الهجرة إلى إسبانيا

الهجرة الى اسبانيا : تعرف على الطرق الممكنة للوصول الى اسبانيا عن طريق المغرب ومخاطرها

في هذا المقال نود أن ننبه الى أن بعض الطرق التي سنذكرها هي  غير قانونية ، لذلك نخلي مسؤوليتنا عن أية مشاكل قد تنجم عن ذلك .

وبذكرنا لهذه الطرق فنحن نقدمها كمعلومة ولا نشجع على استعمالها بقدر ما نحذر الشباب من مخاطرها الغير محسوبة العواقب

اسبانيا بوابة المهاجرين الى أوروبا ، تبعد عن المغرب ب 14 كيلومتر فقط ، يفصلها بحر كان مقبرة لمئات المهاجرين من مختلف دول العالم الثالث منذ سنوات، ركبوا قوارب الموت بغية الوصول الى الجنة الموعودة.

في ظل هذا الالحاح الكبير في الهجرة الى اسبانيا والخوف من الموت غرقا ، ابتكر المهاجرون طرقا جديدة للحيلولة دون وقوع مأساة ، لنتعرف عليها

الدخول الى مليلية وسبتة المحتلتين :

لا شيء أسهل وأضمن للسلامة من الدخول الى مليلية أو سبتة ، فعند وصول المهاجر الى الحدود المغربية _الاسبانية ( نذكر أن مليلية وسبتة مدينتان مغربيتان محتلاتان من طرف الاسبان ) يكتشف أن هناك عدة طرق يستعملها المهاجرون السريون  لعبور الحدود وهذا أمر غير صعب على من قدموا من بلدان فيها حروب.

يكفي أن تطأ قدماك أرض مليلية أو سبتة اللتان تعتبرهما اسبانيا جزءا من بلادها، حتى تصبح حسب السلطات الإسبانية داخل التراب الإسباني وبذلك تكون قد اجتزت أكثر من 90 في المئة من المشاكل.

فإن كنت من الدول التي تعاني الحروب وانعدام الأمن مثل سوريا والعراق واليمن وليبيا ، فلسطين  …

فيمكنك طلب اللجوء السياسي أو الانساني، وهو الأمر الذي لا يرد مطلقا

ومن ثم يمكنك العبور الى اسبانيا بطرق شرعية ويمكنك بعد ذلك الهجرة الى دول أخرى من الاتحاد الأوربي.

لكن دخول المغاربة بطريقة سرية الى سبتة أو مليلية قد يعرضهم الى الاعتقال لأن ذلك مخالف للقانون.

كما يلتجئ البعض الى تسلق السياج وهذه مغامرة غير محسوبة العواقب، لذلك ننصح بعدم القيام بهذا الأمر.

الهجرة الى اسبانيا عن طريق استعمال الجيت سكي كبديل عن القوارب المطاطية :

الجيت سكي هو أحدث وسيلة يستعملها المهاجرون السريون للوصول الى اسبانيا

وهو وسيلة شيئا ما آمنة مقارنة مع القواب المطاطية، كما أنها تتميز بالسرعة حيث لا تتعدى المدة الزمنينة 15 دقيقة فقط للوصول الى التراب الإسباني.

وتعتبر مدينة القصر الصغير أحسن نقطة للإنطلاق بسبب قربها الى شاطئ طريفة الاسباني

كما أن هاته الطريقة تكلف مابين 1000  الى 3000 دولار (ما يعادل تقريبا 10000 الى 30000 درهم مغربي)

لكن رغم أن الجيت تسكي يعتبر نوعا ما آمن مقارنة مع القوارب المطاطية فهذا لا يعني أنه لا توجد فيه مخاطر، فهو آيضا كان سببا في موت العديد من المهاجرين السريين.

لذلك فنحن ننصح بالابتعاد عن كل ما قد يودي بالنفس الى التهلكة.

بالإضافة الى أن عصابات الاتجار بالبشر تستغل رغبة الشباب في الوصول الى اسبانيا، فيقومون باستغلالهم ماديا وذلك بطلب مبالغ كبيرة أو يقومون بالنصب عليهم.

وفي بعض الأحيان من الممكن أن يلتجئ المهربون الى رمي المهاجر في وسط البحر بقوة السلاح إذا ما شعروا أنهم سيتم القبض عليهم.

الجيت سكي طريقة مبتكرة للهجرة لكنها غير آمنة وغير قانونية لذلك ومن الأفضل عدم الدخول في هذه المغامرة.

الهجرة من طرفاية أو آسفي نحو جزر الكناري التابعة الى اسبانيا:

بعد تشديد المراقبة في السواحل الشمالية من طرف السلطات المغربية والإسبانية.

غير بعض المهاجرون الوجهة الى السواحل الأطلسية وأصبحت بعض المدن المغربية مثل آسفي وطرفاية نقط استراتيجية للوصول الى اسبانيا وذلك بالهجرة الى جزر الكناري القريبة من المغرب والتابعة للدولة الإسبانية.

حيث يقضي المهاجر السري في البحر ما يقارب ساعة ونصف للوصول الى هدفه المنشود.

ولكن إذا كانت الهجرة الى اسبانيا من طنجة أو القصر الكبير والتي لا تتعدى المسافة بينهما 15 كيلومترا غير آمنة .

فكيف بالهجرة من السواحل الأطلسية والتي تبعد مئات الكيلومترات.

هذه الطريقة هي أيضا إحدى طرق الهجرة الى اسبانيا ولكنها غير آمنة، لذلك ننصح الشباب أن يستحضروا الحكمة في اتخاذ قراراتهم حتى لا يسقطوا ضحايا في أيدي المهربين وتجار البشر.

في الأخير نذكر أن السلطات الإسبانية تقبل لجوء مواطني بعض الدول فقط كتلك التي أشرنا اليها.

أما اللاجئ المغربي ففي أغلب الأحيان يتم ارجاعه للبلد باستثناء طالبي اللجوء السياسي الذين لهم مشاكل موثقة مع النظام المغربي أو اللجوء الديني بالنسبة للذين غيروا دينهم وتعرضوا للاضطهاد في بلدهم.

لذا ان كنت مغربي وتطلب الهجرة فقط من أجل العمل والحصول على حياة أفضل فمن الأفضل التنقيب عن وسائل أخرى حتى لايتم ارجاعك الى بلدك.

تتنبيه : موقع amjd هجرة يمنع منعا كليا إعادة نسخ محتوياته كليا أو جزئيا سواء في مواقع أخرى أو على منصات التواصل الاجتماعي (الصفحات والمجموعات). كما يمنع اعادة استعمال محتوياته في فيديوهات اليوتيوب. وكل من أراد اعادة نسخ بعض محتويات الموقع، يجب أن يذكر المصدر برابط نصي واضح يحيل مباشرة الى المقال الأصلي الذي تم نسخه وفي حال عدم احترام هذا الشرط سنعتبر أي نسخ لمحتوياتنا انتهاكا لحقوق الملكية تعرض صاحبها للمتابعة القانونية وكذا التبليغ عن المخالفة للشركة المستضيفة للموقع وشركة Google AdSense


متابعي موقع أمجد يمكنم الآن التواصل معنا على الفيسبوك على هدا الرابط أو الدخول الى منتدى أمجد وطرح جميع أسئلتكم المتعلقة بالهجرة ، وسنجيب عليها في أقرب وقت ، ماعليكم سوى الضغط على اسأل أمجد الذي سيحولكم الى المنتدى مباشرة ، حيث يمكنكم التواصل معنا بسهولة أكثر 

‫7 تعليقات

  1. انا كنت هناك في اسبانيا و لدي جميع الوثائق تثبث ذلك ما عدا اوراق العمل و الاقامة؛ انا عدت الى المغرب فهل من طريقة ما للعودة الى اسبانيا و كيف السبيل الى ذالك

  2. Soy estudiante universitario obtuve la licenciatura en los estudios espanicos en 2015 y ahora quiero hacer el master en España o tener cualquier visado de España quiero con la intención de casar con un nativo que le conozco a través del Internet y el último vive solo y necesita casar pronto no puede esperar . Pr favor quiero una respuesta rápida es q le quiero mucho y no le quiero perder.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock