جديد الوظائفالهجرة

الهجرة والعمل في إيطاليا .. إيطاليا بحاجة إلى 30850 عامل

السيدة العجوز بحاجة للأزيد من 30850 عامل موسمي برسم سنة 2017.

صدر بالجريدة الرسمية بإيطاليا القانون الخاص بجلب العمال الموسميين إلى إيطاليا، ويسمح القانون بدخول 30850 عامل موسمي إلى إيطاليا برسم سنة 2017.

و أعلن هذا القانون على تخصيص 17 ألف منصب لمجموعة من الدول من بينها المغرب، الجزائر وتونس مما سيفتح المجال أمام شباب المغرب العربي الراغبين في العمل بالديار الإيطالية.

و في هذا الصدد فتح المجال أمام رجال الأعمال والمقاولات الإيطالية لإستقدام اليد العاملة في القطاع السياحي والفنادق والفلاحة.

وبعد صدور القانون في الجريدة الرسمية يمكن لمالكي المقاولات الإيطالية ابتداءاً من اليوم الثلاثاء 14 مارس، الدخول إلى موقع وزارة الداخلية للتسجيل فيه وتهييء طلب باستقدام العامل الأجنبي.

وسيكون بعث الطلبات إلى الوزارة المعنية عبر الأنترنيت متاحاً ابتداءا من التاسعة صباحاً من يوم 28 مارس الجاري إلى غاية 31 دجنبر من سنة 2017.

و من جهة أجرى نص القانون على تسوية أوضاع الطلبة الذين يتواجدون بإيطاليا بشكل قانوني، وتغيير رخص إقامتهم من رخص الدراسة إلى رخص العمل تمكنهم من الإشتغال شريطة التوفر على عقد عمل قار.

كما فتح القانون إمكانية التقدم بطلب للحصول على رخصة الإقامة بالنسبة لعامل الموسمي المتواجد فوق التراب الإيطالي بشكل قانوني، والذي قدم في قوانين تدفقات سابقة و يتوفر على توفره على عمل قار.

ويشمل القانون أيضا 500 عامل ممن تلقوا تكويناً في بلدانهم على حساب الدولة الإيطالية.

بالإضافة إلى 2400 من رجال الأعمال الذين يرغبون في الإستثمار في إيطاليا على أن يتجاوز مبلغ استثمارهم 500 ألف أورو أي أزيد من نصف مليار سنتيم.

الأمر لا يتعلق بتسوية أوضاع المهاجرين غير القانونيين المتواجدين فوق البلد، لأن القانون واضح في هذا الباب، ويخص الأشخاص الذين ترغب المقاولات الإيطالية استقدامهم لإنجاز أشغال معينة في فترة زمنية محددة يجب على العامل بعدها، عندما تنتهي آجال تأشيرته مغادرة التراب الإيطالي تحت طائلة الترحيل من البلد.
  • موقع وزارة الداخلية للتسجيل فيه

الموقع الرسمي لوزارة الداخلية الإيطالية

  كيف تجعل الفتاة الأوروبية تتعلق بك من خلال الشات أو الدردشة ( طرق مجربة )

تتنبيه : موقع amjd هجرة يمنع منعا كليا إعادة نسخ محتوياته كليا أو جزئيا سواء في مواقع أخرى أو على منصات التواصل الاجتماعي (الصفحات والمجموعات). كما يمنع اعادة استعمال محتوياته في فيديوهات اليوتيوب. وكل من أراد اعادة نسخ بعض محتويات الموقع، يجب أن يذكر المصدر برابط نصي واضح يحيل مباشرة الى المقال الأصلي الذي تم نسخه وفي حال عدم احترام هذا الشرط سنعتبر أي نسخ لمحتوياتنا انتهاكا لحقوق الملكية تعرض صاحبها للمتابعة القانونية وكذا التبليغ عن المخالفة للشركة المستضيفة للموقع وشركة Google AdSense


متابعي موقع أمجد يمكنم الآن التواصل معنا على الفيسبوك على هدا الرابط أو الدخول الى منتدى أمجد وطرح جميع أسئلتكم المتعلقة بالهجرة ، وسنجيب عليها في أقرب وقت ، ماعليكم سوى الضغط على اسأل أمجد الذي سيحولكم الى المنتدى مباشرة ، حيث يمكنكم التواصل معنا بسهولة أكثر 

تعليق واحد

  1. انا شاب سوري متواجد في لبنان ابحث عن طريق لجوء احترف مهنة البناء واجيدها منذ عشرين عاما وارغب بالجوء او العمل في اي دولة سهلة الوصول بعقود عمل سنوي او ماشابه
    اسمي عبد الرزاق
    اسم الاب جمعة
    الام فاطمة
    سجل المدني محافظة درعا
    قيد السجل منطقة ازرع /رقم السجل /327
    محل وتاريخ الولادة بصر الحرير /5/10/1972
    متزوج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock