الهجرةسياحة وسفر

شروط وتفاصيل الحصول على أرخص الجنسيات في انحاء العالم

أصبح بإمكان المواطنين العاديين شراء جنسيات بعض الدول وبأسعار زهيدة، وقد اضطرت بعض الدول لبيع جنسيتها نظرا إلى التدهور الاقتصادي فيها.

وفقا لكريستيان كالين خبير المواطنة وشركائه يصل إجمالي الإنفاق السنوي على شراء الجنسيات ما يقارب 2 مليار دولار أمريكي.

وفي المقال التالي سوف نقدم لكم قائمة تضم 5 أرخص الجنسيات حول العالم لمن يريد شراء جنسية بعيدا عن إجراءات الحصول على تأشيرة الدخول لدولة ما:

نبدأ بـ :

  • الدومينيك:

هي جزيرة في البحر الكارائيبي بها 75 ألف نسمة وتختلف عن جمهورية الدومينيكان – تعتبر من بين أرخص دولة يمكن الحصول على جنسيتها فقط بـ100 ألف دولار أمريكي، يمكن الحصول على الجنسية الدومينيكية من أي مكان في مدة تتراوح بين 5 و14 شهرا، وميزة هذه الجنسية تكمن في أنها محسوبة على دول الكومنولث، وأن مواطنيها لديهم امتيازات خاصة في المملكة المتحدة، بالإضافة إلى إمكانية السفر إلى 50 دولة مثل سويسرا دون تأشيرة.

  • غرينادا:

يشترط على الراغب في الحصول على جنسية جزيرة غرينادا الواقعة في الكارائيبي أن يستثمر 311.750 دولارا أمريكي.
ويتضمن هذا المبلغ جميع التكاليف القانونية والحكومية بما في ذلك تكاليف إصدار جواز السفر.

  • المجر:

أجرت المجر في عام 2012 تعديلا لــ قانون الهجرة من أجل السماح بمنح جنسية استثمارية.
وهذه الجنسية الاستثمارية هي عبارة عن شبه إقامة دائمة يتم الحصول عليها بشراء ما يعادل 322.600 دولار من المستندات الحكومية الخاصة، ومن الحصول على الجنسية المجرية.

لا تشترط المجر بخلاف دول الاتحاد الاوروبي الأخرى على المواطنين الجدد الاقامة بأراضيها ولا أن يشتروا أية عقارات.

ويسمح جواز السفر المجري لحامله بالسفر الى الدول الاوروبية ومعظم دول العالم الاخرى من دون تأشيرات.

  • قبرص:

هي دولة أخرى من دول الاتحاد الأوروبي تعرض جنسيتها للبيع عن طريق الاستثمار المباشر، وتكلفة البرنامج فيها يصل إلى 2 مليون يورو، في محاولة لاسترضاء مستثمريها الروس الذين خسروا أموالهم عندما اضطرت قبرص لقبول خطة إنقاذ الاتحاد الأوروبي الصارمة.

  • النمسا:

على الراغب في الحصول على الجنسية النمساوية أن يستثمر 10 ملايين دولار في البلاد.

وبالإضافة الى العيش في فيينا، إحدى أجمل المدن الاوروبية وأشهرها يحق لحامل جواز السفر النمساوي الانتقال في دول “شنغن” والسفر على 160 دولة في العالم من دون تأشيرات.

لا تتردد في ترك أي استفسار حول الموضوع في تعليق أسفل المقال ☺
  رخصة السياقة في فرنسا .. هل من الضروري تغيير رخصة القيادة عند الدخول الى فرنسا ؟

تتنبيه : موقع amjd هجرة يمنع منعا كليا إعادة نسخ محتوياته كليا أو جزئيا سواء في مواقع أخرى أو على منصات التواصل الاجتماعي (الصفحات والمجموعات). كما يمنع اعادة استعمال محتوياته في فيديوهات اليوتيوب. وكل من أراد اعادة نسخ بعض محتويات الموقع، يجب أن يذكر المصدر برابط نصي واضح يحيل مباشرة الى المقال الأصلي الذي تم نسخه وفي حال عدم احترام هذا الشرط سنعتبر أي نسخ لمحتوياتنا انتهاكا لحقوق الملكية تعرض صاحبها للمتابعة القانونية وكذا التبليغ عن المخالفة للشركة المستضيفة للموقع وشركة Google AdSense


متابعي موقع أمجد يمكنم الآن التواصل معنا على الفيسبوك على هدا الرابط أو الدخول الى منتدى أمجد وطرح جميع أسئلتكم المتعلقة بالهجرة ، وسنجيب عليها في أقرب وقت ، ماعليكم سوى الضغط على اسأل أمجد الذي سيحولكم الى المنتدى مباشرة ، حيث يمكنكم التواصل معنا بسهولة أكثر 

‫3 تعليقات

  1. أريد معرفة كيف يمكنني الحصول على الجنسية المجرية ؟ و كيفية التقديم لها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock