الدراسة عن بعدتعلم اللغات

تعليم الانجليزية للاطفال اونلاين .. أهم المواقع لتعليم الانجليزي لمختلف المستويات

نظرا لأهمية تعلم اللغة الانجليزية في عصرنا هذا يريد الكثير من الآباء معرفة كيف تعلم اللغة الانجليزية في البيت حتى يمكنوا ابناءهم من التمكن من اللغة الانجليزية في عمر صغير عن طريق الانترنت حيث تعليم الانجليزية للأطفال اونلاين بشكل أسرع في هذا العمر.

وتوجد العديد من المصادر التي تسهل تعلم اللغة الانجليزية للاطفال سواء عن طريق الالعاب الالكترونية او المواقع والتطبيقات وفي هذا الموضوع سنقوم بمشاركة أهم المواقع والألعاب الإلكترونية وقنوات اليوتيوب لتعليم الانجليزي للاطفال.

أفضل مواقع وتطبيقات تعلم الانجليزية المجانية 2024

كيفية تعليم الانجليزية للاطفال اونلاين في البيت

ما هو العمر المناسب لـ تعليم الانجليزية للاطفال اونلاين لا يوجد جواب محدد لهذا السؤال لكن يمكن للطفل اكتساب اللغة الانجليزية كما لو كانت لغته الأم في حال تم انغماسه فيها بعمر صغير وينصح بأن يكون ذلك قبل إتمامه عمر السادسة.

إذا كنت ترغب في معرفة كيفية تعليم الإنجليزية للاطفال اونلاين في البيت هنا بعض الخطوات التي ينصح بها:

قم بتخصيص وقت يومي للتعلم :

تحديد وقت معين لحصة تعليمية مخصصة للغة الإنجليزية بشكل يومي ويجب أن تراعي وقت لعب الطفل حتى لا يتم تركها.

استخدم الألعاب والأنشطة التعليمية :

استخدام الألعاب المناسبة لعمر الطفل والتي تركز على تعلم الألوان والأشكال والأرقام والحروف الإنجليزية. يمكن أيضًا استخدام الأنشطة التفاعلية مثل الألغاز والمطابقة لتعزيز المهارات اللغوية.

استعمال القصص والكتب :

قراءة قصص باللغة الإنجليزية للطفل بانتظام. يمكن استخدام الكتب القصصية الملونة والمصورة لجعل تجربة القراءة ممتعة وتفاعلية.

المشاهدة والاستماع للبرامج والأغاني بالإنجليزية :

تشغيل البرامج التلفزيونية أو مقاطع الفيديو الموجهة للأطفال باللغة الإنجليزية كما يمكن تشغيل أغاني الأطفال باللغة الإنجليزية لتعزيز مهارات الاستماع والنطق.

استخدم التطبيقات والمواقع التعليمية :

هناك العديد من التطبيقات والمواقع التعليمية المخصصة لتعليم اللغة الإنجليزية للأطفال قم بتحميل التطبيقات التعليمية المناسبة واستخدامها بانتظام وسنقوم بذكر اجودها في موضوعنا هذا.

استخدام اللغة الإنجليزية في الحياة اليومية :

استخدام بعض الكلمات والجمل الإنجليزية في المحادثات بعد أن يقوم الطفل بحفظها حتى يتعلم استعمال اللغة الانجليزية في الحياة الواقعية مما يحسن من نسبة التمكن.

شرح موقع كامبلي لتعلم الانجليزية 2024 .. الأسعار للكبار والأطفال

مواقع تعليم الانجليزية للاطفال

ويتطلب تعليم الأطفال انجليزي اونلاين من البيت بعض الموارد المتنوعة لمساعدة الطفل على اكتساب اللغة الانجليزية بشكل يراعي رغبته في اللعب واهتماماته.

ولهذا الهدف توجد العديد من مواقع تعليم اللغة الإنجليزية للاطفال مجانا والتي يمكنها الإجابة عن السؤال الذي يطرحه الكثيرين ما هو أفضل موقع لتعلم اللغة الانجليزية.

فيما يلي قائمة لأفضل المواقع لتعلم اللغة الانجليزية للاطفال :

ABCmouse .com :

هذا الموقع مصمم خصيصًا للأطفال الصغار (من عمر 2 إلى 8 سنوات)، ويقدم ألعابًا تفاعلية وأنشطة تعليمية في القراءة والكتابة والرياضيات واللغة الإنجليزية.

Funbrain Jr. com :

يوفر هذا الموقع ألعابًا تعليمية وأنشطة ممتعة للأطفال الصغار لتعلم القراءة والكتابة والمهارات الأساسية في اللغة الإنجليزية.

Starfall com :

يقدم موقع Starfall مجموعة واسعة من الأنشطة التفاعلية والألعاب المصممة لمساعدة الأطفال على تعلم القراءة والكتابة والنطق الصحيح للحروف والكلمات.

British Council Kids.org :

يوفر الموقع المصمم من قبل المجلس الثقافي البريطاني موارد تعليمية وأنشطة تفاعلية للأطفال لتحسين قدراتهم في اللغة الإنجليزية.

PBS Kids.or :

يعتبر PBS Kids موقعًا ممتعًا يحتوي على ألعاب ومقاطع فيديو تعليمية تركز على تعلم اللغة الإنجليزية والمهارات الأساسية الأخرى للأطفال.

Duolingo Kids.com :

هذا التطبيق المجاني مصمم لمساعدة الأطفال على تعلم اللغات، بما في ذلك اللغة الإنجليزية، من خلال ألعاب تفاعلية وأنشطة مرحة.

FluentU .com :

يعد FluentU من أكثر المواقع الرائدة في مجال تعليم اللغة الانجليزية للاطفال بحيث يقدم محتوى متنوع مثل الفيديوهات الأشرطة الصوتية.

وتوفر هذه المواقع افضل برنامج تعليم اللغة الانجليزية للاطفال بالصوت والصورة مجانا حسب المستخدمين لها.

ألعاب تعليم اللغة الانجليزية للاطفال مجانا

الألعاب الإلكترونية يمكن أن تكون وسيلة فعالة وممتعة لتعليم اللغة الإنجليزية للأطفال. إليك بعض ألعاب تعليم اللغة الإنجليزية للاطفال مجانا واالتي تساعد الأطفال على تحسين مهاراتهم في اللغة الإنجليزية :

“Reading Eggs” (متوفرة على الحواسيب والهواتف الذكية) :

تقدم Reading Eggs نشاطات تعليمية ممتعة لتطوير المهارات اللغوية وهو برنامج تعليمي يستند على بحث علمي صممه مدرسون متمرسون من أجل مساعدة الأطفال على تعلم اللغة الانجليزية باستخدام ألعاب القراءة التفاعلية ودروس القراءة الموجهة والأنشطة الترفيهية وأكثر من 3500 كتاب رقمي للقصص.

“Super Why!”(متوفرة على الهواتف المحمولة والحواسيب) :

لعبة مبنية على البرنامج التلفزيوني الشهير super why، وتركز على توفير فرص متعددة للطفل من أجل تعلم مهارة القراءة وفهم القصص.

Word Cookies” (متوفرة على الهواتف المحمولة) :

لعبة تتطلب من الأطفال تكوين الكلمات انطلاقا من مجموعة حروف تعطى لهم مما ينمي القدرة على إنشاء كلمات ويساهم في توسيع الرصيد اللغوي من المفردات.

Fun English Study Cat” (متوفرة على الهواتف المحمولة) :

تحتوي على ألعاب تعليمية تعزز مهارات القراءة والكتابة والمحادثة باللغة الإنجليزية. وقد تم تطوير هذا التطبيق من طرف خبراء في تعليم اللغة الانجليزية للاطفال للجمع بين رغبة الأطفال في اللعب وضرورة تعلمهم للغة الانجليزية في هذا العمر.

“PBS Kids Games” (متوفرة على الهواتف المحمولة والموقع على الإنترنت) :

يقدم مجموعة واسعة من الألعاب التعليمية التي تعلم الأطفال القراءة والكتابة والمفردات الإنجليزية.

“Lingokids – Play and Learn” (متوفرة على الهواتف المحمولة) :

يعتبر هذا التطبيق إصدار مخصص للأطفال ويستخدم أسلوبًا يعتمد على الالعاب لتعليم اللغة الإنجليزية للأطفال.

قناة تعلم الإنجليزية للأطفال

يتساءل الكثير من الآباء عن قناة تعلم اللغة الانجليزية للاطفال وكيف اعلم طفلي اللغة الانجليزية من الصفر وبالطبع هناك العديد من القنوات المميزة في هذا المجال ومن خلال مراجعتنا فيما يلي نقترح افضل قنوات تعلم اللغة الانجليزية على يوتيوب :

Super Simple Songs

تقدم قناة Super Simple Songs مجموعة من الأغاني والأنشطة اللغوية التعليمية التي تركز على تعلم الألوان والأرقام والأشكال باللغة الإنجليزية.

KidsTV123.com

تحتوي قناة KidsTV123 على أغاني وأنشطة مصحوبة بالرسوم المتحركة لتعلم الحروف والأرقام والكلمات الأساسية باللغة الإنجليزية.

Steve and Maggie – English for Kids :

تقدم قناة Steve and Maggie سلسلة من الفيديوهات التعليمية الممتعة التي تساعد الأطفال على تعلم الكلمات والجمل البسيطة باللغة الإنجليزية.

LearnEnglish Kids – British Council :

تقدم القناة المصممة من قبل المجلس الثقافي البريطاني مجموعة من الأنشطة والألعاب والأغاني التعليمية التي تساعد الأطفال على تعلم اللغة الانجليزية بشكل ممتع.

ELF Kids Videos :

توفر ELF Kids Videos مجموعة متنوعة من الأغاني والقصص والأنشطة التعليمية التي تساعد الأطفال على تعلم اللغة الإنجليزية بشكل مسلي وتفاعلي.

تعليم الانجليزي للاطفال المبتدئين pdf

من أجل تعليم الانجليزي للاطفال المبتدئين يجب التوفر على بعض المصادر التعليمية التي تساعد في تنمية القدرات اللغوية للطفل مثل كتب تدريس اللغة الانجليزية للاطفال تكون هذه المصادر التعليمية مصممة بناء معطيات علمية وتجعل من التعلم عملية علمية تنتقل بالطفل من مستوى الى آخر.

ويتساءل الآباء حولكيف اجعل ابني متفوق في اللغة الانجليزية وماهو أفضل منهج لتعليم اللغة الانجليزية للاطفال وفيما يلي توجد بعض المناهج التعليمية التي من شأنها أن تساعد في تعليم اللغة الانجليزية للاطفال من المنزل :

  • readastory.org : يمكن تحميل هذا المقرر الدراسي بشكل مجاني أيضا ويتوفر على محتوى تعليمي يناسب الأطفال المبتدئين في تعلم اللغة الانجليزية و يمكنهم من اكتساب القواعد والمفردات بشكل مرح وغني بالصور.
  • freekidsbooks.org : و يتوفر هذا البرنامج التعليمي على قصص كلاسيكية تناسب اهتمامات الأطفال وتنمي خيالهم و لغتهم الانجليزية وتناسب تعليم اللغة الانجليزية للاطفال من سن 3 الى 6 سنوات pdf.
  • pdf.usaid.gov : ويمكن تحميل النسخة الرقمية مجانا على الرابط ويمكن للطفل تعلم اللغة الانجليزية بشكل سلس عن طريق هذا المقرر.

وتصلح هذه البرامج التعليمية لمساعدة المدرسين المبتدئين في تعلبم اللغة الانجليزية ايضا والذين يتساؤلون كيف ادرس الاطفال اللغة الانجليزية.

أخيرا نقترح عليكم هذا الفيديو لـ تعليم الانجليزية للاطفال اونلاين حيث يوضح الروتين اليومي للأطفال :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *