عناوين السفارات والقنصليات

السفارة و القنصلية العراقية في برلين و فرانكفورت ألمانيا 2024 ..

السفارة و القنصلية العراقية .. تعتبر السفارة العراقية في ألمانيا و القنصلية العامة العراقية من البعثات الدبلوماسية للعراق في ألمانيا حيث تقع السفارة في العاصمة برلين بينما تقع القنصلية العامة في فرانكفورت و هي واحدة من ثلاث قنصليات تابعة للسفارة العراقية في ألمانيا حيث توجد قنصلية عامة في ميونخ و قنصلية في بريمن.

كما تهدف السفارة و القنصلية العامة العراقية في ألمانيا إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين العراق و ألمانيا و توفير الخدمات القنصلية للمواطنين العراقيين المقيمين في ألمانيا.

و يعتبر العراق و ألمانيا شريكين تجاريين رئيسيين حيث تعمل العديد من الشركات الألمانية في العراق في مجالات مثل النفط و الغاز و الصناعات الهندسية و الانشائية و الطاقة المتجددة وتسعى السفارة و القنصلية العامة العراقية في ألمانيا إلى تعزيز هذه العلاقات التجارية و تشجيع المزيد من الشركات الألمانية على الاستثمار في العراق.

في هذا المقال سنقدم لكم عدة معلومات هامة تخص السفارة العراقية و القنصلية العراقية في ألمانيا ومهام وتخصصات كل واحدة على حدا فل تتفضلو بالبقاء معنا.

معلومات حول السفارة العراقية في برلين ألمانيا

تعد السفارة العراقية في برلين ألمانيا من أهم البعثات الدبلوماسية التابعة لجمهورية العراق في أوروبا حيث تتولى السفارة الكثير من المهام الدبلوماسية لخدمة المواطنين العراقيين وتعزيز العلاقات بين جمهورية العراق و دولة ألمانيا في مختلف المجالات.

وقد تأسست السفارة العراقية في برلين في العام 1958 و تتمتع بالحقوق والامتيازات الدبلوماسية المتفق عليها في القانون الدولي و من قبل الحكومات المضيفة.

تقدم السفارة العراقية في المانيا قسم الجوازات و العديد من الخدمات الدبلوماسية للمواطنين العراقيين المقيمين في ألمانيا بما في ذلك :

  • تسهيل إجراءات التأشيرات
  • خدمات متعلقة بالاستثمار
  • البث في القضايا القانونية
  • خدمات متعلقة بالدراسة
  • خدمات متعلقة بالعمل

وتسعى السفارة العراقية في برلين إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين العراق و ألمانيا من خلال تنظيم اللقاءات و المؤتمرات بالإضافة إلى الفعاليات الثقافية و الاقتصادية و التجارية و كذلك تعزيز التبادل الثقافي و العلمي ، التقني و الفني بين البلدين.

بشكل عام تعد السفارة العراقية في برلين ألمانيا أحد المرافئ الهامة للدبلوماسية العراقية في العالم بحيث تقوم بتقديم الخدمات اللازمة للمواطنين العراقيين و تعزيز العلاقات بين العراق و ألمانيا.

عادة ما تكون أوقات دوام السفارة العراقية في برلين من الإثنين إلى الجمعة من الساعة 9:00 صباحا حتى الساعة 15:00 بعد الظهر ، على أن يتم إغلاق السفارة خلال العطلات الرسمية في العراق و ألمانيا.

و من المهم ملاحظة أنه ينبغي التواصل مع السفارة قبل الذهاب للتأكد من أوقات العمل الدقيقة و تحديد المواعيد المناسبة للزيارة كما يمكن الحصول على معلومات إضافية عن أوقات الدوام و الخدمات المتاحة من خلال الأرقام و العنوان التالي:

معلومات حول القنصلية العامة العراقية في فرانكفورت ألمانيا

بالنسبة للقنصلية العراقية في ألمانيا تعتبر كذلك بعثة دبلوماسية تابعة لجمهورية العراق في العاصمة الألمانية برلين حيث تتولى القنصلية العديد من المهام القنصلية والدبلوماسية لخدمة المواطنين العراقيين المقيمين في ألمانيا و تعمل على تعزيز العلاقات بين العراق وألمانيا في مختلف المجالات.

فقد تأسست القنصلية العراقية في فرانكفورت في عام 1958 و تم تعيين السفير الأول للعراق في ألمانيا في العام نفسه و تقع القنصلية في وسط مدينة فرانكفورت و تتمتع بموقع استراتيجي يسهل على المواطنين العراقيين الوصول إليها.

تقدم القنصلية العراقية في فرانكفورت العديد من الخدمات للمواطنين العراقيين في ألمانيا، بما في ذلك تقديم الدعم و المساعدة للمواطنين في حالات الطوارئ و الأزمات و تسهيل الإجراءات المتعلقة ب القنصلية العراقية في فرانكفورت وجبة جوازات السفر 2024 و التأشيرات بالإضافة إلى تصاريح السفر و تصديق الوثائق و استخراج استمارة شهادة الحياة.

في هذا الفيديو توضيح و شرح مفصل حول طريقة تجديد جواز السفر العراقي استخراج استمارة شهادة الحياة من القنصلية العراقية في فرانكفورت:

و تختلف اوقات دوام القنصلية العراقية في فرانكفورت عن أوقات السفارة العراقية حيث تكون القنصلية مفتوحة للجمهور من الاثنين إلى الجمعة، من الساعة 9:00 صباحا حتى الساعة 13:00 ظهرًا.

و يجب العلم أنه يجب حجز موعد في القنصلية العراقية في فرانكفورت عن طريق الاتصال بالقنصلية عبر عنوان مقرها أو الإتصال بالإرقام التالية:

مواضيع أخرى:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *