الهجرة

نصيحة هامة وضرورية لكل راغب في الهجرة السرية .. اللهم انا بلغنا

الوكالة تكون عبارة عن عقد يكتب بينك وبين طرف آخر وقد يكون (أبوك أو أخوك أو فرد من عائلتك ...)

نصيحة خفيفة ظريفة لكل راغب في الهجرة السرية لكن لها قيمة كبيرة لا يعلمها الا من هاجر الى الغربة ولم يعمل بها من قبل .

عندما تقرر أن تبدأ مغامرة الهجرة الى بلد أوروبي فإنك تكون قد قمت بالإستعداد لهذا الأمر قبل أشهر وتكون قد وفرت المال الكافي والخطة التي تسافر بها والى أي مدينة ستتجه والى أي شخص ستلجأ …لكن ألم تفكر في ترك وكالة عنك لوالدين أو أخوك أو أحد المقربين ؟

ماذا نقصد بالوكالة ؟

الوكالة تكون عبارة عن عقد يكتب بينك وبين طرف آخر ، وقد يكون ( أبوك أو أخوك أو فرد من عائلتك …) على أساس أنك توكله بالنيابة عنك في القيام بجميع الأعمال الإدارية ، من استخراج للأوراق والشهادات والوثائق .

لكن ما الغاية من هذا الأمر ؟

عندما تستقر في بلد أوروبي مثلا وتبدأ بجمع الوثائق اللازمة للإقامة فإن السلطات المختصة تطلب منك بعض الوثائق من بلدك الأم مثل عقود الإزدياد والسجل العدلي أو حسن السيرة وعدة أوراق أخرى ، فيبقى لك أن تطلبها من أهلك في بلدك ، لكن في أغلب الحالات ترفض السلطات تسليم هذه الوثائق للأشخاص الذين طلبت منهم هذا الأمر بمبرر أن هاته الوثائق تستوجب حضور الشخص بنفسه ، هنا يكمن دور الوكالة.

عندما تكون قد أوكلت شخصا للقيام بأعمالك داخل المغرب ، فإنه يصبح من حقه استخراج هذه الوثائق بموجب الإتفاق الذي أمضيته معه في الوكالة وبذلك يحل محلك في أي ادارة حيث يقدم هذه الوكالة الى الموظف ثم يطلب استخراج الوثيقة التي ترغب فيها .

هذا المشكل ليس بالضرورة أن تجده عند من يريد استخراج أوراق الإقامة ، فحتى من يريد الزواج بفتاة أوروبية أو مقيمة هناك ، سيلزمه احضار شهادة العزوبية من بلده ووثائق أخرى تهم الزواج ، لذلك فهو لا يستطيع الرجوع الى بلده خصوصا اذا كان مهاجرا سريا ، لذلك يبقى عليه أن يطلبها من أهله في بلده ، لذلك فوجود الوكالة ستسهل عليك كل هذه الأمور.

الوكالة يمكن عقدها أيضا في قنصلية بلدك في أرض المهجر غير أنها تتطلب البطاقة الوطنية ، وهذا مالا يكون متوفرا عند أغلب المهاجرين السريين ، وحتى وإن توفرت، فإن انشاء هذه الوثيقة يتطلب مبلغا ماليا كبيرا يصل الى 200 يورو بالإضافة الى عدة تعقيدات والذهاب والإياب… كلها أمور يمكن تفاديها ب أقل من دولارين في بلدك.

على ماذا تحتوي هذه الوكالة ؟

عند اختيار من تثق فيه لاستخراج الوثائق التي ستطلبها مستقبلا ، تتجه وإياه الى مركز توثيق في حيك ( دائرة أو مقاطعة…) ثم تمضيان وثيقة مكتوب فيها ( أنا فلان بن علان المزداد بمدينة كذا وفي سنة كذا والقاطن بالحي الفلاني ….أصرح وأنا بكامل قواي العقلية أني أوكل الشخص الفلاني باستخراج جميع الوثائق الادارية في حال كنت خارج البلد )

نوذج الوكالة

بالتوفيق للجميع

تنبيه : موقع أمجد يسمح بإعادة نسخ محتوياته بشكل كلي أو جزئي شريطة ذكر المصدر بشكل واضح مرفوقا برابط يحيل مباشرة الى المقال الأصلي، وفي حال عدم احترام هذا الشرط سنعتبر أي نسخ لمحتوياتنا انتهاكا لحقوق الملكية تعرض صاحبها للمتابعة القانونية.


متابعي موقع أمجد يمكنم الآن التواصل معنا على الفيسبوك على هدا الرابط أو الدخول الى منتدى أمجد وطرح جميع أسئلتكم المتعلقة بالهجرة ، وسنجيب عليها في أقرب وقت ، ماعليكم سوى الضغط على اسأل أمجد الذي سيحولكم الى المنتدى مباشرة ، حيث يمكنكم التواصل معنا بسهولة أكثر 
المصدر
مجموعة مغربي مهاجر في اوروبا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock