الهجرة

كيف يمكنك طلب اللجوء الى فنلندا وأنت في بلدك عن طريق “لجوء الحصة” ؟

تعتبر فنلندا من الدول التي تشترط أن يكون طالب اللجوء على أراضيها باستثناء طالبي لجوء الحصة 

من المعروف أن بعض الدول الأوربية تقبل طلبات اللجوء بكل أنواعه الى أراضيها ، لكن تشترط على كل من يرغب في ذلك ، أن يكون متواجدا على أراضيها .

تعتبر فنلندا من الدول التي تشترط أن يكون طالب اللجوء على أراضيها باستثناء طالبي لجوء الحصة 

ماذا نعني يلجوء الحصة ؟

لا يتم تقديم طلب لجوء الحصة إلى السلطات الفنلندية مباشرة، بل يتم ذلك من خلال تقديمه الى المفوضية العليا لشؤون اللاجئين ومن تم تختار فنلندا اللاجئين من بين الأشخاص الذين صنفتهم المفوضية  التابعة للأمم المتحدة (UNHCR) بناء على دراسة ملفاتهم بصفتهم لاجئين.

تقوم لجنة تمثل السلطات الفنلندية بإجراء مقابلات مع اللاجئين بناء على اقتراح المفوضية العليا لشؤون اللاجئين، حيث تقوم باختيار الأشخاص الذين سوف يتم ترحيلهم إلى فنلندا كلاجئين قانونيين.

تتم المقابلات في البلد التي يقيم فيه اللاجئ، مثلا في مخيمات وتجمعات اللاجئين أو في مقرّات المفوضية العليا لشؤون اللاجئين حول العالم.

ماذا تقدم المفوضية العليا للراغبين في اللجوء الى فنلندا ؟

تسهر المفوضية العليا لشؤون اللاجئين على تقديم خدمات و أدوار مهمة في العناية باللاجئين ورعايتهم وتقديم كل أنواع الدعم الممكن لهم من أجل ضمان إعادة استقرارعم رفقة عائلاتهم. وفي هذا الإطار تقوم المفوضية بدراسة ملفات طلب اللجوء التي تُقدّم إليها من الأشخاص المهجّرين من بلدانهم أو يعيشون ظروفا صعبة.

هل هناك دعم للاجئي الحصة ؟

تلعب جمعية الصليب الأحمر الفنلندية دورا هامّا في دعم لاجئي الحصة من أجل السفر إلى فنلندا، حيث يقوم موظفوها باستقبال اللاجئين في مطارات فنلندا ومساعدتهم على الاستقرار رفقة عائلاتهم، وكذلك مساعدتهم على تعلم اللغة الفنلندية وعلى الاندماج في المجتمع الفنلندي.

بعد الاستقرار في فنلندا يمكن للمستفيد من لجوء الحصة أن يتم دراسته وكذا الحصول على الرعاية الصحية والعمل أيضا بشكل قانوني.وحتى طلب الجنسية بعد مرور السنوات ، خصوصا اذا كلل مساره بزواج من فنلندية .

  معلومات بخصوص الحصول على الجنسية الرومانية لمن يفكر في مستقبله بدهاء

‫10 تعليقات

  1. السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
    ارغب بمساعدتي
    My name is Mohamed, 35 years old Syrian, I wrote my letter and I hope to Allah and then you can meet my demands and help me. I have a wife and seven children who have been living and working in Saudi Arabia for a long time. And he was born there. In recent years, the government has begun to raise taxes and increase the burden on the population, in line with the economic situation and the difficulty of the situation here until we become rigid. Now my stay has expired and I can not renew it. I hope to get out of here to my country or to any country that receives me as a refugee so that I can return. Unfortunately I can not go to where we no longer have a condo there because of the big war that I got. In addition to the risk of entry into it and fear of arbitrary arrests. When I heard about the preservation and respect of man, humanity and justice. I wished I and my children could have asylum. With best regards and appreciation.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.