صحةفضول

5 مشاكل تظهر على الجسد بعد فراق الحبيب

ماذا يقع لأجسادنا بعد الفراق ؟

لعل من أصعب التجارب التي يمر منها الإنسان هي عند فراق الحبيب .

قد يكون هذا الفراق بين زوجين عند الطلاق أو بين حبيبين في علاقة غرامية أو بين شخص و أحد أفراد أسرته ، هاته التجربة العاطفية يكون لها وقع يؤدي الى اجهاد وارهاق مما يؤثر بشكل مباشر على الجسد .

دعونا نتعرف على 5 مشاكل تظهر على الجسد بعد الفراق 

1. القلق ومشاكل النوم

الانسان بطبعه مبرمج على الاتصال والتواصل ، وعندما يفقد هذا التواصل لاسيما مع أناس يحبهم وهو في حالة حزن ، تزداد حاجته الى التواصل معهم في تفكيره ، مما قد تسبب له هذه الرغبة أو الحاجة الغير متاحة الى القلق .وبالتالي مشاكل في النوم بسبب التفكير

وقد أظهرت بعض الدراسات أن ألم الفراق ينشط نفس الجزء من الدماغ الذي ينشط عند المدمنيين بالكوكايين ، وبالتالي قد تظهر عليه مشاكل مثل تلك التي نجدها عند متعاطي الكوكايين .

2. ألم حقيقي في القلب

أظهرت الدراسات أنه بعد الفراق تصل الى الدماغ إشارات عصبية مرتبطة بالألم الجسدي المادي ، كتلك الاشارات التي تصله عندما يصاب شخص بحروق كأن يسكب مشروب ساخن على يديه ، هاته الاشارات تترجم وتتحول الى عدم ارتياح حقيقي ، مما ينتج عنها ألم في الصدر أو في القلب ، لذلك قد يكون الفراق يشكل تهديد على صحة من يعانون من أمراض القلب .

3. مشاكل الجلد

هاته المشاكل ليس سببها الاهمال الذي نعرفه عند المكتئبين ، لكن المشكل يكمن في أن الجلد يتأثر سلبا بسبب افراز الجسد هرمونات التوتر ، مما ينتج عن ذلك ظهور حب الشباب وحتى تساقط الشعر .

4. ألم العضلات

الفراق يؤدي الى الحزن وبالتالي الاكتئاب ، هذا الاخير يسبب التوتر والتوتر يؤدي الى تشنج العضلات المستمر وبالتالي الشعور بالألم في مناطق مختلفة من الجسم .

5. فقدان الشهية أو زيادة الوزن

الفراق وكما هو معروف يؤدي الى فقدان الشهية ولا يأكل صاحبه الى مضطرا ولا يهتم بنوعية الطعام الذي يأكله ، ومع مرور الوقت قد يكتسب المكتئب بعض الوزن بسبب الاجهاد وتصبح خلايا جسمه أقل حساسية للأنسولين مما يؤدي الى تراكم الدهون ، اضافة الى عدم ممارسة الرياضة والأرق ،كل ذلك يساهم في زيادة الوزن ، كما أنه قد يصاب في جهازه الهضمي بسبب الإجهاد الشيء الذي يؤدي الى الالم المستمر في البطن والاسهال .

  معلومات مذهلة عن التين الشوكي

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *