تعلم اللغات

أفضل مواقع وتطبيقات تعلم الانجليزية المجانية 2024

أفضل مواقع وتطبيقات تعلم الانجليزية المجانية 2024 .. من المهم للراغبين في تعلم اللغة الانجليزية الاستعانة بموارد متنوعة ولهذا يجب التعرف على أفضل مواقع وتطبيقات تعلم الانجليزية المجانية حيث يمكن إيجاد تطبيقات بها برنامج تعلم اللغة الانجليزية من الصفر للمبتدئين وكل المستويات.

وفي موضوع اليوم سيتم التطرق الى مجموعة من المواضيع منها برنامج تعليم اللغة الانجليزية للكبار وبرنامج تعليم اللغة الانجليزية بالعربي بالإضافة إلى برنامج تعليم اللغة الانجليزية بدون نت.

شرح موقع كامبلي لتعلم الانجليزية 2024 .. الأسعار للكبار والأطفال

أفضل برنامج لتعلم اللغة الإنجليزية مجانا

يرغب الكثيرين من الباحثين عن تعلم اللغة الانجليزية في معرفة أفضل برنامج لتعلم اللغة الانجليزية مجانا برنامج تعلم اللغة الانجليزية من الصفر ولهذه الغاية توجد عدة تطبيقات إلكترونية سيتم فيما يلي عرضها وشرح مزاياها وخصائصها:

  • تطبيق Duolingo ديولينجو لتعلم اللغة الانجليزية مجانا : يقدم Duolingo منهج يخلط بين المتعة و تعلم اللغة عن طريق دروس تفاعلية تشمل مهارات القراءة والكتابة والاستماع والتحدث وهو تطبيق مجاني الاستخدام بواجهة جذابة، ومناسب للمبتدئين الباحثين عن برنامج تعلم اللغة الانجليزية من الصفر.
  • موقع BBC “لتعلم الانجليزية مجانا : يتوفر تطبيق BBC Learning English على مجموعة متنوعة من المحتوى التعلمي مقروء مسموع ومرئي ويشمل مقاطع فيديو وبرامج صوتية ومقالات تقوم بتنمية مهارات ومعارف لغوية مختلفة ويتميز الموقع بواجهة سهلة الاستخدام.
  • موقع Memrise لتعلم اللغة الانجليزية مجانا : يستخدم موقع Memrise مجموعة من الدروس بالفيديو والصوت، إضافة إلى البطاقات التعليمية، لتعزيز رصيد المتعلم من المفردات والقواعد الخاصة باللغة الإنجليزية كما يتوفر على ألعاب، ومحتوى متنوع، وخدمات مجانية دون الاتصال بالإنترنت.
  • تطبيق HelloTalk لتعلم اللغة الانجليزية مجانا : يهدف HelloTalk إلى ربط متعلمي اللغة الانجليزية بالمتحدثين الأصليين من أجل تسهيل التبادل اللغوي ويمكن لمستخدمي هذا التطبيق الدردشة وتلقي التصحيحات من المتحدثين الأصليين عبر محادثات حقيقية وهو ما يتطلب التوفر على حد أدنى من المعرفة في اللغة الانجليزية.
  • تطبيق English Conversation Practice “التدرب على التحدث باللغة الإنجليزية” مجانا : يتوفر هذا التطبيق على منصة لممارسة المحادثات باللغة الإنجليزية ويمكن للمستخدمين المشاركة في محادثات حول مواضيع مختلفة مع شخصيات افتراضية بشكل تفاعلي يشمل موضوعات متنوعة ويكون التركيز على تعلم مهارات التواصل باللغة الإنجليزية.
  • تطبيق English Listening and Speaking الاستماع والتحدث باللغة الإنجليزية مجانا : يركز هذا التطبيق على تحسين مهارات الاستماع والتحدث من خلال مجموعة متنوعة من الدروس الصوتية وتمارين التكلم باللغة الانجليزية وهو ما يناسب المتعلمين متوسطي المستوى.
  • تطبيق Learn English – 6,000 Words تعلم اللغة الإنجليزية – 6000 كلمة مجانا : يتوفر تطبيق بناء المفردات هذا على بطاقات تعليمية واختبارات لمساعدة المستخدمين على تعلم الكلمات الإنجليزية وتذكرها ويعتبر من التطبيقات السهل استخدامها بالنسبة للمبتدئين.

على الرغم من أنه عادة ما يكون استخدام تطبيقات ومواقع تعلم الانجليزية مجانا إلا أن الكثير منها يقدم بعض المزايا الاضافية او الإصدارات المتميزة مقابل دفع مبالغ معينة ومن الجيد استكشاف الميزات المجانية ومعرفة التطبيق الذي يتوافق بشكل أفضل مع الحاجات والأهداف التعليمية.

ومن الأفضل للراغبين بالاستعانة بـ أفضل برنامج لتعلم اللغة الإنجليزية مجانا الجمع بين موارد متعددة وهو ما يساعد على تعزيز تعلم اللغة الانجليزية بشكل افضل.

أفضل مواقع وتطبيقات تعلم الانجليزية المجانية بدون انترنت

من الوسائل التي تقوم بتسهيل تعلم اللغة الانجليزية عبر الأجهزة الإلكترونية للجميع هي تطبيقات تعلم الانجليزية بدون انترنت والتي تتيح الوصول إلى دروس وبرنامج تعليم اللغة الانجليزية بدون نت او تحميل برنامج تعليم اللغة الانجليزية مجانا للكبار.

وفيما يلي بعض الامثلة لـ أفضل مواقع وتطبيقات تعلم الانجليزية المجانية وافضل تطبيق لتعلم الانجليزية بدون انترنت :

  • تطبيق Duolingo ديولينجو لتعلم اللغة الانجليزية اوفلاين : يتيح Duolingo للمستخدمين تنزيل الدروس للاستخدام فيما بعد دون اتصال بالإنترنت ويمكن للمستخدمين إكمال التمارين والتدرب على المفردات دون الحاجة إلى الاتصال بالإنترنت.
  • تطبيق Memrise لتعلم اللغة الانجليزية اوفلاين : يتوفر تطبيق Memrise على إمكانية الاستخدام دون اتصال بالإنترنت ويمكن للمستخدمين تنزيل الدروس والمواد الدراسية لاستعمالها في الأوقات التي لا يتوفر لديهم فيها اتصال بالإنترنت.
  • تطبيق Rosetta Stone لتعلم اللغة الانجليزية اوفلاين : يتيح Rosetta Stone للمستخدمين تنزيل الدروس والدراسة دون الاتصال بالإنترنتوهو ما يفيد الأفراد الذين يرغبون في ممارسة مهارات اللغة دون الاعتماد على اتصال دائم بالإنترنت.
  • تطبيق Babbel لتعلم اللغة الانجليزية اوفلاين : يتوفر Babbel على خاصية الولوج إلى الدروس والتمارين دون الاتصال بالإنترنت ويمكن للمستخدمين تنزيل المحتوى على أجهزتهم ومواصلة تعلم اللغة الإنجليزية دون الاتصال بالإنترنت.
  • موقع BBC “لتعليم الانجليزية اوفلاين : على الرغم من أنه ليس تطبيق بخاصية الولوج دون انترنت إلا أن موقع BBC Learning English يسمح للمستخدمين بتنزيل محتوى الصوت والفيديو للاستعمال لاحقا دون الاتصال بالإنترنت وخاصة مصادر تحسين مهارات الاستماع.
  • تطبيق Ayoa لتعليم الانجليزية اوفلاين : Ayoa هو تطبيق لرسم الخرائط الذهنية والعصف الذهني ويمكن استخدامه لتعلم اللغة عن طريق خرائط ذهنية دون اتصال بالإنترنت لتنظيم المفردات وتراكيب الجمل والمفاهيم الأخرى المتعلقة باللغة.

على الرغم من أن تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية مجانا هذه تتوفر على ميزات الاستخدام دون اتصال بالإنترنت، فمن الضروري الاتصال بالإنترنت بشكل دوري لمزامنة التقدم وتنزيل محتوى جديد.

بالإضافة إلى ذلك، فإن الجمع بين استخدام التطبيقات دون اتصال بالإنترنت والأساليب التقليدية مثل قراءة الكتب والكتابة والتحدث مع المتحدثين الأصليين يمكن أن يساهم بشكل كبير في النجاح في تجربة تعلم اللغة الانجليزية بشكل عام.

نقترح عليكم الفيديو التالي حيث يقدم لنا أفضل مواقع وتطبيقات تعلم الانجليزية المجانية :

برنامج تعليم اللغة الانجليزية بالعربي

من اسهل الطرق المعروفة لتعلم اللغة الانجليزية هي اتباع برنامج تعليم اللغة الانجليزية بالعربي وفيما يلي سنحاول الحديث عن التطبيقات التي تقوم بتسهيل تعلم اللغة الإنجليزية للمتكلمين بالعربية :

  • قاموس عربي انجليزي ومترجم مجاني : تطبيق تعلم اللغة الانجليزية هذا هو قاموس وأداة ترجمة مفيدة للناطقين باللغة العربية الذين يتعلمون اللغة الإنجليزية. ويقدم الترجمات والتعاريف والأمثلة.
  • Speak English Fluently التحدث بالإنكليزية بطلاقة : يركز هذا التطبيق على تحسين مهارات التحدث باللغة الإنجليزية ويتضمن دروسًا وعبارات وتدريبات على النطق، مما يجعله مناسبًا للمتحدثين باللغة العربية الذين يتطلعون إلى تحسين مهاراتهم في التحدث باللغة الإنجليزية.
  • Learn English Easily – تعليم اللغة الإنجليزية بسهولة : يقدم هذا التطبيق دروس في اللغة الإنجليزية مصممة خصيصًا للناطقين باللغة العربية ويقوم بتقديم المفردات والقواعد ومهارات المحادثة في سياق عربي.
  • مترجم إنجليزي-عربي : هذا التطبيق يسهل الترجمة بين اللغتين الإنجليزية والعربية ويكون مفيدًا لفهم المحتوى الإنجليزي وترجمة النص العربي إلى الإنجليزية.
  • Alef – Learn English – ألف – تعلم اللغة الإنجليزية : هو تطبيق تفاعلي مصمم لمساعدة المتحدثين باللغة العربية على تعلم اللغة الإنجليزية ويغطي جوانب مختلفة من تعلم اللغة، بما في ذلك المفردات والقواعد والنطق.
  • Learn English – تعلم الإنجليزية : يوفر هذا التطبيق دروسًا وتمارين مصممة خصيصًا للناطقين باللغة العربية الذين يتعلمون اللغة الإنجليزية ويغطي موضوعات مثل القواعد النحوية والمفردات والعبارات الشائعة.
  • تعلم اللغة الانجليزية بسرعة – Learn English Fast : يقدم هذا التطبيق دروس في اللغة الإنجليزية باللغة العربية، مع التركيز على المهارات اللغوية المختلفة ويهدف إلى تبسيط عملية التعلم للناطقين باللغة العربية.
  • قاموس إنجليزي عربي مجاني : تم تصميم تطبيق القاموس هذا خصيصًا للمتحدثين باللغة العربية، حيث يوفر ترجمات وتعريفات وأمثلة باللغتين.

على الرغم من أن أفضل مواقع وتطبيقات تعلم الانجليزية المجانية هي موارد قيمة من أجل تعلم اللغة الانجليزية، فمن الضروري استكمال التعلم عن طريق الاستعانة بمواد متنوعة أخرى مثل الكتب والأفلام والمحادثات الواقعية لاكتساب فهم شامل للغة. بالإضافة إلى ذلك، فإن الممارسة المستمرة هي المفتاح لاكتساب اللغة الانجليزية.

للاطلاع أيضا :

افضل القنوات الغربية و العربية لتعلم الانجليزية على يوتوب

اختصارات الكلمات الانجليزية للمحادثات والحياة العامة

تعليم الانجليزية للاطفال اونلاين .. أهم المواقع لتعليم الانجليزي لمختلف المستويات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *