فيزا اسبانيا بالسجل التجاري 2024 … كيفية طلب فيزا اسبانيا عن طريق السجل التجاري للتجار ، الحرفيين و أصحاب العمل الحر

فيزا اسبانيا بالسجل التجاري 2024 … يتساءل العديد من الأشخاص الراغبين في السفر الى اسبانيا عن كيفية الحصول على فيزا اسبانيا بالسجل التجاري خصوصا لأولئك الأشخاص الذين يمارسون أعمال تجارية أو يتوفرون على محلات تجارية صغيرة .

من أجل ذلك سنتحدث في هذا المقال على موقعنا أمجد عن  أهم الاجراءات المتعلقة باستخراج فيزا اسبانيا عن طريق السجل التجاري كما سنوضح بعض المعلومات الخاطئة بخصوص السجل التجاري و الإشكالات المتعلقة به .

كيفية طلب فيزا اسبانيا سجل تجاري :

كما هو معروف أن شروط استخراج فيزا شنغن هي كثيرة ومتنوعة ، والوثائق المطلوبة تكون حسب حالة الشخص ، فإذا كان الشخص موظفا فإنه يكون ملزما بإحضار شهادة العمل و خطاب موافقة من رب العمل وكشف الحساب البنكي … و إن كان متقاعدا فإنه يكون ملزما بإحضار مستندات إثبات المعاش و الضمان الاجتماعي …

أما إن كان الشخص صاحب مقاولة أو يعمل في إطار ما يسمى العمل الحر أو تاجرا ، فينبغي عليه إحضار ورقة السجل التجاري .

ماذا عن أصحاب المحلات الصغيرة ؟

يمكن لأصحاب المحلات الصغيرة أن يؤسسوا مقاولة ذاتية بسيطة تمكنهم من الحصول على سجل تجاري . فمثلا إن كان لدى الشخص محل بقالة أو مقهى انترنت (Cyber) أو محل للحلاقة أو محل للأعمال الحرفية … فيمكن من خلال هذا المحل أن يؤسس مقاولة ذاتية .

وبعد تأسيسه لهذه المقاولة الذاتية سيحصل على السجل التجاري الذي يساعده في الحصول على الفيزا حيث ستكون نسبة قبول فيزا اسبانيا بصفته مقاولا ذاتيا كبيرة جدا ، مع العلم أن السجل التجاري ليس اجباريا للمقاولين الذاتيين و إنما يبقى اختياريا لمن يريد الحصول عليه .

لكن المقاولة تتطلب مبالغ مالية كبيرة ؟

على عكس ما يعتقده العديد من الناس حول أن تأسيس مقاولة ذاتية يتطلب مبالغ مالية ضخمة ، هذا كله كلام فارغ لا أساس له من الصحة ، فتأسيس المقاولة لا يحتاج سوى لمبالغ مالية صغيرة جدا و بعض الاجراءات البسيطة .

ففي المغرب مثلا فإن إنشاء مقاولة ذاتية من الأشياء الجد سهلة و التي يمكن القيام بها و أنت جالس في منزلك و ذلك عن طريق الانترنيت . يمكن الدخول إلى الموقع الحكومي المغربي الخاص بالمقاولين الذاتيين من هــــنـــــا ، من أجل الاطلاع على كيفية إنشاء مقاولة ذاتية و أيضا الاطلاع على الامتيازات التي توفرها بطاقة مقاول ذاتي .

ماذا عن الضريبة ؟

أصحاب المقاولات الصغرى و المتوسطة و أصحاب الأعمال الحرة لا تفرض عليهم الضرائب المهنية خلال الخمس سنوات الأولى ، و بعد مرور الخمس سنوات تفرض عليهم ضرائب مخففة ، حيث يؤدي المقاول الذاتي الضريبة على الدخل على أساس رقم المعاملات المصرح به حيث أن هذه النسبة هي 1% بالنسبة للأنشطة الصناعية ، التجارية و الحرفية و 2% بالنسبة للخدمات.

نتكلم هنا عن النموذج المغربي ، و أعتقد أنه من حيث المبدأ فإن نفس التسهيلات موجودة في النموذج الجزائري أو التونسي أو في باقي الدول المغاربية و العربية .

هل يمكن استخراج فيزا اسبانيا بالسجل التجاري ؟

إذا توفر الشخص الذي يشتغل في التجارة أو كمقاول ذاتي في محل تجاري صغير على السجل التجاري ، فإنه من مزايا السجل التجاري أنه يمكنه التقدم بطلب الحصول على فيزا اسبانيا 2024 أو فيزا فرنسا بالسجل التجاري أو فيزا ايطاليا أو أي فيزا تصدرها دولة من دول الشنغن .

لكن قبل القيام بجمع الوثائق المطلوبة للحصول على فيزا شنغن من المغرب أو الجزائر أو مصر … يشترط أن يكون السجل التجاري sijil tijari مقيدا باسم الشخص صاحب الطلب ، إذ لا يمكنه أن يطلب مثلا سجل تجاري من أجل صديقه من أجل طلب فيزا اسبانيا بالسجل التجاري و الحصول على التأشيرة .

كما يحق له أيضا أن يملك حسابا بنكيا شخصيا لبدء إجراءات الحصول على فيزا شنغن الخاصة بـ تأشيرة السجل التجاري ، حيث يجب أن يكون السجل التجاري قد تم الحصول عليه منذ سنة أو أكثر .. وكلما كان السجل التجاري قديما كلما كان أفضل من أجل طلب تأشيرة سجل تجاري .

الوثائق المطلوبة لفيزا اسبانيا 2024

♦الوثائق العامة المطلوبة في ملف فيزا إسبانيا 2024 هي كالتالي :

♦ ♦ الاوراق المطلوبة فيزا اسبانيا في ملف تأشيرة اسبانيا للتجار الجزائريين أو غيرهم ، للحرفيين أو أصحاب المقاولات الذاتية فهي كالتالي :

ملاحظة هامة وضرورية بخصوص طلب فيزا اسبانيا بالسجل التجاري :

هناك من يقول أن كل من يملك سجل تجاري لمقاولة أو نشاط مهني معين سيحصل بسهولة على فيزا اسبانيا تاجر أو مقاول … والحقيقة ليست دائما هكذا ، لماذا ؟

لأن هناك أشخاص كثيرون قدموا طلب الفيزا اسبانيا و لم يحصلوا عليها رغم تقديهم ضمن وثائق الفيزا اسبانيا شهادة السجل التجاري أو ما يعرف بـ روجيستر كوميرس registre du commerce . و السبب في ذلك أنهم لم يقنعوا القنصل لإحدى هذه الأسباب :

نقترح عليكم الفيديو التالي الذي يقدم لنا معلومات حول فيزا اسبانيا بالسجل التجاري 2024 :

كان هذا كل ما يتعلق حول موضوع فيزا اسبانيا بالسجل التجاري ، نتمنى أن يكون الجميع قد استفاد منه .

مواضيع أخرى :

Exit mobile version