الهجرة الى كندا

العمل في نيو برونزويك 2024 .. المهن المطلوبة، معرض التوظيف و شروط العمل والهجرة

العمل في نيو برونزويك فرصة لايجب إضاعتها حيث أصبحت توفر هذه المقاطعة الكندية آلاف الوظائف الجديدة سنويا مما يجعلها قبلة للراغبين في البحث عن فرص العمل خصوصا من الدول العربية.

أين تقع مقاطعة نيو برونزويك ؟ تقع في الشرق الكندي وتحدها مقاطعة كيبيك من الشمال ومقاطعة نوفا سكوتيا من الشرق، وكذلك تحدها ولاية ماين الأمريكية من الجنوب , الغرب و عاصمة نيو برونزويك هي مدينة فريدريكتون (Fredericton)، وأكبر مدنها هي مدينة سانت جون (Saint John).

وتشتهر المقاطعة بصناعتها للخشب والصناعات الغذائية والتكنولوجيا الحيوية، وتحتوي أيضا على العديد من المناطق الساحلية الجميلة والتي تشكل وجهة سياحية شهيرة كما تضم المقاطعة عددًا من الجامعات والمعاهد التعليمية المرموقة.

يمكن الهجرة الى كندا عن طريق الحصول على عقود عمل في مقاطعة نيو برونزويك أو برامج ترشيح المهارات والخبرات التي تساعد في تحسين اقتصاد المقاطعة و يمكن للأشخاص الذين يتحدثون اللغة الإنجليزية والفرنسية بطلاقة والذين يمتلكون مهارات معينة،مثل المساعدين الإداريين، الممرضات، سائقي خدمات التوصيل والبريد، والأطباء، التقدم للهجرة إلى هذه المقاطعة.

كما توجد أيضا برامج الهجرة العائلية للأشخاص الذين لديهم أقارب قريبين في المقاطعة أو للأشخاص الذين يرغبون في الانضمام إلى شريك حياتهم الذي يعيش في المقاطعة.

لم الشمل في كندا 2024 .. الشروط الواجب توفرها في الزوج الذي يرغب في جلب زوجته إلى كندا من أجل التجمع العائلي

فرص العمل والشروط في مقاطعة نيو برونزويك الكندية 2024

فرص العمل في مقاطعة نيو برونزويك الكندية

يمكن أن يكون العمل في نيو برونزويك، كندا، في عام 2023 فرصة جيدة للعديد من الأشخاص. تتمتع مقاطعة نيو برونزويك بصناعات متنوعة تشمل الزراعة والصيد والتصنيع والخدمات اللوجستية والتكنولوجيا والسياحة، وتعد هذه الصناعات الرئيسية المسؤولة عن إيجاد فرص عمل جديدة ومتنوعة.

في عام 2023، يتوقع أن تظل صناعة الصيد من أهم القطاعات في المقاطعة، كما يمكن أن تتوسع الصناعات الأخرى مثل صناعة الخشب والورق والتصنيع الغذائي والتكنولوجيا والسياحة.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تتزايد فرص العمل في قطاع الخدمات والتجزئة والضيافة، وخاصة في الأنشطة السياحية المتعلقة والشواطئ والمناظر الطبيعية الجميلة.

شروط العمل في مقاطعة نيو برونزويك الكندية

تختلف شروط العمل في نيو برونزويك بين الصناعات والوظائف المختلفة و مع ذلك، فإن هناك بعض الشروط العامة التي يجب أن تلتزم بها جميع الشركات وأصحاب العمل في المقاطعة، وتشمل:

1. الإلتزام بقوانين العمل والأنظمة الضريبية والضمان الاجتماعي.

2. تقديم الرواتب والمزايا والحوافز بما يتماشى مع القوانين والأنظمة المحلية والوطنية.

3. توفير بيئة عمل آمنة وصحية وتوفير المعدات والأدوات اللازمة للعمل.

4. الالتزام بالحقوق والمساواة وعدم التمييز بين الموظفين بناءً على العمر أو الجنس أو الدين أو العرق أو الأصل القومي أو الإعاقة.

5. توفير فرص التدريب والتطوير المهني للموظفين ودعمهم في تحقيق أهدافهم الشخصية والمهنية.

6. الالتزام بحماية البيئة والاستدامة وتبني ممارسات الأعمال الأخلاقية.

7. يجب على العاملين أيضًا الالتزام بالمعايير والشروط التي تحددها أصحاب العمل، وتشمل : الحضور في المواعيد المحددة والالتزام بساعات العمل.

8. الالتزام بسياسات الشركة والقواعد والتعليمات والإجراءات المتعلقة بالعمل.

9. الالتزام بالجودة والإنتاجية وتحقيق الأهداف المحددة من قبل الشركة.

10. الحفاظ على الخصوصية وعدم الكشف عن معلومات الشركة أو الموظفين.

11. التعاون مع الزملاء والإدارة وتبادل المعلومات والخبرات.

12. تطوير المهارات والكفاءات والعمل على تحسين أدائه

المهن المطلوبة في نيو برونزويك 2024 مع الرواتب

تعتبر مقاطعة نيو برونزويك في كندا مركزا صناعيا وزراعيا وسياحيا مهما، وبالتالي فهناك العديد من الوظائف والتخصصات المطلوبة في المقاطعة ومن بين هذه الوظائف والتخصصات نجد:

الممرضات المسجلات (NOC 3012) – مع شيخوخة السكان وتزايد احتياجات الرعاية الصحية ، لا يزال الطلب على المتخصصين في الرعاية الصحية ، وخاصة الممرضات المسجلات ، مرتفعا حيث يبلغ متوسط ​​الراتب لـ RNs في نيو برونزويك حوالي 64،092 دولارا في السنة.

محترفو تكنولوجيا المعلومات – مع نمو الاقتصاد الرقمي ، هناك طلب متزايد على متخصصي تكنولوجيا المعلومات المهرة ، لا سيما في مجالات تطوير البرمجيات ، والأمن السيبراني ، وتحليل البيانات ، والحوسبة السحابية.

سائقي الشاحنات (NOC 7511 و 7514) – مع نمو صناعة التجارة الإلكترونية ، يتزايد الطلب على سائقي خدمات التوصيل والبريد السريع و يبلغ متوسط ​​الراتب لسائقي الشاحنات في نيو برونزويك حوالي 46000 دولار في السنة.

الحرفيون المهرة – هناك طلب كبير على الحرفيين المهرة ، لا سيما في مجالات البناء ، والسباكة ، والأعمال الكهربائية ، وإصلاح السيارات حيث يبلغ متوسط ​​الراتب للتجار المهرة في نيو برونزويك حوالي 51000 دولار في السنة.

المحاسبون والمحللون الماليون (NOC 1111 و 1112) – مع نمو الأعمال والتعقيد المتزايد للوائح المالية ، فإن الطلب على المحاسبين والمحللين الماليين المهرة آخذ في الارتفاع. يبلغ متوسط ​​الراتب للمحللين الماليين في نيو برونزويك حوالي 60 ألف دولار في السنة.

بشكل عام ، تمثل هذه المهن مجموعة من الصناعات ، من الرعاية الصحية إلى النقل إلى التكنولوجيا ، وتقدم مجموعة متنوعة من نطاقات الرواتب والمسارات الوظيفية

و توفر ولاية نيو برونزويك فرص العمل في العديد من القطاعات المختلفة، مما يجعلها وجهة مثالية للباحثين عن فرص العمل في كندا.

شروط الهجرة مقاطعة نيو برونزويك الكندية 2024

توفر كندا فرصا كبيرة للمهاجرين وترحب بالأشخاص الذين يرغبون في العيش والعمل في البلاد وبالنسبة لأولئك الذين يرغبون في الهجرة إلى نيو برونزويك، يجب عليهم الالتزام بالشروط التالية:

  • الحصول على تصريح دخول صالح للدخول إلى كندا.
  • إجراء تقييم للغة الإنجليزية أو الفرنسية، حيث يجب تقديم نتائج اختبار تحديد المستوى الدولي للغة الإنجليزية (IELTS) أو اختبار تحديد المستوى الدولي للغة الفرنسية (TEF) كجزء من طلب الهجرة.
  • إثبات القدرة على التكيف والاستقرار في كندا، بما في ذلك توفير مستوى كاف من الدخل لتلبية احتياجاتك واحتياجات عائلتك.
  • الحصول على تأمين صحي وعرضه على المسؤولين الكنديين المختصين.
  • إجراء فحص طبي والحصول على شهادة صحية تثبت عدم وجود أي أمراض معدية تشكل خطرا على المجتمع الكندي.
  • الحصول على شهادات الدراسة والخبرة المهنية اللازمة للعمل في المهن التي ترغب في العمل بها في نيو برونزويك.
  • دفع الرسوم المطلوبة لطلب الهجرة والحصول على التأشيرة اللازمة للدخول إلى كندا.

يجب على المهاجرين المحتملين الالتزام بجميع هذه الشروط والاحتفاظ بجميع الوثائق المطلوبة والمستندات الداعمة الخاصة بهم، و التقدم بطلب للهجرة إلى كندا عبر الموقع الرسمي للهجرة إلى كندا.

معرض التوظيف في مقاطعة نيو برانزويك الكندية

تعد مقاطعة نيو برونزويك في كندا واحدة من الأماكن التي توفر فرصا وظيفية متنوعة للمواطنين والمهاجرين على حد سواء. يمكن العثور على الوظائف المتاحة في نيو برونزويك من خلال مختلف القنوات، بما في ذلك معرض التوظيف في ولاية نيو برانزويك.

و يتم تنظيم معارض التوظيف في نيو برونزويك عادة من قبل مؤسسات وجهات العمل والحكومة المحلية، ويتم الإعلان عنها عبر وسائل الإعلام المحلية والمواقع الرسمية لمؤسسات التوظيف كما يمكن العثور على معلومات حول معارض التوظيف المقبلة في نيو برونزويك من خلال مواقع البحث عن الوظائف عبر الإنترنت.

عند حضور معرض التوظيف، يمكن للباحثين عن العمل التحدث مباشرة مع ممثلي الشركات والمؤسسات المشاركة في المعرض، وتقديم سيرتهم الذاتية والتحدث عن مهاراتهم وخبراتهم المهنية ويمكن للمشاركين في معارض التوظيف الاستفادة من فرص التعلم والتدريب المتاحة من خلال ورش العمل والمحاضرات التي يتم تنظيمها في هذه المعارض.

و يعد حضور معرض التوظيف فرصة جيدة للحصول على فرصة عمل مباشرة، كما أنه يساعد في بناء شبكة علاقات مهنية وتوسيع دائرة الاتصالات المهنية للباحثين عن العمل.

وأقدم لك عزيزي القارئ هذا الفيديو من قناة بصمة التعليمية ومن تقديم اليوتيوبر التشادي أبوبكر يوسف و الذي يشرح فيه طريقة التسجيل و خطوات التقديم عل معرض التوظيف في ولاية نيو برانزويك الكندية خطوة بخطوة وبطريقة أسهل, فل تفضل بالمشاهدة :

إقرأ أيضا :

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *