميت الشهيرة التي يمكنك الاستمتاع بها :

السباحة و الطمر يعتبر البحر الميت مكانا فريدا على الأرض حيث يمكن للزوار الاستمتاع بتجربة السباحة و الطمر بسهولة بفضل تركيبة الماء المالحة جدا و يعتقد أن ماء البحر الميت له فوائد صحية و جمالية للبشرة حيث يقال أنه يحتوي على مستويات عالية من الأملاح والمعادن المفيدة.

رحلات الاستكشاف و المغامرة يمكنك الاستمتاع برحلات الاستكشاف و المغامرة في المناطق المحيطة بالبحر الميت، مثل رحلات الرحلات البرية و ركوب الدراجات الجبلية وركوب الخيول كما يمكنك زيارة العديد من معالم الجذب السياحية في المناطق المحيطة بالبحر الميت، مثل محمية طبيعة وادي مجيب و محمية طبيعة ديبوت و قلعة الكرك القديمة، متحف البتراء الأردني و البتراء الوردية الشهيرة.

الاستمتاع بمشاهدة غروب الشمس تُعد المناطق المحيطة بالبحر الميت مكانا مثاليا لمشاهدة غروب الشمس الساحرة حيث يمكنك الاستمتاع بمشاهدة الشمس و هي تغرب في البحر الميت و تلون السماء بألوانها الجميلة.

الاستمتاع بالمناطق الطبيعية يمكنك الاستمتاع بزيارة المناطق الطبيعية المحيطة بالبحر الميت، مثل الواحات النائية و المناطق الصحراوية، الجبال و اكتشاف الطبيعة الفريدة لهذه المنطقة مثل شلالات البحر الميت.

نترككم مع هذا الفيديو للتلفزيون الأردني حول البحر الميت

مواضيع أخرى:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *