علوم وتكنولوجيا

أمجد يكتشف ثغرة في موقع ” البنتاغون” التابع لوزارة الدفاع الأمريكية

اعترف الموقع بالثغرة ، ووضع اسم أمجد على لائحة الشرف الخاص بالوزارة

تمكن أمجد من اكتشاف ثغرة في الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون”… لكن أمجد هذا ليس نحن ، إنه طالب فلسطيني يدعى ” أمجد قبها ” 

قالت جامعة القدس المفتوحة، التابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية، في بيان اليوم، إن الطالب “أمجد قبها” تمكن من اكتشاف ثغرة في موقع “البنتاغون”، وفقا لما ذكرته وكالة “الأناضول” التركية للأنباء.

وأضافت “الجامعة الفلسطينية”، أن أمجد الذي يدرس في كلية التكنولوجيا والعلوم التطبيقية، فرع “محافظة جنين” شمال الضفة الغربية، قدّم تقريرًا لموقع HACKERONE عن وجود نقطة ضعف حساسة من نوع CSRF في موقع الوزارة.

وأوضح قبها، أن موقع وزارة الدفاع الأمريكية، دعا القراصنة إلى التقاط نقاط ضعف وثغرات من أجل تحسين جودة الموقع، مضيفا: “ما اكتشفته ثغرة حساسة تمكن القراصنة من إرسال form يحوي تأكيد كلمة السر، وبمجرد ما يقوم العميل من جانب الوزارة بالضغط على أيقونة تأكيد يتم اعتماد كلمة السر هذه للدخول إلى حسابه في الوزارة”.

وتابع الطالب الفلسطيني قائلا: “بعد مراسلة موقع وزارة الدفاع الأمريكية، اعترفت بوجود الثغرة في الموقع، وبعدئذ تم إصلاح الثغرة ووضع اسمه لاحقاً على لائحة الشرف الخاصة بوزارة الدفاع الأمريكية كشخص أسهم في حماية هذا الموقع من القراصنة“، مضيفا أنه تمكن من اكتشاف نحو 48 ثغرة في مواقع عالمية بارزة.

صورة من الأنترنت للطالب أمجد قبها

  العمل بالمانيا 2021 _ 2020 .. اليك أفضل المهن المطلوبة بالمانيا لسنة 2021 _ 2020
المصدر
مصدر الخبر

تتنبيه : موقع amjd هجرة يمنع منعا كليا إعادة نسخ محتوياته كليا أو جزئيا سواء في مواقع أخرى أو على منصات التواصل الاجتماعي (الصفحات والمجموعات). كما يمنع اعادة استعمال محتوياته في فيديوهات اليوتيوب. وكل من أراد اعادة نسخ بعض محتويات الموقع، يجب أن يذكر المصدر برابط نصي واضح يحيل مباشرة الى المقال الأصلي الذي تم نسخه وفي حال عدم احترام هذا الشرط سنعتبر أي نسخ لمحتوياتنا انتهاكا لحقوق الملكية تعرض صاحبها للمتابعة القانونية وكذا التبليغ عن المخالفة للشركة المستضيفة للموقع وشركة Google AdSense


متابعي موقع أمجد يمكنم الآن التواصل معنا على الفيسبوك على هدا الرابط أو الدخول الى منتدى أمجد وطرح جميع أسئلتكم المتعلقة بالهجرة ، وسنجيب عليها في أقرب وقت ، ماعليكم سوى الضغط على اسأل أمجد الذي سيحولكم الى المنتدى مباشرة ، حيث يمكنكم التواصل معنا بسهولة أكثر 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock