الهجرةالهجرة إلى أستراليا

الهجرة الى أستراليا .. هل تعلم أن ما تنشره على الفيسبوك قد يكون سببا في عدم حصولك على الفيزا ؟

في موضوعنا اليوم سنتكلم عن مسألة ضرورية وقد تكون سببا أيضا في عدم الحصول على التأشيرة الأسترالية. إنه الفيسبوك يا سادة .

الهجرة الى أستراليا: إذا كنت تريد التقدم بطلب الحصول على التأشيرة الأسترالية، فيجب أن تنتبه لعدة أمور قد تكون سببا في عدم قبول طلبك، وهذه الأمور كنا قد تكلمنا عليها في موضوع سابق يمكنك العودة اليه من هنا (9 أشياء يجب أن تقوم بها بشكل صحيح لكي تحصل على التأشيرة الأسترالية) .

لكن في موضوعنا اليوم سنتكلم عن مسألة ضرورية وقد تكون سببا أيضا في عدم الحصول على تأشيرة السفر أو الهجرة الى أستراليا. إنه الفيسبوك يا سادة .

وزارة الهجرة وحماية الحدود عدلت قوانينها المتعلقة بإصدار التأشيرات المؤقتة، وأصبح التحقق مما ينشره الشخص على صفحته بمواقع التواصل الإجتماعي والفيسبوك بشكل خاص أمر أساسي للموافقة على طلب الحصول على التأشيرة.

هذا القانون أصبح بموجبه الحق في إلغاء وزارة الهجرة تأشيرة أي شخص تحققت مما ينشره على الأنترنت ووجدت أنه ينشر الإساءة أو التهديد لشخص آخر بسبب جنسه أو دينه أو عرقه أو أفكاره ، أو ميولاته الجنسية .

وقد دخل هذا القانون حيز التنفيذ في 18 نوفمبر من السنة الفارطة بعدما كان هذا القانون يطبق في حالات خاصة.

لكن أصبح ابتداءا من ذلك اليوم شاملا لكافة التأشيرات المؤقتة، أصبحت وزراة الهجرة تراقب تصرفات أي شخص على الفيسبوك أو الأنترنت طيلة مدة طلبه التأشيرة وحتى بعد حصوله عليها ، يبقى عليه الإحتياط من تدوين أو نشر كل ما يتعلق بمضايقة الأفراد أو ترهيبهم أو تهديدهم أو ملاحقتهم ، وحتى ولو لم يكن الفعل الذي يرتكبه مخالفا للقانون أو يعاقب عليه. وذلك حسب البند المعدل رقم 8303 .

الهجرة الى أستراليا إذن أصبحت تتطلب من الأشخاص حاملي التأشيرة المؤقتة أن تكون سلوكاتهم مقبولة من الحكومة الأسترالية ومن المجتمع الأسترالي ككل.

وألا يكون الشخص حامل لخطاب الكراهية أو التشهير عبر الأنترنت الذي يستهدف بعض الأشخاص بسبب دينهم أو عرقهم أو جنسهم …وهذا شرط أساسي للدخول الى أستراليا.

ماهي التأشيرات المؤقتة التي يتضمنها هذا القانون ؟

هناك العديد من التأشيرات المؤقتة التي يتضمنها هذا القانون ؛ ونذكر على سبيل المثال ، فيزا سياحية ، فيزا زيارة ن فيزا عمل مؤقت ، فيزا نشاط مؤقت ، فيزا شريك …

ونذكر بأن السلطات الأستراليا خلال يوليوز 2016 وأبريل 2017 قامت بإلغاء أكثر من 47 ألف تأشيرة بسبب أخطاء في طلب التأشيرة وبسبب خرق شروطها ، ومن بينها ما يدون على الأنترنت والفيسبوك

قد يكون الكذب في الفيسبوك أيضا خطرا على التأشيرة :

أنت مسلم، وتدعي أنك أصبحت مسيحيا وتعاني الإضطهاد في فبلدك.

هذه الطريقة يستعملها العديد من الناس من أجل الحصول على التأشيرة الأسترالية ، لكن ما لا يعرفه أغلب الناس أن سلطات الهجرة ، تمحص في منشوراتك على الفيسبوك، فإن وجدت أنك لا زلت مسلما وإنما تكذب بادعائك المسيحية من أجل الحصول على التأشيرة فقط فكن أكيدا أن طلبك سيلغى نهائيا .

ماذا يعني هذا ؟

أي معلومة تقدمها في الطلب يجب أن تكون متناسقة مع ما تنشره في الأنترنت ، فإن كنت متزوجا، فيجب أن تكتب أنك متزوج ، وإن كنت مسلما فيجب أن تكتب أنك مسلم …بالإضافة الى الحيطة والحذر من الوقوع في فخ العنصرية أو التحريض أو التضييق على الأفراد .

“الفالطة بالكبوط ” كما يقول المثل الشعبي المغربي، و “ميات تخميمة وتخميمة ولا ضربة بالمقص” ويبقى حلم الهجرة الى أستراليا بيد وزراة الهجرة هي من تحدد في الأخير هل هناك انتهاك من طرف الشخص لهذا البند أم لا وهل سيتم قبول طلبه أم لا .

تتنبيه : موقع amjd هجرة يمنع منعا كليا إعادة نسخ محتوياته كليا أو جزئيا سواء في مواقع أخرى أو على منصات التواصل الاجتماعي (الصفحات والمجموعات). كما يمنع اعادة استعمال محتوياته في فيديوهات اليوتيوب. وكل من أراد اعادة نسخ بعض محتويات الموقع، يجب أن يذكر المصدر برابط نصي واضح يحيل مباشرة الى المقال الأصلي الذي تم نسخه وفي حال عدم احترام هذا الشرط سنعتبر أي نسخ لمحتوياتنا انتهاكا لحقوق الملكية تعرض صاحبها للمتابعة القانونية وكذا التبليغ عن المخالفة للشركة المستضيفة للموقع وشركة Google AdSense


متابعي موقع أمجد يمكنم الآن التواصل معنا على الفيسبوك على هدا الرابط أو الدخول الى منتدى أمجد وطرح جميع أسئلتكم المتعلقة بالهجرة ، وسنجيب عليها في أقرب وقت ، ماعليكم سوى الضغط على اسأل أمجد الذي سيحولكم الى المنتدى مباشرة ، حيث يمكنكم التواصل معنا بسهولة أكثر 

تعليق واحد

  1. اريد الزواج من اي دوله اوربيه
    فان لم يكن هنالك مانع فارجوا المساعده

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock