الهجرة إلى سويسرا

فيزا سويسرا 2021 … الوثائق والاجراءات المطلوبة لاستخراح تاشيرة سويسرا لمواطني الدول العربية

تعتبر سويسرا أحد الدول الجبلية التي تزخر بطبيعة فائقة الجمال نظرا لتموقعها في وسط أوروبا، إذ أنها تحد جنوبا بإيطاليا، شمالا بألمانيا، غربا بفرنسا وشرقا بالنمسا، وبالرغم من حدودها مع هذه الدول الأوروبية إلا أنها لا تدخل ضمن لائحة دول الاتحاد الأوروبي.

تتميز سويسرا بكونها أحد الدول التي لا يوجد لها عاصمة من الأصل، بالرغم من أن الكثير يعتقد أن جنيف هي العاصمة، إلا أن بيرن هي من تتولى هذه المهمة، باعتبارها المدينة الإدارية السويسرية.

يدخل الاقتصاد السويسري ضمن موسوعة المعجزات الاقتصادية العالمية بفضل نظامها الاقتصادي الذي يشهد تحديثا بين الفينة والأخرى، هذا ما جعلها تحتل المراتب الأولى عالميا من خلال ناتجها المحلي الإجمالي والأكثر شهرة في صناعة الساعات السويسرية والشوكولاتة المشهورة عالميا.

إذن بعد هذه الأسطر القصيرة، أكيد أن الكثير منكم أعزائي القراء ازداد شغفه للتعرف عن دولة سويسرا ولما لا زيارتها، لأنه بالفعل أصبح من الممكن ذلك، خاصة بالنسبة لمواطني الدول العربية.

فما عليك فعله سوى الالتزام ببعض الشروط والحصول على بعض الوثائق.

كل هذا سنطلعك عليه في المقال الذي بين يديك.

الطرق المتاحة لاستخراج تأشيرة سويسرا لمواطني الدول العربية

صحيح أن أول ما سيخطر ببالك عزيزي القارئ هو متى أو كيف يمكنك الحصول على تأشيرة سويسرا ؟

لذلك سيكون الغرض من هذه الفقرة هو ذكر الأسباب التي تمنحك فرصة الحصول على فيزا سويسرا 2021، وهي كالتالي:

  • الزواج : سواء كان الشريك ذو جنسية سويسرية أو يتوفر على إقامة،
  • السياحة : في بعض الأحيان يمكن استعمالها كطريقة للجوء أيضا،
  • الاستثمار : يمكن من الحصول على الإقامة الدائمة في سويسرا والسفر لدول أوروبا بدون تأشيرة،
  • الدراسة،
  • الحصول على عقد عمل.

الدول العربية التي يمكن لمواطنيها تقديم طلب فيزا سويسرا

نظرا لاحتلال جواز السفر السويسري للمرتية السابعة كأحسن جواز، يتيح إمكانية السفر إلى أكثر من 190 وجهة في العالم، تدخل ضمنها كافة الدول العربية إلا أنه لا يمكن العكس، بحيث أن كل الدول العربية تحتاج إلى تأشيرة السفر إلى سويسرا :

  • المغرب
  • الجزائر
  • تونس
  • مصر
  • السعودية
  • الأردن
  • الإمارات

الوثائق المطلوبة لاستخراج تأشيرة سويسرا

بشكل عام، هناك مجموعة من الوثائق التي يجب أن يتضمنها ملف ترشيحك للحصول على فيزا سويسرا كيفما كان الغرض من الفيزا والتي تتمثل في :

  • جواز سفر ذو صلاحية سارية المفعول أثناء فترة طلب الحصول على فيزا سويسرا،
  • صورتين شخصيتين بخلفية بيضاء بمعيار 4×4
  • تعبئة استمارة استخراج تأشيرة سويسرا مع الحراسة على ملئها بشكل صحيح وكامل،
  • تأمين طبي للشخص المقدم للطلب والذي يتم دفع رسومه سواء في بلدك أو من طرف الشخص المستضيف لك في سويسرا،
  • دفع رسوم التأشيرة التي غالبا ما تتراوح بين 60 و 80 يورو بالنسبة لكافة مواطني الدول العربية البالغين ويمكن أن تقل إلى 35 يورو إذا كان عمر المتقدم أقل من 12 سنة دون الوصول إلى أقل من 6 سنوات، لأن في هذه الحالة تكون فيزا سويسرا بالمجان ودون دفع أي رسوم.

إلى جانب هذه الوثائق الضرورية السالف ذكرها، توجد بعض الاستثناءات التي تختلف حسب نوعية تأشيرة سويسرا المطلوبة:

في حالة الدراسة

  • ضرورة الحصول على رسالة القبول الجامعي،
  • يجب إثبات القدرة على تسديد كافة مصاريف الدراسة،
  • إضافة إلى توفرك على حساب بنكي ضمانا لطول مدة الدراسة،
  • في حالة ما إذا كان الطالب لازال قاصرا، يجب التوفر على وثيقة من طرف ولي الأمر تثبت موافقته على السفر.

في حالة السياحة

  • يجب التقدم بخطاب استفساري للسفارة السويسرية تشرح فيه سبب الزيارة والمدة التي ستقضيها هناك،
  • الإدلاء بإثبات مادي على تحملك لكافة مصاريف السفر،
  • تقديم حجز فندقي أو شهادة من طرف الشخص المستضيف بسويسرا،
  • حجز تذكرة الذهاب والإياب.

في حالة الحصول على عقد عمل

تعتبر من الطرق الأكثر سهولة للحصول على فيزا سويسرا، بحيث تقتصر على :

  • تقديم عقد العمل للسفارة السويسرية،
  • الإدلاء بالوثيقة التي تثبت موافقة رب العمل.

في حالة إذا كنت مواطنا إمراتيا وشريكك مواطنا لأحد دول الاتحاد الأوروبي يلزم فقط ما يلي :

  • نسخة من عقد الزواج
  • نسخة لجوازي سفر الزوجين
  • تقديم صاحب الطلب نسخة من تأشيرة الإقامة الإماراتية
  العمل في سويسرا .. هذه هي أهم الوظائف و المهن المطلوبة في سويسرا لسنة 2021

الطريقة الصحيحة لتقديم طلب فيزا سويسرا 2021

لتحديد الخطوات الصحيحة من أجل استخراج فيزا سويسرا :

  • أولا : يجب تحديد مكان تقديم الطلب الذي يكون هو بلدك الأصلي عبر السفارة أو القنصلية السويسرية، وفي حالة عدم وجود قنصلية سويسرية في بلدك يمكنك الدفع بالاستعانة بقنصلية أحد الدول الأعضاء المجاورة،
  • ثانيا : تحميل استمارة استخراج تأشيرة سويسرا عبر الموقع الرسمي للسفارة السويسرية وملئها بشكل متأني، من خلال الاستعانة بمعلومات جواز السفر الخاص بك،
  • ثالثا : بعد دفعك لرسوم الفيزا حسب الطريقة المشار إليها في الموقع، والذي لا يمكن إرجاعها في حالة رفض طلب التأشيرة، يمكنك الحصول على موعد مقابلة رسمية في السفارة السويسرية،
  • رابعا : إذا كان الملف يتضمن كافة الوثائق المذكورة أعلاه، إضافة إلى الإجابة عن بعض أسئلة المسؤول في القنصلية وإقناعه بغرض سفركم، كن متأكدا من أنك سوف تحصل على فيزا سويسرا في وقت وجيز لا يتعدى حدود 15 يوما من يوم المقابلة،
  • خامسا : بعد استلامك للتأشيرة السويسرية لابد من إجراء فحص لها والإطلاع على البيانات الموجودة بها للتأكد فقط من أنها صحيحة.

أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها في سويسرا

طبيعة، رونق، جمال، بهاء، نظارة، ملاحة… كلها مرادفات بالفعل لا تقيس الجمال الفعلي الذي تتميز به دولة سويسرا، لأنها بالفعل مكان لا يقاوم من حيث الروعة، لذلك قد يكون من أحسن ما يمكن زيارته في العالم خاصة إذا زرت الأماكن التالية :

إنترلاكن

إذا كنت من محبي المغامرات و الارتفاعات، فا إنترلاكن أحسن وجهة لك، لأن جبال الألب تحتضنها من كل جوانبها بمنظرها المكسو بالثلوج ولونها الأبيض الصافي،

احتوائها على واحد من أحسن وديان العالم : وادي لوتربرونن المتميز بلونه العذب و نهر الأر المار يإنترلاكن،

إضافة إلى توفرها على عدد كبير من الفنادق التي غالبا ما تكون في قلب هذه المناظر الرائعة،

المفاجأة الكبرى أنها تحتوي على الكثير من المطاعم العربية فتصبح وكأنك في موطنك العربي بجبال ألبية.

بيرن

المدينة الإدارية (العاصمة) و رابع أكبر مدن العالم، إضافة إلى أنها المدينة المعروفة بتلبية كافة رغبات و أذواق زوارها نظرا للتنوع النشاطي بها.

منذ أن دخلت مدينة بيرن إلى قائمة التراث العالمي لليونيسكو سنة 1983، أصبحت أحد أهم الوجهات التي يمكن زيارتها واكتشافها خاصة بالنسبة لمحبي دراسة التاريخ واكتشاف الثقافة السويسرية.

لوسيرن

أشهر ما تتميز به هو بحيرة لوسيرن التي سميت نسبة إلى مدينة لوسيرن التي تقع غرب البحيرة، هذه الأخيرة تعطي رونقا خاصا جعل هذه المدينة مستثنية عن الأخريات،

جبل بيلاتوس، أحد أعلى القمم الجبلية التي تمتاز بها مدينة لوسيرن وأحد أهم الأماكن التي يمكنك التوجه إليها في حالة زيارتك لمدينة لوسيرن و كنت ترغب في إطلالة مبهرة للمدينة.

زيوريخ

إذا كانت لوسيرن تسحر زوارها ببحيرة لوسيرن أو بجبل بلاتوس، فإن مدينة زيوريخ هي من تتولى ذلك، نظرا لكبر مساحتها وباعتبارها كذلك العاصمة الاقتصادية لسويسرا، هذا ما جعلها مرفقا للاستثمار و وجهة للتسوق بالنسبة للنساء،

اعتبارا لدولة سويسرا أنها دولة ساحلية، فا زيوريخ كذلك لا تستثنى من هذا الشرط و تتميز هي الأخرى بالبحيرة الشهيرة : بحيرة زيوريخ التي تستمد مياهها من الكتل الجليدية المتموقعة على جبال الألب،

كما أن بحيرة زيوريخ يمكن أن تكون وجهة للسباحة، بل وقد تخضع مياهها للمعالجة وتصبح صالحة للشرب،

بالنسبة للعوائل العربية و خاصة الأطفال، مدينة زيوريخ توفر لهم حديقة حيوانات تضم عدد هائل من الحيوانات من مختلف دول العالم و حتى النادرة منها.

سانت غالن

كما سلف الذكر، تعرف دولة سويسرا بصناعة الشوكولاتة، لذلك إذا زرت مدينة سانت غالن وبالضيظ قرية فلاويل فأنت من المحضوضين، لأنه بإمكانك زيارة مصنع الشوكولاتة السويسرية الذي يعرف بإسم Maestarni،  بحيث أنه يسمح للعائلات أو مجموعات مكونة من ثمانية أفراد بالقيام بجولة في المصنع والمتحف، مما يتيح فرصة اكتشاف أسرار الشكولاتة السويسرية،

يجب الإشارة على أنه إذا كنت تريد زيارة المصنع في الأيام العادية، فإنه يتوجب عليك حجز موعد قبلي مع دفع الرسوم، أما خلال أيام العطل وخاصة يومي الأربعاء و الخميس فليس هناك داعي لحجز موعد،

دون نسيان أنه بإمكانك التمتع بمناظر و طبيعة حدائق قرية فلاويل التي تدهش العين،

بالنسبة للطلاب الراغبين في الدراسة في سويسرا، خاصة شعبة الاقتصاد، جامعة سانت غالن تعتبر من أشهر الجامعات السويسرية في الاقتصاد.

وتجدر الإشارة على أنه من أجل استغلال الرحلة بشكل أكبر، أنصحكم باستعمال القطار حتى تتمكنوا من رؤية أغلب مناظر سويسرا وتفاديا كذلك لبعض التعقيدات الموجودة بالمطارات.

تكلفة السياحة في سويسرا

جد متأكدة على أنه بعد معرفتك عزيزي القارئ لهذه الأماكن الرائعة بسويسرا، سترغب في زيارتها واكتشافها، إلا أنه لازال يجول في خاطرك تساؤل عن كم هي تكلفة السياحة إلى سويسرا ؟

بالنسبة لتكاليف السياحة بسويسرا فهي تختلف من شخص لأخر كل حسب إمكانياته، لكن هناك بعض التكاليف التي تهم الجميع، بحيث أنه بمجرد نزولك في المطار يجب تغيير بطاقة جوال الخاصة بك والتي قد يصل سعرها إلى 40 يورو،

  هل تريد اللجوء في سويسرا ؟ تعرف إذن على الطرق الصحيحة لتكوين ملف طلبك بشكل صحيح

تكلفة الفندق

كما سلف الذكر، أنه قبل الالتحاق بسويسرا يجب إما الإدلاء بشهادة من طرف الشخص المستضيف لك بسويسرا أو تقديمك لحجز في أحد الفنادق، فإذا كنت تبحث عن الاقتصادية منها يمكن ذكر ما يلي :

فندق روسلي بمدينة أنترلاكن، يتميز يموقعه الاستراتيجي، بحيث أنه يتوسط مدينة أنترلاكن، إضافة إلى أنه معروف بخدمات موظفيه المتميزة ويبدأ سعره من 100 يورو في الليلة الواحدة،

فندق إديلويس، يبدأ سعره من 100 يورو لليلة الواحدة، كما أنه يوفر خدمات الوايفي بالمجان،

فندق أدلر زيوريخ، يبدأ سعره من 160 يورو لليلة الواحدة، بالإضافة إلى احترامه لكافة شروط السلامة و الوقاية ضد فيروس كورونا.

تكلفة التنقل

كما قلت سابقا، أنه من الأحسن استعمال القطار كوسيلة للتنقل وذلك من أجل استغلال الرحلة و كذلك من أجل الاقتصاد في التكاليف،

دائما من أجل نفس الهدف أي تخفيض التكاليف، يمكن للزائر أن يقوم بطلب على أحد بطاقات التنقل : Half taxe و التي تمكن من دفع نصف ثمن تذكرة المواصلات العامة الموجودة بسويسرا، و سعرها يصل إلى 165 فرنك سويسري في السنة.

تعتبر سيارة الأجرة من أغلى وسائل المواصلات بسويسرا، وفي حالة ما إذا رغبت في استعمالها بعد ساعة 10 ليلا سيكون السعر مضاعف.

في سنة 2020، بدأ الشعب السويسري يستعمل الدراجات الهوائية بكثرة، بحيث أنه يكفيك تحميل التطبيق الخاص بها و بعد ذلك طلبها فقط عبر الأنترنيت، فتمنحك تسلية رائعة ورؤية جميلة لدولة سويسرا.

بالنسبة لتذكرة الطيران، فهي تختلف حسب وكالات الأسفار المعتمدة و التاريخ المراد السفر فيه.

 تكلفة المطاعم

نظرا لأن سويسرا دولة سياحية، فمعظم مطاعمها يغلب عليها الطابع السياحي، و يصل ثمن السندويتش الواحد إلى 20 يورو، لذلك فهي تمتاز بأثمنة مرتفعة نوعا ما.

بالرغم من تمركز العديد من المطاعم العربية سواء بجنيف، إنترلاكن أو غيرها، تبقى تكلفة المطاعم متغيرة وبشكل عام مرتفعة.

عناوين قنصليات وسفارات سويسرا في الدول العربية

سفرة سويسرا بالمغرب

  • العنوان : 12 شارع وزان 10020، الرباط، المغرب
  • الهاتف : 30 80 26 375 212+
  • الفاكس : 40 80 26 375 212+

قنصلية سويسرا بتونس

  • العنوان : 22 نهج الهضبة منطقة الأعمال خير الدين، 2015، الكرم، تونس
  • الهاتف : 192 030 71 216+
  • الفاكس : 250 180 71 216+

سفارة سويسرا بالإمارات

دبي

  • العنوان : مركز وافي، الطايق الثاني، أم هرير 2، دبي، الإمارات العربية المتحدة

أبوظبي

  • العنوان : شارع خليفة بن زايد الأول (طريق المطار)، مول، مركز التجارة العالمي، أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة

قنصلية سويسرا بالسعودية

  • العنوان : حي السفارات 11693 الرياض، المملكة العربية السعودية
  • الهاتف : 91 12 488 11 966+
  • الفاكس : 32 06 488 11 966+

قنصلية سويسرا بمصر

  • العنوان : 10 شارع عبد الخالق ثروت، معروف، قسم قصر النيل، محافظة القاهرة 11511، مصر
  • الهاتف : 84 82 75 25 2 20+
  • الفاكس : 36 52 74 25 2 20+

الإجراءات الاحترازية المرتبطة بفيروس كورونا من أجل استخراج فيزا سويسرا 2021

مع الوضع الوبائي الحالي لفيروس كورونا، فلابد من التساؤل كذلك عن الإجراءات التي يجب اتخادها، لأنها أصبحت تشكل شقا مهما إلى جانب العوارض المذكورة أعلاه لاستخراج تأشيرة سويسرا 2021.

هذا وقد أعلنت سويسرا في 26 يونيو من العام الجاري أنه من الممكن الولوج بغرض السياحة أو الزيارة :

  • شريطة استكمال جرعتي التلقيح،
  • وفي حالة العكس يجب الإدلاء بنتيجة سلبية لاختبار Covid-19 لا يتجاوز 72 ساعة بالنسبة لاختبار PCR أو 48 ساعة في حالة اختبار مناعي سريع،
  • بالنسبة للدول العربية التي بها النسخ المتحورة من فيروس كورونا، دولة سويسرا توجب الخضوع لحجر صحي لمدة 10 أيام.

 يجب الإشارة كذلك على أنه من الضروري اختيار موعد مناسب لتقديم طلب الفيزا، حتى يكون ملائما لليوم المراد السفر فيه، والذي غالبا ما يفضل أن يكون قبل 15 يوما ولا يزيد عن 6 أشهر.

كانت هذه المعلومات الضرورية التي يجب معرفتها للتقدم إلى طلب الحصول على تأشيرة سويسرا 2021 بالنسبة للدول العربية، أتمنى أن أكون قد أحطتكم علما من جميع جوانب الموضوع.

بحكم التغيرات التي قد تصدر بين الحين و الأخر في الوثائق والشروط اللازمة للاستخراج فيزا سويسرا، فيستحسن الاطلاع على البوابة الرسمية للسفارة السويسرية ضمانا للحصول عن المعلومة الحديثة.

أقرأ أيضا

تتنبيه : موقع amjd هجرة يمنع منعا كليا إعادة نسخ محتوياته كليا أو جزئيا سواء في مواقع أخرى أو على منصات التواصل الاجتماعي (الصفحات والمجموعات). كما يمنع اعادة استعمال محتوياته في فيديوهات اليوتيوب. وكل من أراد اعادة نسخ بعض محتويات الموقع، يجب أن يذكر المصدر برابط نصي واضح يحيل مباشرة الى المقال الأصلي الذي تم نسخه وفي حال عدم احترام هذا الشرط سنعتبر أي نسخ لمحتوياتنا انتهاكا لحقوق الملكية تعرض صاحبها للمتابعة القانونية وكذا التبليغ عن المخالفة للشركة المستضيفة للموقع وشركة Google AdSense


متابعي موقع أمجد يمكنم الآن التواصل معنا على الفيسبوك على هدا الرابط أو الدخول الى منتدى أمجد وطرح جميع أسئلتكم المتعلقة بالهجرة ، وسنجيب عليها في أقرب وقت ، ماعليكم سوى الضغط على اسأل أمجد الذي سيحولكم الى المنتدى مباشرة ، حيث يمكنكم التواصل معنا بسهولة أكثر 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *