الهجرة الى كندا

مكاتب الهجرة إلى كندا 2024 .. في الدول العربية

يجب توضيح ان الهجرة الى كندا يعتريها الكثير من الغموض في الدول العربية ولهذا يلجأ الكثير من المواطنين العرب الراغبين في الحصول على فيزا كندا بكل انواعها الى مكاتب الهجرة الى كندا.

وفي هذا الموضوع سنقوم بعرض طرق الحصول على الاستشارة للهجرة الى كندا وأفضل مكاتب الهجرة إلى كندا بالدول العربية ومكاتب استلام طلبات فيزا كندا المرخصة من طرف الحكومة الكندية في الدول العربية.

ما هي مكاتب الهجرة الى كندا في الدول العربية

توجد عدة مكاتب للهجرة الى كندا في الدول العربية وهي مكاتب استشارة تقوم بمساعدة الراغبين في التقدم الى طلب احدى انواع فيزا كندا على فهم الإجراءات والشروط التي يجب استيفاؤها حسب الوضع الشخصي ونوع الفيزا المطلوبة.

وتتجلى أهمية مكاتب الهجرة الى كندا في الاستشارة التي توفرها لزبنائها من أجل التسجيل فيما يسمى بقرعة الهجرة الى كندا من أجل العمل “برنامج Express Entry”.

ويجد الراغبين في التسجيل في هذا البرنامج عدة صعوبات في فهم عملية التقديم والإجراءات التي يجب استكمالها مما قد يقف عقبة أمام رغبتهم في الحصول على الاقامة الكندية.

ويمثل هذا البرنامج فرصة قيمة للراغبين في العمل في كندا ويكفيهم استيفاء بعض المعايير مثل الخبرة في مجال العمل والمؤهلات التعليمية واللغوية وصغر السن.

وتجدر الاشارة الى ان هذه المكاتب لا تلعب دور الوساطة بين مقدم الطلب والسلطات الكندية ويقتصر دورهم في توفير المعلومات وتوضيح عملية التقديم والإجراءات المطلوبة حسب الوضعية الشخصية لمقدم الطلب.

تقوم مكاتب الهجرة الى كندا في الدول العربية بتوفير الاستشارة للزبناء الراغبين في الهجرة الى كندا مقابل دفعهم لمبلغ مالي معين تعويضا لأتعابهم والاستشارة المقدمة.

ويتراوح سعر خدمات الاستشارة التي تقدمها مكاتب الهجرة الى كندا انطلاقا من 200 دولار.

ولا تعتبر هذه المكاتب هي الطريقة الوحيدة للحصول على الاستشارة للهجرة الى كندا وتوجد عدة اختيارات أخرى للحصول على المعلومات الضرورية حول اجراءات وشروط الهجرة الى كندا.

اختيارات الحصول على الاستشارة للهجرة الى كندا

يعتبر الحصول على الاستشارة السديدة حول الهجرة إلى كندا أمر بالغ الأهمية أثناء عملية تقديم طلب فيزا او التسجيل في برنامج Express Entry.

وفيما يلي بعض أفضل الاختيارات للحصول على الاستشارة للهجرة الى كندا من الدول العربية :

سفارة أو قنصلية كندا :

تعتبر السفارة أو القنصلية الكندية في بلد مقدم الطلب مصدرًا قيمًا للحصول على معلومات دقيقة حول فئات التأشيرة ومتطلبات الأهلية وإجراءات التقديم.

محامي الهجرة إلى كندا :

من الطرق الفعالة للحصول على معلومات واضحة حول الهجرة الى كندا هي الاستعانة بـ محامي متخصص في طلبات الهجرة الى كندا ومن الخدمات التي يقدمها المحامي هي إعطاء الاستشارة حسب الوضع الشخصي ومراجعة ملف الطلب والتوجيه أثناء عملية التقديم ولهذا يجب الاستعانة بخدمات أفضل محامي هجرة إلى كندا.

مستشار الهجرة الى كندا :

يمكن الحصول على نفس الخدمات التي يقدمها المحامي من طرف مستشاري الهجرة في المجلس التنظيمي الكندي ويمكن التحقق من انتمائهم الى هذا المجلس المرخص من طرف الحكومة الكندية عبر هذا الموقع (ICCRC) من أجل تجنب عمليات النصب والاحتيال.

مكاتب استلام طلبات تأشيرة كندا VFS Global :

في معظم البلدان العربية، تعد مكاتب VFS Global هي المزود الرسمي لخدمة استلام طلبات التأشيرة الكندية والوثائق المطلوبة والمرخص من طرف الحكومة الكندية وتتجلى المساعدة التي تقدمها هذه المكاتب في التحقق من الأوراق المشكلة لملف الطلب وترتيب المستندات المطلوبة.

الموقع الرسمي للتسجيل في الهجرة إلى كندا :

يوفر الموقع الرسمي للتسجيل في الهجرة إلى كندا (IRCC) معلومات شاملة حول برامج الهجرة المختلفة ومعايير الأهلية والمستندات المطلوبة وعمليات التقديم.

لكن من اجل تصفح موقع الهجرة الى كندا بشكل صحيح وتحقيق الاستفادة منه يجب معرفة اللغة الفرنسية أو الانجليزية.

ويعتبر هذا الخيار مناسبا بالنسبة لمن يتساءل حول استشارة محامي هجرة مجاني او من يقول اريد الهجرة إلى كندا مجانا لكن مع ذلك يبقى من الضروري دفع بعض رسوم المعالجة وارسال الوثائق وترجمتها أثناء عملية التقديم.

الموارد والمنتديات عبر الإنترنت :

هناك العديد من المنتديات والمجموعات عبر الإنترنت حيث يشارك الأفراد خبراتهم وآرائهم ونصائحهم حول عملية الهجرة الى كندا ويمكن لمنصات مثل CanadaVisa Forum ومنتديات Expat تقديم معلومات قيمة من طرف اصحاب تجارب سابقة خاضوا هذه العملية بنجاح.

المؤسسات التعليمية الكندية :

بالنسبة للراغبين في الدراسة في كندا ، فغالبًا ما يكون للمؤسسات التعليمية مكاتب للطلاب الدوليين حيث يمكن الحصول على توجيهات وإرشادات حول تصاريح الدراسة وتصاريح العمل وخيارات ما بعد التخرج.

الاتحادات والمنظمات العربية الكندية :

هناك منظمات وجمعيات الجالية العربية في كندا يمكنها تقديم الدعم الثقافي وفرص التواصل والمعلومات للوافدين العرب الجدد.

ندوات وحلقات دراسية عبر الإنترنت :

يستضيف العديد من مستشاري الهجرة والمنظمات ندوات عبر الإنترنت وندوات لتوفير معلومات حول برامج الهجرة المختلفة والأهلية وإجراءات التقديم.

العلاقات الشخصية :

إذا كان لدى الراغب في الهجرة الى كندا أصدقاء أو أسرة أو معارف هاجروا سابقا و بنجاح إلى كندا ، فان تجاربهم الشخصية قد تكون غنية بالمعلومات الضرورية لاتمام اجراءات الهجرة الى كندا بنجاح

البحث عبر الإنترنت :

يعتبر استخدام مواقع الويب والمدونات والمقالات الإخبارية مثل هذا الموقع من المصادر المهمة والتي بامكانها تزويد الراغبين في الهجرة الى كندا بأكثر المعلومات حداثة حول سياسات وإجراءات الهجرة الكندية.

من الضروري التحقق من مصداقية الجهة المرغوب في الاعتماد عليها للحصول على الاستشارة حول الهجرة الى كندا او التاشيرة الكندية وإجراء بحث شامل قبل اتخاذ القرارات.

يجب الوضع في الاعتبار أن عملية الهجرة الى كندا يمكن أن تكون معقدة، ولهذا فإن الحصول على الإرشادات الصحيحة يمكن أن يحسن بشكل كبير من فرص التسجيل في الهجرة الى كندا بشكل ناجح.

مكاتب الهجرة الى كندا المرخصة VFS Globe

من اجل تقديم طلب الهجرة إلى كندا أو طلب فيزا كندا للسياحة أو الدراسة أو حتى العمل يجب على مقدمي الطلب وضع ملفاتهم في مكاتب الهجرة الى كندا المرخصة من طرف السلطات الكندية.

ولا تقوم السفارات و السلطات الكندية باستلام طلبات فيزا كندا مباشرة بحيث أن السلطات الكندية قامت بترخيص بعض مكاتب الهجرة في الدول العربية التي تستلم الطلبات و تقوم بالتحقق من الملف والأوراق المطلوبة.

وتعد الهجرة الى كندا من الوجهات المطلوبة ولتجنب الازدحام والاكتظاظ في السفارات الكندية تكلف هذه المكاتب باستلام الطلبات والتحقق منها قبل تقديمها للسلطات الكندية لمعالجتها و التي تقوم بالبث فيها وتحديد قبولها من رفضها.

و لتجنب المغالطات هذه المكاتب لا علاقة لها بمكاتب تقديم الاستشارة للهجرة الى كندا وتقوم فقط بالتحقق من ملف الطلب وتسليمه للسلطات الكندية.

ان اغلب المكاتب التي تقوم السلطات الكندية بترخيصها لاستلام طلبات الفيزا هي مكاتب VFS Globe.

ولمعرفة الفرع المكلف باستيلام طلبات تأشيرة كندا في كل من البلدان العربية يجب الدخول الى هذا الموقع وملأ بلد الاقامة وبلد الهجرة وبعدها سيظهر في نتائج البحث مراكز VFS Globe المكلفة باستيلام طلبات فيزا كندا بالنسبة لمكان اقامة مقدم الطلب.

وفيما يلي سنقوم بتقديم المعلومات الضرورية حول مكاتب VFS Globe في بعض الدول العربية.

مكاتب الهجرة المعتمدة في مصر الى كندا VFS Global

ان مكاتب الهجرة الى كندا في مصر و المرخصة لاستلام طلبات فيزا كندا هي مكاتب VFS Global للتواصل معهم من أجل حجز الموعد قد يحتاج مقدمي الطلب المعلومات التالية حول فرع مصر :

  • موقع مكتب VFS Global في مصر : 44 ش الجيزة ، مكتب # ج ، الدور الثاني ، برج الجيزة ريزيدنس ، أمام مجلس الدولة ، الدقي ، الجيزة ، مصر
  • رقم هاتف VFS Global في مصر : +20233323002
  • الموقع الإلكتروني لـ VFS Global في مصر : visa.vfsglobal.com
  • ساعات العمل لمكاتب VFS Global في مصر : من الأحد إلى الخميس ومن 08:30 الى 17:00

مكاتب الهجرة إلى كندا في السعودية VFS Global

تعتبر مكاتب VFS Global للهجرة هي المرخصة من طرف الحكومة الكندية لاستلام طلبات فيزا كندا للسعوديين و طلبات الهجرة إلى كندا من السعودية للمقيمين أيضا وفيما يلي بعض المعلومات للتواصل وحجز موعد تقديم ملف طلب فيزا كندا من السعودية في مكاتب الهجرة المعتمدة في الرياض :

  • موقع مكتب VFS Global في السعودية : 2591 ، الطابق الثاني ، منطقة الهدا ، بجوار فندق كورتيارد ماريوت المملكة العربية السعودية
  • رقم هاتف VFS Global في السعودية : 920005938
  • الموقع الإلكتروني لـ VFS Global في : visa.vfsglobal.com
  • ساعات العمل لمكاتب VFS Global في : من الأحد إلى الخميس ومن 9 صباحًا الى 5 مساءً

مكاتب الهجرة إلى كندا في العراق VFS Global

ان المكاتب المرخصة من طرف الحكومة الكندية في العراق لطلب فيزا كندا هي VFS Global وفيما يلي بعض المعلومات الضرورية للتواصل مع مكاتب استلام طلبات فيزا كندا في العراق :

  • موقع مكتب VFS Global في العراق : الطابق الأرضى، برج ستير، شارع كولان، اربيل، العراق
  • رقم هاتف VFS Global في العراق : +964662446760
  • الموقع الإلكتروني لـ VFS Global في العراق : visa.vfsglobal.com
  • ساعات العمل لمكاتب VFS Global في العراق : من الأحد إلى الخميس 08:30 – 16:30

مكاتب الهجرة إلى كندا في المغرب VFS Global

تعتبر مكاتب الهجرة الى كندا VFS Global هي المكاتب المرخصة في المغرب لاستلام طلبات فيزا كندا وأفضل مكاتب الهجرة إلى كندا بالمغرب وفيما يلي أهم المعلومات الضرورية للتواصل مع مكتب الهجرة إلى كندا بالرباط :

  • موقع مكتب VFS Global في المغرب : يقع مكتب الهجرة إلى كندا في الرباط في بيت موارد ش 09 شارع الكوفة ، الرباط بجانب باب الرواح 10000 الرباط المغرب
  • رقم هاتف VFS Global في المغرب : +212802008989
  • الموقع الإلكتروني لـ VFS Global في المغرب : visa.vfsglobal.com
  • ساعات العمل لمكاتب VFS Global في المغرب : من الإثنين إلى الجمعة 09:00 – 17:30

مكاتب الهجرة إلى كندا في الجزائر VFS Global

ان مكاتب الهجرة إلى كندا في الجزائر المرخصة من طرف الحكومة الكندية لاستلام طلبات فيزا كندا في الجزائر هي مكاتب VFS Global وفيما يلي أهم المعلومات الضرورية لحجز موعد طلب فيزا كندا في هذه المكاتب :

  • موقع مكتب VFS Global في الجزائر : شارع كلود دبوسي ، 26 شارع مصطفى سيد الوالي ، 16000 ، الجزائر
  • رقم هاتف VFS Global في الجزائر : +213982402790
  • الموقع الإلكتروني لـ VFS Global في الجزائر : visa.vfsglobal.com
  • ساعات العمل لمكاتب VFS Global في الجزائر : من الأحد إلى الخميس 08:30 – 16:30 . وساعات العمل الممتدة : 16:30 – 18:30 (فقط للمواعيد البيومترية) . ساعات العمل السبت : 08:30 – 13:00 (فقط للمواعيد البيومترية)

مكاتب الهجرة إلى كندا في سلطنة عمان VFS Global :

يوجد في سلطنة عمان ايضا مكتب VFS Global لاستلام طلبات الهجرة الى كندا من سلطنة العمان ويقوم هذا المكتب ياسلام طلبات فيزا كندا بشكل حصري ولا يمكن التقديم في غيره من عمان وفيما يلي بعض المعلومات الضرورية حول مكاتب الهجرة إلى كندا في سلطنة عمان :

للراغبين في الهجرة إلى كندا للعمل ، نترككم مع هذا الفيديو التوضيحي لبرنامج جديد من أجل استقطاب عمال أجانب :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *