سياحة وسفر

فتحية تركيا سياحة 2024 .. أفضل الأماكن السياحية و أفضل وقت لزيارتها

فتحية تركيا سياحة 2024 .. أين تقع فتحية في تركيا ؟ تعتبر فتحية مقصد سياحي شهير يقع على الساحل الجنوبي الغربي لتركيا وهي بلدة في مقاطعة موغلا و تشتهر فتحية بجمالها الطبيعي المذهل الذي يتجلى في المياه الفيروزية الصافية و الشواطئ الخلابة و الجبال الوعرة لهواة مغامرات التسلق.

من أهم المناطق السياحية التي ينبغي زيارتها في فتحية هي شبه جزيرة فتحية و التي توفر إطلالات جميلة على البحر الأبيض المتوسط حيث تحتوي المدينة نفسها على منطقة ميناء ساحرة تعرف باسم فتحية مارينا كما يمكن للزوار العثور على مجموعة متنوعة من المطاعم و المقاهي و المحلات التجارية .

و تشتهر فتحية أيضا بالعديد من الآثار القديمة و المواقع التاريخية واحدة من أبرز المواقع كقبر امينتاس و هو قبر صخري قديم يعود تاريخه إلى القرن 4 قبل الميلاد كما يمكن أيضا اكتشاف أطلال مدينة تلميسوس القديمة التي كانت ذات يوم مدينة بارزة في فتحية.

و تعتبر أشهر الربيع (من أبريل إلى يونيو) والخريف (من سبتمبر إلى أكتوبر) كأفضل وقت لزيارة فتحية خلال هذه الفترات يكون الطقس في فتحية عادة معتدلا و ممتعا ، حيث تتراوح درجات الحرارة بين 20 إلى 30 درجة مئوية.

كما تشهد فتحية شتاءا معتدلا نسبيا مقارنة بالمناطق الأخرى مما يجعلها وجهة شهيرة لأولئك الذين يبحثون عن عطلة شتوية في حين يعتبر الموسم السياحي أكثر هدوءا خلال هذا الفصل.

و تعد فتحية وجهة شهيرة بين المسافرين العرب ، حيث تجذب العديد من الزوار من الدول العربية، لأن هذه المنطقة تقدم مزيجا من الجمال الطبيعي و المواقع التاريخية و المدينة الساحلية النابضة بالحياة ، مما يجعلها جذابة لمجموعة واسعة من السياح.

باختصار ، فتحية هي وجهة آسرة في تركيا تجمع بين الجمال الطبيعي و المواقع التاريخية و المدينة الساحلية النابضة بالحياة التي يجذب الزوار من جميع أنحاء العالم الذين يأتون للاستمتاع بشواطئها الخلابة و استكشاف الآثار القديمة و تجربة الضيافة التركية الفريدة.

زراعة الشعر في تركيا 2024 .. أفضل المراكز والدكاترة + تقنيات ومعلومات عن زراعة الشعر

أفضل الأماكن السياحية في فتحية و أفضل وقت لزيارتها

تقدم فتحية مجموعة متنوعة من مناطق الجذب السياحي التي تلبي الاهتمامات المختلفة للسياح الأجانب للعرب و فيما يلي أفضل الأماكن للزيارة في فتحية إلى جانب الوقت الموصى به لزيارتها :

  • شاطئ أولودينيز والبحيرة الزرقاء : تشتهر أولودينيز بشاطئها المذهل و المياه الصافية للبحيرة الزرقاء ، حيث تعد منطقة طبيعية محمية و هي مكان لا بد من زيارته و يعتبر فصل الربيع و الخريف كأفضل وقت لزيارة أولودينيز عندما يكون الطقس لطيفا ، و البحر دافئة بما فيه الكفاية للسباحة.
  • وادي الفراشات فتحية : يقع هذا الوادي الجميل بالقرب من أولودينيز و يشتهر بأنواع الفراشات المتنوعة ، و يحيط بالوادي منحدرات شديدة الإنحدار كما تتوفر مسارات مختلفة للمشي لمسافات طويلة ، و يعد أفضل وقت لزيارة وادي الفراشات هو فصل الربيع و أوائل فصل الصيف عندما يكون الطقس معتدلا و الفراشات و فيرة.
  • مضيق ساكليكنت : يقع هذا المضيق على بعد 50 كيلومترا من فتحية و هو أحد أعمق الأخاديد في العالم حيث يوفر مناظر طبيعية خلابة ومياه باردة و فرصا للمشي لمسافات طويلة بجانب أنابيب النهر و أفضل وقت لزيارة المضيق هو فصل الربيع و الصيف (من أبريل إلى يونيو).
  • كاياكوي (مدينة الأشباح) : كاياكوي هي قرية يونانية مهجورة تقدم لمحة عن تاريخ المنطقة و تعد مكان رائع للإستكشاف كما توفر أجواء فريدة من نوعها و يعد أفضل وقت لزيارة كاياكوي هو فصل الربيع و الخريف عندما يكون الطقس معتدلا و الموقع أقل ازدحاما و تكون مستويات المياه مثالية للأنشطة الخارجية.
  • مدينة فتحية القديمة : تتمتع مدينة فتحية القديمة بأجواء ساحرة و أصيلة و تتميز بالشوارع الضيقة و الأسواق المحلية و المواقع التاريخية و العمارة التركية التقليدية و يمكن زيارة المدينة القديمة على مدار السنة.
  • المقابر الصخرية الليسية : فتحية هي موطن المقابر الصخرية الليسية القديمة ، بما في ذلك قبر امينتاس. و تقدم هذه المواقع التاريخية نظرة شاملة على الماضي الغني للمنطقة و يمكنك زيارة هذه الآثار على مدار العام.
  • فتحية مارينا : فتحية مارينا هي منطقة حيوية بها ميناء خلاب و مطاعم و محلات تجارية فلا إنه مكان رائع للاسترخاء أو الاستمتاع بتناول وجبة أو الذهاب في نزهة و يمكن زيارة المرسى على مدار السنة.

في نفس السياق نقدم لكم هذا الفيديو الشيق المنقسم إلى جزئين يبرزا أجمل الأماكن السياحية في مدينة فتحية وجمالها :

الجزء الأول:

للإشارة بالنسبة لمحبي الطبيعة ، فإن Saklikent Gorge الذي يقع على بعد حوالي 50 كيلومترا من فتحية أمر لا بد منه حيث يعتبر أحد أعمق الأخاديد في العالم و يوفر فرصا للمشي لمسافات طويلة بجانب أنابيب النهر و استكشاف المناطق الطبيعية المحيطة.

الجزء الثاني :

أسئلة شائعة حول السياحة في فتحية تركيا

ماهي أهم أفنادق فتحية تركيا على الشاطئ ؟

توجد العديد من الفنادق والمنتجعات التي تقدم خدمات ممتازة وتوفر وسائل راحة و مرافق متنوعة تشمل بعض الفنادق الشهيرة على الشاطئ في فتحية وهي كالاتي:

  • فندق هيلتون دالامان ساري جيرمي Hilton Dalaman Sarigerme Resort & Spa.
  • فندق لايكي بارك فتحية Lykia World & Links Golf.
  • فندق فتحية سانت جورج Fethiye Saint George Hotel.

ما هو إسم مطار فتحية في تركيا ؟

بالنسبة لمطار فتحية في تركيا، فليس هناك مطار يحمل اسم “مطار فتحية” ، فأقرب مطار لفتحية هو مطار دالامان Dalaman Airport الذي يعد المطار الرئيسي الذي يخدم المنطقة و يعتبر مدخلاً رئيسياً للوصول إلى فتحية و مناطق الساحل الجنوبي الغربي لتركيا.

كم تبعد فتحية عن اسطنبول بالقطار ؟

يمكنك السفر إلى محطة قطار دنيزلي في إقليم دنيزلي الواقع بالقرب من فتحية و يمكنك الوصول إلى محطة القطار من اسطنبول عن طريق قطار السكك الحديدية و تستغرق الرحلة بالقطار من اسطنبول إلى دنيزلي حوالي 7 8 ساعات و في النهاية ستحتاج إلى تنظيم وسيلة نقل إضافية للوصول من محطة القطار إلى فتحية.

إقراء أيضا:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *