الهجرة الى ايطاليا

4 نصائح هامة لكل الحراقة في ايطاليا لتجنب الترحيل

الحراقة في ايطاليا يمرون في هذه السنة بأصعب الأوقات بعد صعود الحكومة الجديدة التي لا تخفي نيتها في ترحيل كل المهاجرين السريين المتوجدين على أراضيها.

لذلك سنخصص هذا المقال لنقدم فيه بعض النصائح للمهاجرين السريين في ايطاليا لتجنب الترحيل الذي بات هاجسا لكل من يفكر في الهجرة السرية الى ايطاليا.

كيف يمكن للحراقة في ايطاليا تجنب الترحيل؟

يمكن للمهاجر السري إذا استطاع تطبيق النصائح التي سنقدمها في هذا المقال أن يتجنب الترحيل ريثما يجد حلا لوضعيته أو ينتقل للعيش في دولة أخرى.

 النصيحة الأولى:

الشرطة تنشط في المناطق التي يكثر في العرب، لذلك ننصحك بالابتعاد عن هاته المناطق تجنبا لأية حملة تفتيش مفاجئة.

حاول أن تقيم في الأماكن التي لا توجد فيها أعداد كبيرة من الجاليات خصوصا الجالية العربية حتى (ماتمشيش فكروسة اللبن).

النصيحة الثانية:

لا تدخل في أنشطة مخالفة للقانون ولا تقم بأية أعمال من شأنها أن توصلك الى الشرطة.

مثلا: تجنب العمل في تجارة المخدرات (الغبرة) فهذا الأمر سيجعلك تدخل السجن إضافة الى الترحيل.

تجنب اثاة المشاكل عن طريق الشجار أو السكر العلني المصحوب بالفوضى ( خطينا من التحياح).

تجنب أي تجمع مشبوه مع الأصدقاء الذين ينشطون في السرقة أو تجارة المخدرات، فقد تكون هذه الصحبة سببا في ترحيلك.

النصيحة الثالثة:

اذا اعتقلتك الشرطة بسبب أنك مهاجر سري، ولا تملك أوراق الإقامة فاطلب اللجوء مباشرة.

لا تذكر لهم أنك تريد اللجوء بسبب أنك تعاني من الفقر في بلدك فهذا الأمر مرفوض بتاتا.

اذكر أنك تريد اللجوء في ايطاليا لأن تخاف من الإضطهاد في بلدك (لأسباب سياسية أو عرقية أو دينية أو جنسية…)

كن أكيدا أنهم سيقوم بالبحث في ادعائك وعليك أن تثبت لهم ذلك.

غير أنه ستحصل على فرصة لدراسة طلبك، وخلال مدة دراسة الطلب يمكنك الفرار الى دولة أوروبية أخرى.

قد توضع في مراكز استقبال اللاجئين لبضعة أيام، غير أنك تستطيع الخروج منه لأنه ليس سجنا.

النصيحة الرابعة:

يقول المثل المغربي “اللي تخليك خليها” وحتى تبتعد عن كل هاته المشاكل من الأفضل لك أن ترحل الى اسبانيا.

لماذا اسبانيا بالضبط ؟

لأن اسبانيا هي أيضا من الدول التي ترحل المهاجرين السريين إلا في يعض الحالات النادرة.

بالإضافة الى أن الحكومة الجديدة ذات المرجعية الاشتراكية تبدي نوعا من الليونة مع ملف المهاجرين الغير نظاميين.

لذلك فمن المحتمل أن تكون في مستقبل الأيام بعض الأخبار الجيد بخصوص المهاجرين السريين في اسبانيا.

هذا إضافة الى أن كل مهاجر سري أمضى 3 سنوات في اسبانيا بدون مشاكل يستطيع أن يحصل على أوراق الإقامة إذا حثل على وعد بالعمل.

كانت هذه أهم النصائح التي يمكن أن نقدمها لأخواننا الحراقة في ايطاليا ، نتمنى أن يستفيدوا منها حتى يستطيعوا تجنب الترحيل.

تتنبيه : موقع amjd هجرة يمنع منعا كليا إعادة نسخ محتوياته كليا أو جزئيا سواء في مواقع أخرى أو على منصات التواصل الاجتماعي (الصفحات والمجموعات). كما يمنع اعادة استعمال محتوياته في فيديوهات اليوتيوب. وكل من أراد اعادة نسخ بعض محتويات الموقع، يجب أن يذكر المصدر برابط نصي واضح يحيل مباشرة الى المقال الأصلي الذي تم نسخه وفي حال عدم احترام هذا الشرط سنعتبر أي نسخ لمحتوياتنا انتهاكا لحقوق الملكية تعرض صاحبها للمتابعة القانونية وكذا التبليغ عن المخالفة للشركة المستضيفة للموقع وشركة Google AdSense


متابعي موقع أمجد يمكنم الآن التواصل معنا على الفيسبوك على هدا الرابط أو الدخول الى منتدى أمجد وطرح جميع أسئلتكم المتعلقة بالهجرة ، وسنجيب عليها في أقرب وقت ، ماعليكم سوى الضغط على اسأل أمجد الذي سيحولكم الى المنتدى مباشرة ، حيث يمكنكم التواصل معنا بسهولة أكثر 

تعليق واحد

  1. اذا قام المهاجر السري بتقديم اللجوء في ايطاليا يعني قدم بصماته في مركز الهجرة والآجئين وعند قراره الى اسبانيا استعيد الى الدولة التي بالبصمة فيها حسب اتفاقية دبلن هذه المعلومة تتحدثون عنها مرارا وتكرارا .. كيف تفسرون ذلك فبرار المهاجر الى اسبانيا بعد تقديمه اللجوء في ايطاليا ؟؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Comment moderation is enabled. Your comment may take some time to appear.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock