الهجرة إلى النمسا

فيزا النمسا 2024 .. الشروط، الاجراءات، نسبة القبول وأسباب الرفض

فيزا النمسا 2024 .. نادرا ما نسمع أن شخصا ما يفكر في السفر إلى النمسا من أجل السياحة ولكن في المقابل نجد العديد من الأشخاص يفكرون في السفر فقط إلى فرنسا، إسبانيا أو إيطاليا.

بالنسبة لفكرة السفر إلى هاته الدول التقليدية من وجهة نظري يجب أن تتغير لأن هناك دول في قمة الروعة يجب أن يسافر إليها السائح العربي مثل الوكسمبورغ، ليختنشتاين والنمسا وهي صلب موضع مقال اليوم.

إن دولة النمسا أقل ما يمكن أن نقول عليها أنها جنة الله في الأرض، وحتى إن حاولنا وصفها فلن نصفها بالطريقة التي غنتها أسمهان حول فيينا عاصم النمسا:

“ليالي الأنس في فيينا نسيمها من هوا الجنة
نغم في الجو له رنة سمع لها الطير بكى وغنى..
..امرح واطرب افرح واشرب ابعث قلبك يسبح ويطير في الدنيا”

بعد هذه المقدمة الطريفة دعنا نتعرف على أهم الشروط المطلوبة للحصول على فيزا النمسا 2024 إذا كنت ترغب بزيارة هذا البلد الساحر.

شروط الحصول على فيزا النمسا 2024

إن الشروط التي سنتطرق إليها هي شروط عامة، أي أنها تطلب من أي شخص أراد استخراج تأشيرة النمسا سواء كان موظفا أو عاملا أو مقاولا، و هاته الشروط هي كالتالي:

جواز السفر

للحصول على الفيزا لأي دولة لابد من توفرك على جواز السفر، و دولة النمسا تشترط جواز سفر ساري المفعول لمدة 3 أشهر بعد العودة من السفر، بشرط أن يكون فيه الأقل صفحتين فارغتين.

الصور الشخصية

للحصول على فيزا النمسا يجب التوفر على صور شخصية يجب إرفاقها مع ملف طلب الحصول على الفيزا، كما يجب أن تكون الصور بنفس مقاس الصورة التي توجد بجواز السفر ذات خلفية بيضاء وأن تكون الصور حديثة  وليست قديمة.

 تأمين صحي

أي فيزا للحصول عليها يجب التوفر على تأمين صحي صالح وهناك من سيقول كيف يمكنني معرفة هل هو صالح أم لا ؟ ولمعرفة ذلك يجب على التأمين أن يكون يحترم مجموعة من الشروط وهي كالاتي:

  • أن يكون الحد الأدنى الذي يغطيه التأمين هو 30 ألف أورو.
  • أن يكون صالحا طيلة مدة تواجدك بالنمسا.
  • يغطي نفقات العلاج في حالة مرضك هناك.
  • وثمنه يجب أن يكون ما بين 40 إلى 60 يورو لا أقل ولا أكثر وذلك بحسب شركات التأمين.

للإشارة لقد سبق لنا في مقال سابق أن تحدثنا عن شروط التأمين للسفر إلى إيطاليا يمكنك الإطلاع عليه من (هنـــــــــــــا).

الحساب البنكي

لابد لك من التوفر على حساب بنكي حتى تتمكن من الحصول على الفيزا لأنه هو الشرط المهم حيث يجب عليك التوفر على حساب يعادل المدة التي سوف تقيم فيها في النمسا.

تعبئة نموذج شنغن النمسا 2024

يجب عليك أيها السائح العربي ملء استمارة طلب الحصول على التأشيرة النمساوية حيث يجب عليك تعبئتها بشكل جيد بدون أخطاء، ويمكنك تحميل هذه الاستمارة من الرابط التالي: Application-for-Schengen-Visa-Document-austria.

حجز فندقي وتذكرة طيران

للسفر إلى النمسا لابد لك من الإدلاء بورقة الحجز الفندقي وكذلك تذكرة الطيران ذهابا وايابا، فإذا كنت ستزور بعض أقربائك أو معارفك ستعفى من حجز فندق، لكن شريطة أن تكون حاصلا على خطاب دعوة من أحد أقربائك المتواجدين في النمسا.

وفيما يخص أسعار رسوم التأشيرة  صراحة يمكن اعتبارها رمزية فقط حيث إذا كان عمرك أكثر من 12 سنة سوف تؤدي 80 يورو، أما من 6 إلى 12 سوف يؤدي 44 يورو فقط أما إذا كان الطفل أقل من 6 سنوات فإنها تصبح بالمجان.

بعد هذه المراحل يمكنك حجز موعد فيزا النمسا من أجل تقديم طلب الحصول عليها وفي الفقرة القادمة سأطلعك على  عنوان وأقام بعثة النمسا في بعض الدول العربية.

نقترح عليكم الفيديو التالي حيث يقدم توضيحات أكثر حول فيزا النمسا 2024 :

عنوان سفارة وقنصلية النمسا في بعض الدول العربية

سفارة النمسا في السعودية

للإستفسار عن طريقة حجز موعد في السفارة النمساوية داخل المملكة العربية السعودية لإستخراج فيزا النمسا للسعوديين يمكنك الإتصال بالأرقام التالية:

  • عنوان: سفارة النمسا في الرياض
  • رقم التليفون: (+966) (1) 480 12 17 / (+966) (1) 480 65 98
  • رقم الفاكس: (+966) (1) 480 15 26
  • البريد الإلكتروني: [email protected]
  • الموقع الإلكتروني: www.aussenministerium.at/riyadh
  • السفير:Dr Johannes Wimmer

للإشارة، بالنسبة لمن يبحث عن سفارة النمسا في العراق فهي لا توجد ولا حتى القنصلية العامة لكن لاتقلك يمكنك اللجوء لدولة السعودية من أجل طلب فيزا النمسا للعراقيين.

سفارة النمسا في الامارات

سفارة النمسا في مصر

لتقديم طلب إستخراج فيزا النمسا من مصر يمكنك الإتصال بالأرقام التالية:

سفارة النمسا في تونس

من أجل حجز موعد فيزا النمسا من تونس يرجى التواصل عبر الأرقام التالية:

  • عنوان: سفارة النمسا في تونس
  • رقم تليفون: (+216) 71 23 90 38 / (+216) 71 23 90 67
  • رقم فاكس: (+216) 71 75 54 27
  • البريد الإلكتروني: [email protected]
  • الموقع الإلكتروني: www.aussenministerium.at/tunis
  • السفير:Dr Gerhard Weinberger

سفارة النمسا في المغرب

لمن يريد حجز موعد فيزا النمسا من المغرب يمكنه الاتصال عبر الأرقام التالية:

  • عنوان: سفارة النمسا في الرباط
  • رقم التليفون: (+212) 537 76 40 03 / (+212) 537 76 16 98
  • رقم الفاكس: (+212) 537 76 54 25
  • البريد الإلكتروني: [email protected]
  • الموقع الإلكترونيwww.aussenministerium.at/rabat
  • السفير:Dr Wolfgang Angerholzer

أسباب رفض طلب إستخراج فيزا النمسا 2024

رفض طلب الحصول على تأشيرة دخول إلى النمسا يمكن أن يعود إلى عدة أسباب والتي قد تتغير بناء على حالة كل فرد والظروف المحيطة بطلبه فإليك بعض الأسباب التي قد تؤدي إلى رفض فيزا النمسا:

  1. تقديم معلومات غير صحيحة أو ناقصة: إذا كانت المعلومات المقدمة في طلب الفيزا غير دقيقة أو ناقصة، فإن ذلك يمكن أن يؤدي إلى رفض الطلب.
  1. عدم توفر الوثائق المطلوبة: قد تكون قدمت ناقصة أو غير كاملة. من المهم التأكد من توفير جميع الوثائق المطلوبة وفقا لمتطلبات السفارة أو القنصلية النمساوية.
  2. عدم توفر الضمانات المالية: إذا لم يتم تقديم دليل كاف على القدرة المالية لتغطية تكاليف الإقامة والسفر قد يؤدي ذلك إلى رفض الفيزا.
  3. عدم وجود هدف واضح للزيارة: إذا لم يتم توضيح الغرض الرئيسي للزيارة بشكل واضح قد يؤدي ذلك إلى تشكيك السلطات في نوايا الزائر وتأشيرة الدخول.
  4. مخاوف من الهجرة غير الشرعية: إذا اعتبرت السلطات أن هناك احتمالا كبيرا للبقاء غير الشرعي في النمسا بعد انتهاء صلاحية التأشيرة قد يؤدي ذلك إلى رفض الطلب.
  5. تاريخ جنوب المنطقة: في بعض الحالات، قد يكون لديك تاريخ في جنوب المنطقة يؤثر على قرار الحصول على تأشيرة.

لتجنب رفض الفيزا يجب أن يكون طلب الحصول على التأشيرة مدروسة جيدا، ويجب تقديم جميع الوثائق المطلوبة بشكل صحيح وفقا للمعايير الرسمية المعتمدة.

وفي حالة الرفض يمكنك تقديم استئناف أو البحث عن الأسباب المحددة للرفض ومحاولة تصحيحها في طلب مستقبلي.

أسئلة شائعة حول فيزا النمسا 2024

هل فيزا النمسا سهلة ؟

عموما، يمكن القول أن عملية الحصول على تأشيرة دخول إلى النمسا تعتمد على عدة عوامل وقد تكون الإجراءات والقواعد معقدة بعض الشيء لذا لا يمكن التأكيد بدقة على سهولة الحصول على تأشيرة النمسا.

نسبة قبول فيزا النمسا ؟

نسبة قبول تأشيرة النمسا تعتمد أيضا على مدى توافق طلب الفيزا مع معايير السفارة أو القنصلية النمساوية والتزام المتقدم بالشروط المطلوبة حيث قد تختلف هذه النسبة من شخص إلى شخص وحسب الظروف الفردية.

فيزا النمسا كم تاخذ وقت ؟

عادة ما يُنصح بتقديم طلب الحصول على تأشيرة قبل موعد السفر بفترة كافية، ويمكن أن تستغرق عملية المعالجة بضعة أسابيع.

مواضيع أخرى:

‫2 تعليقات

  1. انا عملت دعوة لوالدي للنمسا وأجا زيارة 40 يوم ونزل بالوقت المحدد وبدون اي مشاكل …..سؤالي هو …..متى يحق لي ان أعمل دعوه مره أخرى لوالدي بعد اي فترة…شهر ..شهرين … أو فورآ فيني أعمل دعوه مرة تانيه

  2. مرحبا انا وردي سافر الى النمسا فيزا ساحه انا موجود في سعوديه بس انا لايوجده لاديا
    اقامه بل زيارة دخلت سعودي انا انثى ماشروطه عمره ٤٢

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *