الهجرة

الهجرة إلى جورجيا شروط وطريقة الحصول على تأشيرة السياحة أو الإقامة هناك

تقع دولة جورجيا وعاصمتها تبليسي في المنطقة الواصلة ما بين الجهة الشرقية الأوروبيّة مع الجزء الغربي من قارّة آسيا وفي جنوب القوقاز في أوراسيا،

جدير بالذكر أن جورجيا تقسّم إلى جزئين، وهما: الجزء الغربي الذي يطلق عليه اسم بكولخيس، بالإضافة إلى الجزء الشرقي وهو أيبيريا.

نظرة عن جورجيا:

عاشت دولة جورجيا فترة من الرخاء الاقتصادي والسياسي، وكان ذلك في القرن الحادي عشر والثاني عشر إبان حكم الملك ديفيد، ولكن تغير هذا الوضع نتيجة الثورة البلشفية التي وصلت إلى جورجيا في العام 1921م، والتي انضمت على إثرها جورجيا إلى الاتحاد السوفيتي، إلى أن حصلت على استقلالها في العام 1991م.

الهجرة إلى جورجيا:

  • تحرص دولة جورجيا على التأكد من هوية الأشخاص المهاجرين إلى أرضها، ولكنّها في نفس الوقت تقدم استثناءات لضحايا الحروب أو المضطهدين، وفي نفس الوقت تقوم الحكومة بأخذ بصمات الأشخاص اللذين لهم سوابق، وإدخالها في قاعدة بيانات خاصة كجزء من حماية المجتمع.
  • تمنح جورجيا تأشيرة للمهاجرين 90 يوماً بسعر 50 لاري، أو 360 يوماً بسعر 100 لاري، مع العلم أنّ هناك بعض الدول التي لا تحتاج إلى تأشيرات للدخول مثل: أميركا، وسويسرا، وألمانيا، والدول الخليجية وغيرها.
  • تسمح جورجيا للمهاجرين بالحصول على عمل على أرضها، ولكن إذا تمّ اكتشاف أي مستند مزوّر فيتمّ معاقبة المهاجر بالسجن مع دفع غرامة، مع العلم أنّه عند شغل أي وظيفة في جورجيا، يطلب من ربّ العمل أن يقوم بتأكيد حصول العامل على تصريح للعمل، وقد بدأ تطبيق هذا القانون في العام 2012م.

تأشيرة الدخول إلى جورجيا:

  • يحصل الموظفون الأجانب من البعثات الدبلوماسية على تأشيرة لأول دخول لهم إلى جورجيا، وتبقى سارية المفعول خلال فترة وجودهم في جورجيا.
  • تمنح شرطة حرس حدود جورجيا للحالات التي يحددها التشريع الدولي مدة تصريح تأشيرة أكثر من 90 يومًا بتكلفة 50 لاري، وتأشيرة لمدة 360 يومًا بتكلفة 100 لاري.
  • أساس البقاء في جورجيا للمقيم الأجنبي هو الحصول على تأشيرة إقامة دائمة أو مؤقّتة إذا لم تتوفر الإقامة الدائمة من المعاهدات الدولية في جورجيا.
  • السّائح الذي ينوي الإقامة في جورجيا من هذه الدول ليس بحاجة الى تأشيرة دخول إلى جورجيا شرط أن يكون مواطنًا مقيما في إحدة هذه الدول، وألّا تتعدّى فترة إقامته في جورجيا 350 يومًا:

الولايات المتحدة الأمريكية، جمهورية ليتوانيا، الاتحاد السويسري، ألمانيا الاتحادية، كوريا، التشيك، هنغاريا، بولندا، سلوفينيا، الدنمارك، النرويج، السويد، إسبانيا، بلغاريا، سلوفاكيا، رومانيا، أستونيا ولاتفيا الأوروبية.

  • السياح الذين يملكون إقامة مؤقتة من الدول التالية ليسوا بحاجة الى تأشيرة للإقامة في جورجيا شرط ألا تتعدى الإقامة مدة 360 يوما:
  الزواج من بلجيكية أو بلجيكي .. ماهي الوثائق المطلوبة من طرف السلطات المغربية ليكون الزواج شرعيا ؟

قطر، سلطنة عمان، البحرين والكويت.

  • مواطنو روسيا لا يحتاجون تأشيرة للإقامة في جورجيا شرط ألّا تتعدى إقامتهم مدة 90 يومًا.
  • يستطيع مواطنو الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي دخول جورجيا ببطاقة الهوية فقط لا غير، أمّا السّيّاح والرعايا الذين يدخلون بشكل دائم إلى الولايات المتحدة، أو دول الاتحاد الأوروبي ودول “الشنغن” يمكنهم الدخول والإقامة في جورجيا دون تأشيرة لمدة 90 يومًا ضمن مدة صلاحية التأشيرة.
  • الذين يملكون وثائق سفر وصلاحيات من منظمة اليو أن UN، يستطيعون الدخول والإقامة في جورجيا لمدة 90 يومًا.

كلّ من يملك تأشيرة عادية ويبقى في الأراضي الجورجية لمدة تطول عن المدة المسجلة في التصريح أو التأشيرة، يَمْثل أمام وكالة السجل المدني لتلقي الإقامة المؤقتة أو الدائمة قبل انتهاء تاريخ التأشيرة.

يمكن للمواطنين الأجانب الراغبين بالبقاء في جورجيا التوجه إلى أي مكتب من المكاتب الإقليمية لوكالة السجل المدني، وعند الحصول على جميع الوثائق الرسمية اللازمة يحصلون على التأشيرة.

تقدم المكاتب الإقليمية للوكالة فيزا عادية تصلح للاستعمال مدة 360 يومًا، وفيزا أخرى تصلح للإقامة مدة 90 يومًا.

الوثائق المطلوبة للحصول على تأشيرة جورجيا:

  1. جواز سفر شخصي
  2. صورة ملونة بحجم 3/4
  3. إيصال دفع الرسوم.

رسوم إصدار التأشيرة الجورجية العادية:

  • فيزا عادية متعددة لمدة 360 يومًا: 100 لاري جورجي “ما يعادل 40.68 دولار امريكي”.
  • فيزا أحادية: 50 لاري جورجي “20.34 دولار أمريكي”.

يتخذ المسؤولون القرار بمنح التأشيرة بعد 7 أيام من استلامهم الطلب.

الخروج من جورجيا:

إذا خرج السائح خلال عشرة أيام بعد تاريخ انتهاء تأشيرته لا يحمل المسؤولية الإدارية كعقوبة كاملة، بل يدفع غرامة مقدارها 180 لاري جورجي “73.23 دولار”.

كل سائح يقيم في جورجيا لمدة ثلاثة أشهر بعد انتهاء تأشيرته وينوي الخروج فورًا، يُسمح بخروجه دون التسبب بعوائق وحجوزات شرط أن يدفع غرامة مالية قبل أو بعد خروجه من جورجيا، وإن لم يدفع الغرامة لن يسمح له بدخول أراضي جورجيا والحصول على تأشيرة حتى يسدد الغرامة، ومقدارها 360 لاري “146.46 دولار” .

لا تتردد في ترك أي استفسار حول الموضوع في تعليق أسفل المقال ☺

تتنبيه : موقع amjd هجرة يمنع منعا كليا إعادة نسخ محتوياته كليا أو جزئيا سواء في مواقع أخرى أو على منصات التواصل الاجتماعي (الصفحات والمجموعات). كما يمنع اعادة استعمال محتوياته في فيديوهات اليوتيوب. وكل من أراد اعادة نسخ بعض محتويات الموقع، يجب أن يذكر المصدر برابط نصي واضح يحيل مباشرة الى المقال الأصلي الذي تم نسخه وفي حال عدم احترام هذا الشرط سنعتبر أي نسخ لمحتوياتنا انتهاكا لحقوق الملكية تعرض صاحبها للمتابعة القانونية وكذا التبليغ عن المخالفة للشركة المستضيفة للموقع وشركة Google AdSense


متابعي موقع أمجد يمكنم الآن التواصل معنا على الفيسبوك على هدا الرابط أو الدخول الى منتدى أمجد وطرح جميع أسئلتكم المتعلقة بالهجرة ، وسنجيب عليها في أقرب وقت ، ماعليكم سوى الضغط على اسأل أمجد الذي سيحولكم الى المنتدى مباشرة ، حيث يمكنكم التواصل معنا بسهولة أكثر 

‫16 تعليقات

  1. كيف يمكن السفر الى جورجيا من المغرب وهل استطيع استخراج تأشيرات من المطار الجورجي ؟ وشكرا

  2. السلام عليكم اذا حصلت الاقامة الدائمة في جورجيا هل استطيع الحصول على تاشيرة الحج الى السعودية

  3. انا حاليا بجورجيا دخلتها كسائح وعملت فيها شركه واستلمت كل الاوراق لكن ابحث عن عمل اقامه فهل هناك نصائح او مساعده وشكرا جزيلا

  4. أنا جزائرية مقيمة بتركيا أود أن أزور جورجيا ، كيف أستقدم على الفيزة وشكرا

  5. السلام عليكم أنا مقيم بالكويت كنت اعمل مدخل بيانات بشركه كبيره بس عاوز اسافر جورجيا للعمل

  6. انا اسمي جان حوراني من سكان بيروت لبنان اريد ان استوضح عن موضوع الجنسية لي ولزوجتي واوالادي العازبين اللذين يسكونون معي وهم فتاة وشاب وقد تخطو العمر 21 سنة وانا اريد ان استثمر في جورجيا واحصل على الجنسية لجميع افراد عائلتي كي اتمكن من العيش كأي مواطن من جورجيا ويكون لي جميع الحقوق مثلا اي مواطن جورجي ويكون لي الحق بشراء ارض او مزرعة او شقق لغرض الاستثمار واهم موضوع اريد ان اعرفه عن اولادي الاثنين الشب 21سنة والفتاة26 سنة واريد ان نأخذ جنيعا الجنسية الجورجيا والاستقرار بهذه البلد وليس لديه اي نية بالتنقل الى اي بلد اوروبي كوني اريد ان اوئسس في جورجيا تمنياتي ان اتلقه جميع الاستفسارات القانونية بهذا الخصوص علما انني وعائلتي لدينا فيزا على اميركا وقد رجعنا على لبنان لأنهم لم يقتنعو بالمعيشي في اميركا وشكرا ……..

  7. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    انا من مواليد السعودية و مقيمة بها ، احمل جواز سفر باكستاني ، ارغب في الاستفسار عن الهجرة لجورجيا و كيفية الحصول على عمل و مسكن و اقامة، و امكانية الحصول على الجنسية و ما هي الشروط اللازمة لذلك ؟
    كم تبلغ رسوم الاقامة الدائمة او المؤقته ؟
    هل هناك اي شروط او قواعد يجب التنبه لها قبل التقديم على التأشيرة؟

    شكرا مقدما

  8. انا ابني بيدرس طب بجورجيا للعام الاول وقدم على الاقامه بعد انتهاء الفتره المقرر تقديم الاقامه فيها فرفض طلب الاقامه ورفع قضيه ورفضت وعمل استئناف واخذ به تاشيرة اقامه مؤقتة علي الجواز لمدة اسبوعين واخذ تأشيرة اقامه مؤقتة مرة أخرى علي الجواز لمدة اسبوعين وهكذا كي يستطيع اكمال عامه الدراسي الأول خاصه وانه عنده اختبارات بشكل يومي حتي تم رفض الاستئناف ايضا ومازال لديه اختبارات اخر العام السؤال هنا هو مصري مقيم في السعوديه لو سافر السعودية بعد انتهاء الاختبارات النهائية هل سيستطيع العوده لجورجيا مرة أخرى ليبدء عامه الدراسي الثاني ولا هيكون فيه مشكله

  9. كيف يمكنني الحصول على الفيزا الجورجيه وأنا أسكن في اربيل ، العراق؟
    واريد الهجرة مع عائلتي. كيف اقو بذلك لطفآ.

  10. انا مغربي مقيم بتركيا اريد الهجرة الى جرجيا ماهي الشروط او المتطلبات المرجوا الاجابة اذا امكن

  11. اريد الهجرة الى جورجيا انا و عائلتي والحصول على اقامة دائمة ما الطريقة و ما اول خطوة انا من الاردن

  12. سوداني مقيم بالمملكة العربية السعودية ابنب الاكبر عمره 17 عام قاصر يود دراسة الكب بجورجيا هل يمكن ان يتم منح باقي الاسرة والدته واخوانه اقامة مرافق وان يلتحقون بالمدراس العالمية بجورجيا علما بانني والدهم اعمل بالسعودية ولا انوي الاقامة معهم نسبة لارتباطاتي باعمالي هنا بالشركة كمدير مشتريات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock