الهجرة إلى السويد

الهجرة إلى السويد – معلومات وطريقة الحصول على تأشيرة الدخول خطوة بخطوة

سنقدم لك معلومات عامة عن كيفية الحصول على تأشيرة دخول إلى السويد.

الهجرة إلى السويد – يحتاج مواطني الدول غير التابعة للاتحاد الأوروبي أو المنطقة الاقتصادية الأوروبية، الذين يرغبون في زيارة السويد بغرض السياحة أو الدراسة أو العمل أو لزيارة الأقارب والأصدقاء، إلى التقدم للحصول على تأشيرة دخول قبل السفر.

وينطبق هذا على مواطني جميع الدول العربية باستثناء دولة الامارات العربية المتحدة، التى تم اعفاء مواطنيها من تأشيرة الدخول الى منطقة الشنجن عام 2015.

قبل تقدبمك للطلب، تأكد من أن جواز سفرك ساري المفعول لمدة 3 أشهر على الأقل من تاريخ انتهاء رحلتك المدون في الطلب.

وننصحك كذلك بتقديم طلبك إلى قنصلية السويد في بلدك أو البلد المقيم فيه أو إلى الجهة المسؤولة بتلقي مثل هذا النوع من الطلبات خلال مهلة كافية قبل الموعد المحدد للسفر.

على الراغبين فى الحصول على معلومات مفصلة حول كيفية تقديم طلب التأشيرة والوثائق المطلوبة لذلك، الاتصال بالسفارة أو بالقنصلية السويدية في بلدهم، أو زيارة موقع www.swedenabroad.com.

ما هي مدة صلاحية التأشيرة؟

من الشائع للحصول على تأشيرة دخول سياحية التقديم لمدة لا تتعدى الاسبوعين.

فى بعض الحالات تمنح تأشيرات السفر لمدة أقصاها 90 يوماً في المرة الواحدة، ومن حقك أن تمضي 90 يوماً خلال مدة ستة أشهر اعتباراً من أول أيام عبورك لحدود منطقة الشنجن.

ما هو نطاق صلاحية التأشيرة؟

في العادة، تكون تأشيرة الدخول صالحة في جميع دول منطقة شنجن، ويمكن في حالات خاصة، أن تمنح التأشيرة فقط لدخول البلد الذي أصدرها.

إن التأشيرة التي تمنح لمدة تزيد عن 90 يوماً هي صالحة فقط للدخول والإقامة في السويد.

أين يمكنني التقدم بطلب الحصول على تأشيرة الدخول ؟

للحصول على تأشيرة السفر عليك التقدم بالطلب شخصياً إلى السفارة أو إلى القنصلية السويدية في بلدك. نرجو منك زيارة موقع www.swedenabroad.com للحصول على معلومات مفصلة حول كيفية الاتصال بالبعثة الدبلوماسية السويدية في بلدك.

في حالة البلدان التي لا توجد بها بعثات دبلوماسية سويدية، تكون السويد ممثلة من قبل بعثة دبلوماسية لدولة أخرى تابعة لمنطقة الشنجن.

  كيف أقوم بـ استرجاع بطاقة الاقامة الفرنسية في حالة ضياعها ؟

كم من الوقت تستغرق دراسة الطلب؟

يختلف الوقت الذي يستغرقه دراسة الطلب في السفارة أو القنصلية من دولة إلى أخرى، ولكن بشكل عام يتم اتخاذ قرار بقبول أو رفض الطلب في مهلة أقصاها 15 يوماً من تاريخ تسليم الطلب.

ماذا يحصل لو تم رفض طلبي؟

اعتباراً من 5 نيسان/أبريل 2011، أصبح بإمكانك استئناف القرار الصادر حول تأشيرة السفر، ويحتوي قرار رفض الطلب على الأسباب التي تم الاستناد إليها في اتخاذ القرار.

إذا كنت قد تلقيت قراراً لم تكن راضياً عنه، يمكنك التقدم بطلب مكتوب لاستئناف هذا القرار في مهلة أقصاها 3 أسابيع من تاريخ تلقي القرار.

ما هي رسوم استخراج تأشيرة الدخول وتصريح الإقامة؟

هناك رسوم محددة ينبغي دفعها لتقديم طلب الحصول على تأشيرة، أو للحصول على تصريح للإقامة بغرض الزيارة. يتم دفع الرسوم فى أغلب الحالات بالعملة المحلية.

وهذه الرسوم غير قابلة للاسترداد في حال رفض الطلب. يمكنك الحصول على المزيد من المعلومات عن قيمة هذه الرسوم لدى السفارة أو القنصلية السويدبة المختصة في بلدك.

تتنبيه : موقع amjd هجرة يمنع منعا كليا إعادة نسخ محتوياته كليا أو جزئيا سواء في مواقع أخرى أو على منصات التواصل الاجتماعي (الصفحات والمجموعات). كما يمنع اعادة استعمال محتوياته في فيديوهات اليوتيوب. وكل من أراد اعادة نسخ بعض محتويات الموقع، يجب أن يذكر المصدر برابط نصي واضح يحيل مباشرة الى المقال الأصلي الذي تم نسخه وفي حال عدم احترام هذا الشرط سنعتبر أي نسخ لمحتوياتنا انتهاكا لحقوق الملكية تعرض صاحبها للمتابعة القانونية وكذا التبليغ عن المخالفة للشركة المستضيفة للموقع وشركة Google AdSense


متابعي موقع أمجد يمكنم الآن التواصل معنا على الفيسبوك على هدا الرابط أو الدخول الى منتدى أمجد وطرح جميع أسئلتكم المتعلقة بالهجرة ، وسنجيب عليها في أقرب وقت ، ماعليكم سوى الضغط على اسأل أمجد الذي سيحولكم الى المنتدى مباشرة ، حيث يمكنكم التواصل معنا بسهولة أكثر 

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock