الهجرة إلى فرنسا

الاقامة في فرنسا عن طريق شراء عقار أو الاستثمار .. ما يجب عليك معرفته حتى لا تسقط في الفخ

الاقامة في فرنسا عن طريق شراء عقار أو الاستثمار في مجال معين داخل فرنسا من الأشياء التي تغري عددا كبيرا من أصحاب المشاريع ورؤوس الأموال في العالم العربي.

فكما هو شائع لدى العديد من الناس أنه يمكن الحصول على الاقامة لمدة 10 سنوات في فرنسا مباشرة عند شرائك عقار هناك.

عرض مغرِِ ولا يمكن تفويته لمن لديه بعض المال، لكن كما يقول المثل المغربي ” شاف الربيع ما شاف الحافة ”  (المثل يطلق على الخروف الذي رأى العشب وأعجبه ولم ينتبه الى الحافة)

في هذا المقال سنقدم لك عزيزي القارئ معلومات بخصوص الحصول على الاقامة في فرنسا عن طريق الاستثمار أو شراء عقارات .

كما سنعمل على توضيح بعض المفاهيم الخاطئة التي تروجها بعض المواقع حول هذا الموضوع الحساس.

هاته المغالطات قد تسبب في ضياع مبالغ مالية كبيرة للمستثمر دون الوصول الى الهدف المنشود في حال لم يطلع جيدا على المعلومات الصحيحة بخصوص الاستثمار في فرنسا.

الاقامة في فرنسا عن طريق شراء عقار 2019 :

العديد من متابعينا يطرحون علينا هذا السؤال : هل شراء شقة في فرنسا توفر اقامة ؟

هذا سؤال مهم ومثير للاهتمام نظرا لكون الكتابات عليه قليلة، وأغلب المعلومات المتوفرة بخصوص هذا الموضوع هي من مواقع تابعة لشركات.

وبما أن الشركات في اعلاناتها تحاول أن تُظهِر للزبون أن كل شيء جيد وسهل، فهذا يعني أن المعلومات المتوفرة فيها بخصوص الاقامة عن طريق شراء منزل في فرنسا للأجانب سوف لن تخلو من المبالغة.

فأغلب المواقع تتحدث أنه بشرائك لعقار في فرنسا بمبلغ 10 مليون يورو فإنه سيكون من حقك الحصول على الاقامة في فرنسا لمدة 10 سنوات أنت وأسرتك أيضا.

وهنا نجد مغالطتين كبيرتين بكبر حجم المبلغ المالي.

أولا لماذا سأشتري عقار بمبلغ 10 مليون يورو، فهذا مبلغ ضخم إذا كان الغرض منه الحصول على الاقامة فقط.

ثانيا فإن القانون الفرنسي لا ينص على الحق في الحصول على تصريح الاقامة في فرنسا مقابل شراء عقار.

وهذه مغالطة يجب الحذر منها، لأن منح تصريح الاقامة يمر وفق معايير يجب احترامها وكذا لتقدير القنصل حتى وإن كان الشخص مالكا لعقار داخل فرنسا.

لكن ما يمكن الاشارة اليه أن امتلاك عقار في فرنسا يمكنه أن يساعد الشخص في الحصول على الاقامة الطويلة كزائر.

ونؤكد مرة أخرى أنه يساعد فقط ولا يضمن الحصول على الاقامة.

وتعطى الاقامة الطويلة كزائر للأشخاص الذين يثبتون توفرهم على امكانات مادية تغنيهم عن القيام بأي نشاط مهني داخل فرنسا.

كما يجب اثبات مصدر الأموال التي تم بها شراء عقار في فرنسا ، لأن السلطات الفرنسية تحارب وبشدة تهريب أو تبييض الأموال.

الاقامة في فرنسا عن طريق الاستثمار :

الاستثمار في فرنسا يمَكن الشخص من الحصول على الاقامة لمدة قد تصل الى 4 سنوات قابلة للتجديد.

الشخص الذي يستثمر في فرنسا يستطيع الحصول على جواز سفر خاص يسمى Passport Talent

هذا الجواز يستطيع الشخص من خلاله الدخول الى فرنسا والاقامة فيها لمدة طويلة قد تصل كما قلنا الى 4 سنوات مع امكانية التجديد

ولكي يستطيع المستثمر طلب الحصول على Passport Talent يجب أن يكون استثماره محترما لاحدى الشروط التالية:

شروط الاستثمار في فرنسا للحصول على الاقامة:

  • القيام باستثمار شخصي في فرنسا؛
  • انشاء شركة داخل فرنسا؛
  • المشاركة في شركة داخل فرنسا برأس مال لا يقل عن 30% ؛
  • أن يبقى الاستثمار كيفما كان نوعه قائما لمدة 4 سنوات داخل الأراضي الفرنسية؛
  • ألا يقل مبلغ الاستثمار كيفما كان عن 300 ألف يورو؛

كيفية التقديم لطلب الحصول على Passport Talent

يجب التقدم بطلب للحصول على تاشيرة إقامة طويلة وتصريح اقامة يحمل علامة  Passport Talent  في القنصلية الفرنسية في مكان إقامتك المعتاد قبل 3 أشهر من تاريخ وصولك إلى فرنسا

تأشيرة الإقامة الطويلة مرفقة بجواز سفرك تخولك الدخول إلى فرنسا كمدير للشركة.

يسمح لك تصريح الإقامة (الذي ستحصل عليه بعد وصولك) بالبقاء في فرنسا كمدير شركة لمدة 4 سنوات.

بمجرد وصولك إلى فرنسا ، ستقدم تأشيرة الإقامة الطويلة الخاصة بك في Préfecture (مكتب الحكومة الحكومية الفرنسية)

هذا الاخير هو الذي سيصدر إذن إقامتك مما يسمح لك بالبقاء والعمل في فرنسا.

الوثائق المطلوبة للحصول على  Passport Talent  كمستثمر

يمكنك الاطلاع بالتفصيل على الوثائق المطلوبة للمستثمرين الذين يريدون الحصول على  Passport Talent من خلال هذا الرابط.

الاوراق المطلوبة للحصول على جواز سفر المستثمرين في فرنسا

 

تتنبيه : موقع amjd هجرة يمنع منعا كليا إعادة نسخ محتوياته كليا أو جزئيا سواء في مواقع أخرى أو على منصات التواصل الاجتماعي (الصفحات والمجموعات). كما يمنع اعادة استعمال محتوياته في فيديوهات اليوتيوب. وكل من أراد اعادة نسخ بعض محتويات الموقع، يجب أن يذكر المصدر برابط نصي واضح يحيل مباشرة الى المقال الأصلي الذي تم نسخه وفي حال عدم احترام هذا الشرط سنعتبر أي نسخ لمحتوياتنا انتهاكا لحقوق الملكية تعرض صاحبها للمتابعة القانونية وكذا التبليغ عن المخالفة للشركة المستضيفة للموقع وشركة Google AdSense


متابعي موقع أمجد يمكنم الآن التواصل معنا على الفيسبوك على هدا الرابط أو الدخول الى منتدى أمجد وطرح جميع أسئلتكم المتعلقة بالهجرة ، وسنجيب عليها في أقرب وقت ، ماعليكم سوى الضغط على اسأل أمجد الذي سيحولكم الى المنتدى مباشرة ، حيث يمكنكم التواصل معنا بسهولة أكثر 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock