صحة و جمال

زراعة الشعر في تركيا 2024 .. أفضل المراكز والدكاترة + تقنيات ومعلومات عن زراعة الشعر

 زراعة الشعر في تركيا هي إجراء تجميلي يهدف الى تعويض الشعر الذي يتساقط مسببا الصلع، يمكن تطبيق هذا الإجراء على الرأس و الحاجبين و ايضا يمكن تطبيقه على اللحية والشارب عند الرجال. و تعتبر زراعة الشعر حل دائم للتخلص من ضعف الثقة بالنفس و الشعور بالتقدم بالعمر الناتج عن تساقط الشعر.

وقد أصبحت زراعة الشعر في تركيا  من أكثر الخدمات الطبية الشائعة والمطلوبة في العالم، حيث توفر البلاد خدمات ذات جودة عالية وبأسعار معقولة. وتتميز تركيا بوجود العديد من المراكز الطبية المتخصصة في زراعة الشعر، والتي توفر أحدث التقنيات و الأساليب الطبية لعلاج تساقط الشعر وإعادة زرعه.

وتعتبر تكلفة زراعة الشعر في تركيا منخفضة مقارنة بدول أخرى، حيث يتراوح سعر الجلسة الواحدة بين 1500.3000 دولار أمريكي، ويختلف السعر حسب المركز الطبي والتقنية المستخدمة وعدد الشعريات المزروعة.

ومن الجوانب الإيجابية الأخرى لزراعة الشعر في تركيا، أن المرضى يتلقون رعاية طبية عالية الجودة من الأطباء والممرضين المؤهلين والخبراء في هذا المجال، كما أنهم يحصلون على إرشادات ونصائح مفيدة حول العناية بالشعر بعد العملية لضمان الحصول على نتائج جيدة ودائمة.

السياحة الطبية والعلاجية في تركيا 2024

 أسباب تساقط الشعر

لتساقط الشعر والصلع أسباب عديدة من أهمها:

  • العامل الوراثي.
  • التغذية و يحتاج الجسم إلى تناول مجموعة من الفيتامينات والمعادن للحفاظ على صحة الشعر، إذ أن النقص في أي منها يمكن أن يؤدي إلى تساقط الشعر.
  • العوامل والاضطرابات النفسية.
  • تأثير المواد الكيماوية المستخدمة مثل الجل والكريمات إضافة إلى تأثير مصففات ومجففات الشعر.
  • التأثير الأهم والأكثر شيوعا وهو القشرة.
  • أمراض مزمنة أو اضطرابات هرمونية حيث يجب مراجعة الطبيب في هذه الحالة بشكل عاجل.
  • فقر الدم وسوء التغذية.
  • بعض المواد الكيميائية المستخدمة في تصفيف الشعر أو تمليسه قد تسبب تلف دائم للشعر وفروة الرأس ويؤدي إلى تساقط الشعر.
  • التغيرات الهرمونية وتعب الجسم والإجهاد خلال فترة الحمل وما بعد الولادة قد يكون سببا لتساقط وفقدان الشعر المؤقت لدى النساء.

من المؤهل لزراعة الشعر

يمكن إجراء عملية زراعة الشعر لكل من يعاني من تساقط الشعر والصلع، ولا يقتصر الإجراء على الرأس بل يمكن إجراء زراعة الشعر لتعويض الفراغات في الوجه عند الرجال لاكتساب لحية كثيفة و ايضا في حال عدم اكتمال الشارب.

كما يمكن ايضا لكل السيدات اللواتي يعانين من تساقط الحاجبين زراعة الحاجبين أيضا.

ويشترط على جميع الفئات التي ذكرناها تجاوز سن 18. ايضا ان يكون الجسم سليم و معافى من الأمراض المزمنة ولمن يعاني من مرض السكري بشكل مضبوط و منتظم يمكن إجراء العملية.

من غير مؤهل

  • مرضى السكري المتقدمين في السن.
  •  الذين يعانون من أمراض القلب المزمنة.
  • الأشخاص المصابون بأمراض معدية تنتقل عن طريق الدم ومثال فقدان المناعة الغير مكتسبة.
  • الذين يعانون من أمراض الفشل الكلوي الحاد أو الفشل الكبدي.
  • الذين يعانون من ضعف كثافة الشعر في المنطقة المانحة.
  • المصابون بمرض جلدي في منطقة الزراعة.
  •  الذين يعانون من اضطرابات تخثر الدم.
  • الذين يعانون من فقر الدم الحاد.

كيف تتم زراعة الشعر في تركيا ؟

الشعر هو عبارة عن زوائد تتكون من خلايا بروتينية غير حية. يغطي جسم كل شخص حوالي 5 ملايين شعرة منها ما يقارب 100.000 في فروة الرأس فقط.

والشعر له أهمية كبيرة من حيث تأثيره على مظهر وشكل الشخص لذلك يحظى باهتمام كبير، وخاصة من قبل الذين يعانون من مشاكل مثل تساقط الشعر أو الصلع حيث يؤثر التساقط المزمن أو الصلع في مراحله المتقدمة على نفسية الشخص ويسبب له احراجا مستمرا في بيئته المحيطة.

تتم زراعة الشعر عبر عدة خطوات أهمها اقتطاف جذور الشعر من المنطقة المانحة ثم فتح قنوات دقيقة في المناطق المرغوب بتعبئتها و عادة تكون خالية كليا من الشعر واحيانا اخرى خالية بشكل جزئي وأخيرا مرحلة زرع جذور البصيلات المقتطفة في القنوات التي تم فتحها.

و سنتحدث بشكل تفصيلي عن هذه المراحل في الفقرات القادمة.

و لمزيد من التوضيحات نقدم إليك عزيزي القارئ فيديو توضيحي لعملية زراعة الشعر بمركز تورك أستتيك في تركيا :

انواع التخدير في عملية زراعة الشعر

التخدير الموضعي

يعد أحد الخيارات المتبعة في التخدير اثناء عملية زراعة الشعر و تتم بحقن الطبقة العلوية من جلد الرأس بعد أن يتم حلاقة و تعقيم مكان الحقن.

يشعر الشخص ببعض الالم اثناء اجراء الحقن لكن يزول الألم خلال مدة قصيرة لا تتجاوز 10 دقائق. و بعد سريان مفعول التخدير بشكل كامل يمكن للشخص الاسترخاء والانتظار فقط الى ان يتم الانتهاء من العملية بأكملها و دون الشعور بأدنى درجات الألم.

التخدير المؤقت

هو ثاني الخيارات المتبعة في التخدير اثناء عملية زراعة الشعر ويتم بالتفصيل عن طريق التخدير الموضعي الذي سبق ذكره  لكن يسبق هذه الخطوة حقن المخدر في الوريد لكي ينام الشخص لمدة قصيرة حوالي 15 دقيقة تجنبا لحدوث الألم خلال حقن جلد الرأس.

و عند الاستيقاظ (بعد 15 دقيقة) يكون قد تم سريان مفعول التخدير كاملا و لا يشعر الشخص بأي شي بما في ذلك الحقنة الاولى للتخدير في جلد الرأس. يتوجب على الشخص في تلك الحالة أن يصوم قبل 8 ساعات من الإجراء تجنب الشعور بعدم الارتياح في المعدة عقب الاستيقاظ من التخدير المؤقت.

مراحل عملية زراعة الشعر

تمر عملية زراعة الشعر بالعديد من الخطوات المهمة وهي على الشكل التالي:

  • مرحلة قبل الإجراء

يتوجب أخذ عدة صور لمنطقة الرأس (المراد تطبيق الاجراء عليها) وهذه الصور يجب ان تكون من عدة زوايا مثل صورة لمقدمة الرأس الفارغة و صورة جانبية للجهة اليمنى وأخرى للجهة اليسرى اضافة لصورة المنطقة المانحة (خلف الرأس) ويفضل ان يكون الشعر قصير لكي يتم تحديد عدد البصيلات المطلوب اقتطافها بشكل أكثر دقة.

  • مرحلة خلال الإجراء

1.المعاينة الأولية

بعد الزيارة الاولى للطبيب يكون قد تم الاتفاق على عدد البصيلات التي سيتم زرعها .بعدها يتم إنشاء ملف طبي للشخص يحوي الاجابة على اسئلة مهمة و كالتالى تتضمن :

  • الحالة الصحية للشخص.
  • الاسم و العمر.
  • عمليات قد أجريت من قبل.
  • وجود أي مرض مزمن.
  • وجود دواء معين يتم تناوله.
  • حساسية تجاه دواء معين.
  • الكحول والتدخين.

2.فحص الدم

يتم أخذ دم من العميل و تحليلها للتأكد من عدم وجود امراض او عوارض قد تمنع حصول عملية زراعة الشعر والتأكد من عدم وجود أي أمراض معدية.

3.الحلاقة

يدخل العميل لغرفة زراعة الشعر و التي تكون معقمة جيدا و بالكامل. في الخطوة الاولى بالغرفة يحلق الشعر اما من كامل الرأس أو فقط من المنطقة المانحة وفقا لكل حالة.

4.التخدير

يعقم الرأس بشكل جيد جدا تحضيرا لوضع التخدير الموضعي والذي يوضع بواسطة حقن ناعمة جدا تحقن تحت الجلد لا تسبب الكثير من الالم الا بشكل بسيط . ويمكن ان يتم اجراء التخدير المؤقت تجنبا لأي ادنى الم.

5.اقتطاف البصيلات

يتم تحديد المناطق المانحة لكل حالة على حدى و من أغلب المناطق الشائعة اقتطاف البصيلات هي منطقة خلف الرأس ومنطقة الصدر و أسفل اللحية وعادة يتم اعتماد المنطقة المانحة خلف الرأس في معظم الحالات.

يتم اقتطاف البصيلات عن طريق جهاز خاص يدعى الميكروموتور ويتم حفظها في سائل خاص لحين البدء بمرحلة زرع الشعر. وتستغرق هذه المرحلة حوالي 1 ساعة.

6.رسم الخط الأمامي

يتم رسم الخط الأمامي للشعر وفقا لملامح و تعابير الوجه و مراعاة العمر و تناسقه مع شكل الشعر الموجود في الجوانب كما يتم مراعاة رسمه بشكل طبيعي بحيث لا يتم ملاحظة أن الشخص قام بإجراء عملية زراعة الشعر

7.فتح المسامات

بعد الانتهاء من الاقتطاف و تحديد الخط الأمامي لزراعة الشعر يقوم الطبيب بفتح المسامات في الاماكن الفارغة من الشعر بأدوات طبية معينة دقيقة جدا من 1 ملم حتى 1.3 ملم و بجهة وزاوية مدروستين للغاية لكي تكون مناسبة للمرحلة التالية. تستغرق هذه العملية حوالي 1 ساعة.

8.زراعة الشعر

يتم غرس البصيلات التي تم اقتطافها في المسامات التي تم صنعها واحدة تلو الاخرى الى ان يتم تغطية كامل المنطقة التي تم تحديدها بالرسم الخط الأمامي و تستغرق ايضا هذه الخطوة حوالي 2.3 ساعة.

9.تضميد المنطقة المانحة

تعتبر هذه الخطوة الاخيرة في زراعة الشعر بحيث يقوم الطبيب بتضميد المنطقة الخلفية المانحة من الرأس تجنبا لحدوث أي التهابات جلدية و مضاعفات وايضا تساعد هذه الضمادة الشخص الاستلقاء و النوم على الظهر بدون اي مشاكل.

بعد هذه الخطوة يمكن للشخص المغادرة لتبدأ مرحلة ما بعد الإجراء حيث يتم إزالتها في اليوم التالي من العملية.

10.الغسيل الخاص بزراعة الشعر

في اليوم التالي وبعد مرور مدة 24 .48 ساعة من العملية وقبل البدء بالغسيل، يوضع كريم لتطرية المنطقة المزروعة خاص بزراعة الشعر و الانتظار مدة تتراوح بين 15 حتى 30 دقيقة .

فهذا الكريم او اللوشن يهيئ المنطقة المزروعة للغسيل مما يسهل ايضا عملية التخلص من القشرة. يتم الغسيل بالماء الفاتر فقط. بعد الانتهاء من الغسيل، يتم التنشيف بمناديل ناعمة فقط ولا يفضل استخدام المناشف و مجففات الشعر (السيشوار) و اذا تم الانتظار ليجف الرأس تلقائيا لكي لا تتلف او نؤذي الشعر المزروع يكون من الأفضل لسلامة البصيلات.

و لشرح طريقة الغسيل الخاصة بعد بزراعة الشعر إليك عزيزي القارئ هذا الفيديو التوضيحي من مركز تورك أسيتيك:

ملاحظة

يجب الاستمرار بالغسيل بنفس الطريقة التي تتم في المرة الأولى في المركز لمدة 12 يوم و في ذلك الوقت قد تظهر قشرة في المنطقة المزروعة، يمكن ازالتها بواسطة الفرك الخفيف باتجاه واحد من الخلف للأمام خلال الاستحمام كما يفضل استخدام مستحضرات خالية من المواد الكيمائية و استبدالها بمستحضرات طبيعية.

  •  مرحلة بعد الإجراء

تبدأ هذه المرحلة بعد مغادرة المشفى عقب الانتهاء من زراعة الشعر. يتم خلال هذه المرحلة التقيد بكامل الإرشادات بما في ذلك الالتزام بتناول الادوية الموصوفة من قبل الطبيب و تتضمن مضادات الالتهاب و مسكن الالام.

و في هذه المرحلة و بقدر الالتزام بالإرشادات يمكن توقع نتائج أقرب إلى ما يطمح به الشخص.

  •  مرحلة قبل و بعد الإجراء

في هذه المرحلة وبعد أن تتعافى فروة رأس الزبون وتظهر نتيجة عملية الزرع بنجاح يتم أخذ صور من كل الجوانب في ويتم مقارنتها مع نظيرتها التي أخذت في مرحلة قبل الإجراء.

تقنيات و تكلفة زراعة الشعر في تركيا 2024

هنالك عدة طرق وتقنيات متبعة في عمليات زراعة الشعر في تركيا بالتحديد وفي مختلف الدول التي تقوم بإجراء عمليات زراعة الشعر نحن في ترك استاتيك سنتطرق لذكر أهم وأشهر التقنيات المستخدمة في عمليات زراعة الشعر:

تقنية (Follicular Unit Transplantation) FUT

وهي إحدى تقنيات زراعة الشعر التي تقوم على أخذ شريحة من فروة الرأس من المنطقة الخلفية تتضمن البصيلات التي تحمل جذور الشعر.

وتم اختيار منطقة خلف الرأس وبين الأذنين حصرا لأنها تتميز بعدد فائض من البصيلات التي تحوي أكثر من شعرتين أو ثلاث في كل بصيلة.

  • سعر تقنية FUT

و تتراوح تكاليف زراعة الشعر بتقنية شرائح FUT في تركيا  ما بين 600 إلى 800 دولار أمريكي مقابل 300 وحدة من الطعوم.

تقنية (Follicular Unit Extraction) FUE

و تتميز عن باقي التقنيات في مرحلة استخراج الطعوم أو البصيلات حيث يتم اقتطاف كل بصيلة على حدا بعناية ودقة عن طريق جهاز خاص.

يدعى ميكروموتور وثم وضعها في سائل خاص وعلى قطع جليد لإبقائها حية لأطول فترة ممكنة مما يقلل من نسبة الهدر لتصل إلى نسبة أقل من 1 بالمائة.

  • سعر تقنية FUE

تتراوح تكاليف زراعة الشعر بتقنية طعوم FUE في تركيا ما بين 1300 إلى 1650 دولار أمريكي مقابل 300 طعماً.

تقنية BHT (Body Hair Transplantation)

وتتم عن طريق هذه التقنية الاستفادة من جذور شعر الجسم الموجود في منطقة الصدر أو تحت الذقن ليتم في الأماكن المحتاجة للتكثيف وزرع الشعر فيها.ذ

ينصح أخصائيي زراعة الشعر بزرع هذه البصيلات المقتطفة من شعر الجسد في ذروة الرأس أو المنطقة المتوسطة من فروة الرأس وما بين بصيلات الشعر الموجودة سابقا حتى تعطي أفضل نتيجة وشكل طبيعي أكثر للشعر.

  • سعر تقنية BHT

تتراوح تكاليف زراعة الشعر بتقنية BHT في تركيا بين 1500 إلى 3000 دولار.

تقنية DHI (Direct Hair Implantation)

تختلف عن تقنية FUE بطريقة زراعة البصيلات فقط حيث يتم الاقتطاف بنفس التقنية باستخدام جهاز الميكروموتور .على خلاف ذلك فإن تقنية DHI تمكننا من الزراعة بدون الحاجة إلى فتح قنوات حيث تتم زراعة البصيلات بشكل مباشر تحت فروة الرأس عن طريق قلم خاص بالزراعة يدعى CHOI Hair pen

هو عبارة عن أداة ذو رأس دقيق يشبه الإبرة يتم تعليق البصيلة فيه وزرعها مباشرة بحركة واحدة تحت سطح الجلد .

  • سعر تقنية DHI

تتراوح تكاليف زراعة الشعر بتقنية DHI في تركيا من 1.250 دولارًا ، إلى 2.500 دولارًا.

تقنية البيركوتان (Perkutan)

تقنية ذكية لزراعة الشعر أو اللحية أو الحواجب في تركيا وتختلف عن ال FUE بأنه يتم فتح القنوات فيها عن طريق إبرة رفيعة ذو رأس مدبب يبلغ قطر الإبرة حوالي 0.5 مم حيث يتم في هذه التقنية إحداث ثقوب صغيرة بدلا من الفتحات أو الشقوق كما هو الحال في تقنيات الزراعة الأخرى.

  • سعر تقنية Perkutan

تتراوح تكاليف زراعة الشعر بتقنية Perkutan بين 1500 و 3000 دولار.

تقنية سفير (Sapphire) 

تشترك تقنية سفير لزراعة الشعر مع تقنية الاقتطاف المشهورة بجميع تفاصيلها لكن تختلف معها بتفصيل بسيط و هو مرحلة فتح القنوات بحيث يتم ذلك عن طريق حجر السفير.

  • سعر تقنية Sapphire

يبدأ سعر زراعة الشعر بتقنية السفير من حوالي 1500 دولار أمريكي. في عيادات أخرى، قد تصل تكلفة زراعة الشعر بتقنية السفير إلى 5000 دولار أمريكي.

أفضل مراكز زراعة الشعر في تركيا 2024

تحتل تركيا مكانة مرموقة في مجال زراعة الشعر وتستقطب الآلاف من الأشخاص سنويًا لإجراء هذه العملية. و يوجد في تركيا عدد كبير جدًا من مراكز زراعة الشعر، ومن بين أفضل هذه المراكز:

Infinity Hair Clinic

عيادة Infinity Hair Clinic هي مركز لزراعة الشعر يقع في تركيا و تم تأسيسه منذ أكثر من عقد واكتسب خبرة واسعة في جراحات زراعة الشعر و القضاء على مشاكل الصلع و تقدم العيادة حزمة علاجية متكاملة تشمل الخدمات الطبية ،

و المواصلات  والإقامة خلال فترة العلاج ، و التجول في اسطنبول مع مترجم فوري . تستخدم عيادة إنفينيتي للشعر أحدث تقنيات زراعة الشعر لتقديم أفضل النتائج للمرضى.

ولمزيد من  أو الاستشارة الإستعلام يمكنكم الولوج لموقع المركز: www.infinityhairtransplant.com

أو الإتصال على الرقم : 90.539.392.91.00+

MCAN Health Hair Transplant Clinic

MCAN Health هي شركة سياحة طبية تقدم خدمات زراعة الشعر والجراحة التجميلية وفقدان الوزن والتلقيح الاصطناعي وطب الأسنان وجراحة العيون في إسطنبول.

تقدم العيادة حزمًا شاملة كليا وخدمة عالية الجودة معتمدة من TEMOS International.

و الهدف الرئيسي لـ MCAN Health هو أن تصبح الشركة الأكثر تركيزا على العملاء على مستوى العالم لأنهم يعتقدون أنهم يمسون حياة الناس ويحبون ما يفعلونه. يعدون بتقديم تجربة زراعة شعر خالية من العيوب.

يمكن للزبائن الاتصال بالعيادة من خلال موقع الويب الخاص بالمركز: www.mcanhealth.com

أو الاتصال بهم مباشرة للاستفسار عن خدماتهم علر رقم: 90.850.255.6226+*

Türk Estetic

يضم المركز أطباء ذوي مهارات عالية و أخصائيي تجميل من ذوي الخبرة يقدمون نتائج عالية الجودة لعملائه.

بدأت ترك استاتيك كمركز لزراعة الشعر في عام 2014 لكنها توسعت منذ ذلك الحين في خدماتها لتشمل جراحات التجميل الأخرى والإجراءات الطبية الجمالية .

يشتهر المركز بتكلفته المعقولة وخدمة العملاء الممتازة من خلال الالتزام بالمواعيد.

بشكل عام ترك استاتيك هي عيادة جراحة تجميلية مشهورة تقدم العديد من العمليات الجراحية التجميلية والخدمات الطبية الجمالية مع أطباء ذوي مهارات عالية وأخصائيي التجميل ذوي الخبرة.

يمكن للزبائن الاتصال بالعيادة من خلال موقع الويب الخاص بالمركز: www.turkaesthetic.com/ar

أو الاتصال بهم مباشرة للاستفسار عن خدماتهم على رقم: 90.555.074.50.00+

Clinicana Hair Transplant & Esthetic Surgeries

كلينيكانا لزراعة الشعر وجراحات التجميل هي عيادة لزراعة الشعر مقرها في اسطنبول ، تركيا.

تقدم العيادة مجموعة من العلاجات ، بما في ذلك زراعة الشعر بالاقتطاف FUE ، و زرع اللحية والشارب ، وزرع الحاجب ، وزرع شعر الإناث وعلاجات PRP (البلازما الغنية بالصفائح الدموية) .

تقدم العيادة أيضًا استشارات بالفيديو لتوفير معلومات حول حلول تساقط الشعر دون الحاجة إلى القدوم إلى العيادة . يمكن للمرضى أيضًا استخدام خدمة تصميم ما قبل العلاج في العيادة والتي تسمح لهم برؤية المنطقة التي ستغطيها عملية الزرع قبل الخضوع للعلاج .

ولمزيد من  أو الاستشارة الإستعلام يمكنكم الولوج لموقع المركز: clinicana.com

أو الإتصال على الرقم : 90.549.300.60.69+

EsteWorld Center

هو مركز صحي دولي يقدم خدمات الجراحة التجميلية وجراحة السمنة و زراعة الشعر وتجميل الأسنان في تركيا   يوجد لدى Esteworld ثلاث عيادات في اسطنبول ، تقع على الجانب الآسيوي من المدينة في أوسكودار .

وتشمل الخدمات المقدمة في  Esteworld  إزالة الشعر بالليزر ، وإزالة الشعر الدائم بالتحليل الكهربائي ، وجماليات طبية (تتضمن علاجات جلدية غير جراحية) ، وفقدان الوزن غير الجراحي،

ولمزيد من  أو الاستشارة الإستعلام يمكنكم الولوج لموقع المركز: www.esteworld.com.tr

أو الإتصال على الرقم : 90.216.474.54.54+

أفضل دكاترة زراعة الشعر في تركيا 2024

تركيا أصبحت وجهة رائجة لعمليات زراعة الشعر على مستوى العالم، حيث توجد العديد من الدكاترة والمراكز المتخصصة في هذا المجال.

و يتميز دكاترة زراعة الشعر في تركيا بالخبرة العالية والكفاءة العالية في إجراء هذه العمليات.

و من بين هؤلاء الدكاترة المتميزين و المعروفين بالكفاءة والخبرة نجد:

  • الدكتور علي عثمان سولو Dr. Ali Osman Solu

الدكتور علي عثمان سولوك طبيب يعمل في مركز Esteworld للجراحة التجميلية وزراعة الشعر . وهو متخصص في زراعة الشعر وعلاجاته .

و قد حصل الدكتور سولوك على شهادته في الطب من جامعة اسطنبول عام 2005. وقد عمل في العديد من المستشفيات ، بما في ذلك أوزيل جوزيبي هاستانيزي وأوزيل نظيف باغرياك هاستانيزي .

  • دكتور ليفنت أجار LEVENT ACAR

وهو متخصص في زراعة الشعر في تركيا كما قام بتأسيس مركز كوزميديكا للتجميل عام 2007م وهو أول مركز زراعة شعر يرخص من مستشفيات وزارة الصحة في تركيا.

حاز دكتور ليفنت أجار على تقييم ممتاز من أكثر من 19 ألف مريض على مختلف المواقع التي تتيح للمرضى كتابة آرائهم في مدى كفاءة الأطباء على الإنترنت، ويصفه بعض المرضى بأنه افضل دكتور زراعة الشعر في تركيا

تقع عيادته في اسطنبول وعنوانها:

مركز كوزميديكا للتجميل – حي بيشيول – 34295 شارع أكاسيا – الطابق الثاني – كوجك جكمجة – إسطنبول – تركيا

  • دكتور ايمراه جينيك Emrah Cinik

الدكتور ايمرا سينيك متخصص في زراعة الشعر و اللحية والحواجب، كما يقوم بعمليات إصلاح عمليات زراعة الشعر السابقة، ويقوم بزراعة الشعر للجسم أيضًا، وتقع عيادته في اسطنبول على بعد 15 دقيقة من مطار أتاتورك وعنوانها:

حي قبطان باشا – شارع دار العجزة Darülaceze رقم 14 – 34360 اسطنبول – تركيا

  • دكتور ألب أصلان Alp Aslan

يقوم دكتور ألب أصلان بالعديد من العمليات التجميلية من ضمنها عملية زراعة الشعر، وقد حاز على تقييم ممتاز من أكثر من 1,510 ممن قاموا بـ إجراء عملية زراعة الشعر معه.

شارع روميل – حي عثمان بيه – زقاق بيلجي هان رقم 36/81 الطابق الثاني – نيشانتاشي – اسطنبول 34371 – تركيا.

  • دكتور ارفان أيدن Irfan Aydin

يقوم دكتور عرفان أيدن بالعديد من العمليات التجميلية ومن ضمنها عملية زراعة الشعر، وقد حاز على تقييم ممتاز من أكثر من 680 ممن قاموا بإجراء العمليات التجميلية معه في مواقع اختيار افضل دكتور زراعة الشعر في تركيا

يقوم بإجراء العمليات في اسطنبول في:

١ شارع ساركاتش – برج اغا اوغلو ماي بريستيج- بارباروس – اتاشهير – اسطنبول – تركيا Ağaoğlu Myprestige Binası Barbaros Mah. Sarkaç Şok. No:1 Daire 41 Ataşehir/İstanbul

أسئلة شائعة حول زراعة الشعر بصفة عامة

  • هل زراعة الشعر حرام؟

إن زراعة الشعر مباحة في الإسلام بحسب علماء الإسلام وتعاليمه في الموضوع. زراعة الشعر هي نقل بصيلات الشعر من منطقة من رأس الشخص إلى منطقة أخرى.

وهي تهدف إلى تصحيح العيب وليس تغيير خلق الله . يجب أن يقتصر الإجراء على حالات الضرورة عندما يعاني الشخص من آلام نفسية أو اجتماعية حقيقية.

زراعة الشعر بالشعر الطبيعي جائز شرعا ، والقيام بذلك بالشعر الصناعي لا يجوز . إجراءات الشعر ليست محرمة ولكنها حلال ، على عكس وصلات الشعر المحرمة . صرح مجمع الفقه الإسلامي بأن لزراعة الشعر وجراحة التجميل أهمية في الإسلام .

باختصار ، بناءً على المعلومات المذكورة أعلاه ، يمكننا القول بوضوح أن جراحة زراعة الشعر مسموح بها في الإسلام. ويعتبر علاجاً إذا فقد الإنسان شعره ، وستر على العيب ، وعلاجه دون تغيير في خلق الله .

  • تكلفة زراعة الشعر في تركيا بالدرهم المغربي؟

العديد من السياح المغاربة  الراغبين بإجراء زراعة الشعر يختارون تركيا وجهة لهم نظرا للتكلفة المنخفضة والجودة العالية المتوفّرة فيها، و تتراوح تكلفة زراعة الشعر في تركيا بالدرهم المغربي ما بين 11500 إلى 12500 درهم مغربية.

وفي الفيديو التالي: الحارس السابق لفريق الوداد البيضاوي و المنتخب الوطني يحكي تجربته مع زراعة الشعر  :

  • ما هي مخاطر و اضرار عملية زراعة الشعر؟

لا توجد أية مضار أو مخاطر لزراعة الشعر فهي آمنة وبسيطة جدا وبامكان اي شخص إجراؤها بسهولة بعد إخبار المرشد والفريق الطبي بكل التفاصيل عن حالتكم الصحية.

  • كم تستغرق عملية زرع الشعر في تركيا؟

تستغرق بشكل وسطي حوالي 7 ساعات حسب عدد البصيلات ومساحة المنطقة المزروعة، ويكفي البقاء في تركيا مدة 3 أيام فقط.

  • متى تبدأ نتائج زراعة الشعر بالظهور؟

تبدأ النتائج بالظهور ابتداء من الشهر الثالث وفي الشهر السادس يكون قد نمى معظمه ألا أن النتيجة النهائية تكون بعد سنة كاملة.

إقرأ أيضا:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *