العمل في الخارج

العمل في أرمينيا 2024 .. الرواتب ، المهن و الوظائف المطلوبة و مواقع البحث عن عمل

توجد مجموعة من فرص العمل في أرمينيا في مختلف القطاعات بما في ذلك الصناعة و التكنولوجيا و السياحة و الخدمات المالية و الصحية و تعتبر صناعة التكنولوجيا واحدة من القطاعات الرئيسية في البلاد حيث يعمل فيها العديد من المبرمجين و المطورين و خبراء تقنية المعلومات و تشهد هذه الصناعة نموا سريعا و تلقى دعما حكوميا كبيرا مما يجعلها فرصة جيدة للعمل والاستثمار بالنسبة للأجانب.

وتعتبر جمهورية أرمينيا دولة صغيرة في جنوب القوقاز و هي تتمتع بموقع استراتيجي بين أوروبا وآسيا كما تتميز بثقافتها الغنية و التاريخية العريقة ، و على الرغم من أن الاقتصاد الأرمني قد تضرر جراء الصراعات المسلحة و التحديات الاقتصادية في المنطقة فإن الحكومة الأرمينية تعمل على تحسين بيئة الأعمال وزيادة العمل في أرمينيا و تعتبر الدارم هي عملة أرمينيا الرسمية و قد تم إدخالها كعملة رسمية في عام 1993 بعد استقلال البلاد عن الاتحاد السوفيتي.

هل أرمينيا آمنة ؟ عموما يعتبر الوضع الأمني في أرمينيا مستقر و آمن و يمكن للزوار الاستمتاع برحلتهم إلى أرمينيا بأمان و لا يوجد تحذيرات خاصة بشأن السفر إلى أرمينيا من قبل الحكومات الأجنبية و مع ذلك يجب توخي الحذر في المناطق الحدودية و المناطق النائية حيث قد توجد بعض المخاطر الأمنية بسبب النشاطات الإرهابية و الجريمة المنظمة و النزاعات الحدودية المحتملة.

و يمكن للأجانب الزواج من أرمينيا و تنطبق عليهم نفس الشروط المطلوبة من المواطنين الأرمينيين و يتم تنظيم الزواج في أرمينيا و فقا لقانون الأحوال الشخصية الذي يحدد الشروط اللازمة للزواج و الإجراءات اللازمة لتسجيل الزواج و للحصول على ترخيص الزواج في أرمينيا يجب على الطرفين تقديم طلب لمكتب الحالة المدنية المحلي وتشمل المستندات المطلوبة لتقديم الطلب الشهادات الصحية والشهادات الميلادية.

ما هو سعر فيزا أرمينيا ؟ يختلف سعر الفيزا حسب نوع التأشيرة و مدة الإقامة المطلوبة و جنسية المتقدم للحصول على التأشيرة و فيما يلي بعض المعلومات العامة عن تكلفة بعض أنواع فيزا أرمينيا :

  • فيزا سياحية لمدة 21 يوما : 3.000 درام أرميني (حوالي 6 دولارات أمريكية).
  • فيزا سياحية لمدة 120 يوما : 15.000 درام أرميني (حوالي 31 دولار أمريكي).
  • فيزا عمل : 39.000 درام أرميني (حوالي 81 دولار أمريكي).
  • فيزا طالب : 27.000 درام أرميني (حوالي 56 دولار امريكي).

للاشارة تتواجد في أرمينيا مجموعة صغيرة من العرب و يعتبرون جزءا من المجتمع الدولي المتنوع الذي يعيش في البلاد و يشكل العرب في أرمينيا نسبة صغيرة جدا من السكان الإجمالي و تتألف أساسا من اللاجئين العرب الذين هربوا من بلدانهم بسبب الحروب والصراعات و الأزمات الإنسانية حيث تعتبر أرمينيا وجهة مثيرة للإهتمام و كمثال العيش في أرمينيا للعراقيين للعراقيين الذين يبحثون عن بيئة آمنة و مستقرة و توفر لهم فرص عمل و تعليم جيدة.

إذا كنت عزيزي القارئ من أصول عربية و تنوي الهجرة و العمل في أرمينيا في فمن خلال مقالنا اليوم سنقدم لك كل المعلومات التي تخص رواتب العمل في أرمينيا بالدولار و المهن و الوظائف المطلوبة في أرمينيا بالإضافة الى مواقع البحث عن العمل ، فلتتفضل بالبقاء معنا و قراءة ممتعة.

العمل في نيو برونزويك 2024 .. المهن المطلوبة، معرض التوظيف و شروط العمل والهجرة (done#2023-03)

المهن و الوظائف المطلوبة في أرمينيا 2024

توفر البلاد فرص عمل متنوعة في العديد من المجالات و في هذه الفقرة سنلقي نظرة على المهن و الوظائف المطلوبة في أرمينيا في بعض القطاعات وهي كالاتي:

  1. قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
  2. قطاع الخدمات المالية.
  3. السياحة والضيافة.
  4. الإعلام و التواصل.
  5. الإدارة العامة.
  6. التعليم.
  7. الصحة.

و من الملاحظ أن العديد من الشركات الدولية تفتح فروعا في أرمينيا و من أجل ذلك توفر الحكومة الأرمينية العديد من المزايا للشركات العاملة في البلاد مثل:

  • الإعفاءات الضريبية.
  • التخفيضات على رسوم الأراضي.
  • التخفيضات على رسوم الكهرباء و الغاز.

و على الرغم من أن سوق العمل أرمينيا يشهد منافسة شديدة إلا أنها توفر فرصا للشباب العربي الطموح و الموهوبين الذين يتمتعون بالمهارات اللازمة والرغبة في تحقيق النجاح في حياتهم المهنية و تعد أرمينيا وجهة جذابة للعمل في القطاعات الحديثة و المبتكرة و ذلك بفضل توفر البنية التحتية الحديثة والتكنولوجيا المتطورة في البلاد.

رواتب العمل في أرمينيا بالدولار

يمكن القول إن الأجور في أرمينيا تعتبر معقولة بالنسبة لتكاليف المعيشة في البلاد حيث يتراوح متوسط ​​الأجر الشهري في القطاع الخاص بين 500 و 2000 دولار في حين أن الأجر الشهري في القطاع العام يتراوح بين 250 و يعتبر اقل راتب في ارمينيا و 1000 دولار و يعد القطاع التكنولوجي و البرمجيات من بين القطاعات الأعلى أجرا في البلاد وهو يتزايد بشكل سريع في السنوات الأخيرة.

و تم إقرار قانون لتحديد الحد الأدنى للاجور في ارمينيا في عام 2014 و الذي يتم مراجعته و تحديثه سنويا و فقا لآخر تحديث للحد الأدنى للأجور في عام 2021 فإن الحد الأدنى للأجور في أرمينيا يبلغ 68.000 درام أرميني شهريا و هذا يعادل حوالي 140 دولار أمريكي.

و يشمل هذا الحد الأدنى جميع العمال غير المنتمين إلى القطاع العام بما في ذلك العمال الذين يعملون في القطاع الخاص والعاملين في القطاع غير الرسمي و يتم تحديده بناء على دراسة التكاليف المعيشية في البلاد و ظروف الاقتصاد الحالية و من المهم الإشارة إلى أن الحد الأدنى للأجور لا يشمل بعض القطاعات و الوظائف التي يتم تحديد الأجور فيها بشكل منفصل مثل العمال المنزليين و العمال الزراعيين.

و يختلف متوسط ​​الرواتب في أرمينيا بين القطاعات و الوظائف المختلفة و لكن عموما فإن الأجور في أرمينيا تعد معقولة بالمقارنة مع بعض الدول الأخرى في المنطقة و فيما يلي بعض الأمثلة عن متوسط ​​الرواتب الشهرية في أرمينيا بالدولار الأمريكي:

  • مسؤول الموارد البشرية: يتراوح متوسط ​​الراتب بين 800 و 2000 دولار.
  • مطور البرمجيات : يتراوح متوسط ​​الراتب بين 800 و 2000 دولار.
  • محلل الأعمال : يتراوح متوسط ​​الراتب بين 900 و 2500 دولار.
  • مهندس مدني : يتراوح متوسط ​​الراتب بين 700 و 2000 دولار.
  • مدير مشروع: يتراوح متوسط ​​الراتب بين 1000 و 2500 دولار.
  • مدير تسويق: يتراوح متوسط ​​الراتب بين 1000 و 2500 دولار.
  • فني صيانة: يتراوح متوسط ​​الراتب بين 500 و 1200 دولار.
  • ممرض/ة : يتراوح متوسط ​​الراتب بين 400 و 1000 دولار.
  • محاسب: يتراوح متوسط ​​الراتب بين 500 و 1500 دولار.
  • معلم/ة : يتراوح متوسط ​​الراتب بين 400 و 800 دولار.

مواقع البحث عن عمل في أرمينيا

هناك العديد من مواقع البحث عن عمل بالنسبة للعرب و المتاحة في أرمينيا و فيما يلي سنقدم لك عزيزي القارئ بعض المواقع الشهيرة للبحث عن عمل في أرمينيا وهي كالاتي :

1- Jobs.am هذا الموقع هو واحد من أكبر المواقع للبحث عن عمل في أرمينيا و يوفر الموقع فرص عمل في مختلف المجالات بما في ذلك التكنولوجيا و الطب و التسويق و المالية و الإدارة و التعليم و الصحافة و الإعلام.

2- CareerCenter.am هذا الموقع متخصص في فرص العمل في مجالات تكنولوجيا المعلومات و التصميم و التسويق و الإعلانات و الإدارة و التعليم و الصحافة و الإعلام و السياحة و الضيافة.

3- JobFinder.am هذا الموقع يوفر فرص عمل في مختلف المجالات بما في ذلك التكنولوجيا و الطب و التسويق و الإدارة.

4- Staff.am يقدم هذا الموقع فرص عمل في و الصحة و الطب و التعليم و السفر والضيافة.

5- Hr.am هذا الموقع متخصص في الوظائف ذات المستوى العالي و التي تتطلب خبرة كبيرة و يوفر فرص عمل في مجالات الإدارة و التسويق.

إقرأ أيضا:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *