فضول

ماذا ترى في هذه الصورة ؟ هل ترى فيها وجه امرأة عجوز أم وجه فتاة شابة ؟

ما ستجيب به سيحدد هل أنت شخص متفائل أم متشائم

خد وقتك في النظر والتدقيق قبل أن تجيب ، لأن جوابك سيكون محددا لنوع شخصيتك ؟

حسنا هل ترى وجه امرأة عجوز ؟

أحسنت تهانينا لك !!!!

لكن لا تفرح كثيرا ، فهذا يدل على أنك متشائم لا ترى الا الجانب المظلم والسيء في الحياة ، وتغفل عن ماهو جميل وايجابي .

لكن هل هناك من رأى فيكم وجه فتاة شابة ؟

من رأى ذلك فهو انسان متفائل مفرط في التفاؤل وهذا أمر جيد جدا ، لأنه لا يرى الا الأمور الإيجابية في الحياة لكن هو أيضا أغفل عن بعض الجوانب .

في الحقيقة هاته الصورة تحمل صورتين معا ؛ صورة لوجه امرأة عجوز وصورة لوجه فتاة شابة ومن يستطيع أن يراهما معا من دون مساعدة فهو ذو شخصية متزنة ، ترى التفاؤل والتشاؤم بشكل متوازن ، فهو يقبل على الحياة بشكل عقلاني ، لا يغلبه التفاؤل المفرط في الحياة بحيث لا يأخذ حذره ، ولا يغلبه التشاؤم المفرط الذي قد يجعله مكتئبا وسواسيا لا يستطيع تجربة أي شيء

اذا دققت في داخل الحلقة الصفراء سترى وجه الفتاة
اتبع الخط الاصفر لترى وجه العجوز

عندما تعرض هذه الصورة على بعض الناس  تكون ردود الفعل كالتالي :

يندهش البعض ان غيرهم لايستطيعون ان يروا ما يرون ويعملون جاهدين على اقناعهم فيكتشفون انهم ايضا كانوا غافلين عن الصورة الاخرى وتكون ردة فعل بعض من هؤلاء الصمت ومراجعة الذات .

و هناك فئة ممن يرون الصورتين ، فتحاول مساعدة غيرها لترى الصوررتين مثلها. انها الشخصية المعطاءة التي تحب لغيرها ما تحب لنفسها.

و هناك فئة ترى الصورتين ولكنها لاتريد لغيرها ان يعرف ان هناك صورة أخرى اصلا من قبيل احتكار المعلومة وهذه شخصية أنانية لا تحب مشاركة الأشياء الجيدة مع الآخرين .

وهناك الشخصية المغرورة التي ترى صورتين فتسخر من غيرها ممن لا يرون الا صورة واحدة وتحب الامتياز بذلك حتى تستفيد من التميز لأطول فترة .

وهناك فئة ترى الصورتين ولكنها تكابر وتعاند وتتذرع باعذار تكون المغالطة واضحة  فيها لإثبات أن الصورة خاطئة وهذا يدخل في اطار الشخصية المتعنتة التي لا تحب التغيير وتتشبث بالرأي ولو كان خاطئا .

هناك فئه ترى صورة واحدة فعلا ولكنها لاتريد ان تظهر ذلك وتحاول ان تكتشف بنفسها ولا تريد مساعدة من احد ،بل قد تدعي انها رأت الصورة الاخرى وهي لم ترها ولكنه الانكار والتظاهر بالعلم وهؤلاء يدخلون في اطار الشخصية المتضخمة الأنا التي تحاول اظهار ذكائها وتفوقها أمام الآخرين ولو بشكل مزيف .

وهناك فئة قليلة لن ترى الا صورة واحدة بالفعل و مهما حاولت أن تشرح له لن يرى الا ما يراه وهؤلاء يكونون من الشخصية المنغلقة التي تكتفي بما لديها وتصدقه ، وهنا يكمن المشكل ،لأن أمثال هؤلاء قد لا يعترفون بالرأي الآخر او بمن يخالفهم في أي شيء ، ليس من باب المكابرة ، ولكن لإعتقادهم العميق أن ما هم عليه هو الصواب ولن يستطيعوا فهم أو تقبل ما عدا ذلك .

انها صورة فقط .. صورة يمكن أن نتعرف بها على بعض جوانب الشخصية الإنسانية ، فهل أنت مستعد أن تجربها مع أصدقائك ، لكن قبل ذلك أخبرنا ماذا رأيت في الأول هل رأيت وجه امرأة عجوز ؟ أم وجه فتاة شابة ؟ 

 

 

 

تتنبيه : موقع amjd هجرة يمنع منعا كليا إعادة نسخ محتوياته كليا أو جزئيا سواء في مواقع أخرى أو على منصات التواصل الاجتماعي (الصفحات والمجموعات). كما يمنع اعادة استعمال محتوياته في فيديوهات اليوتيوب. وكل من أراد اعادة نسخ بعض محتويات الموقع، يجب أن يذكر المصدر برابط نصي واضح يحيل مباشرة الى المقال الأصلي الذي تم نسخه وفي حال عدم احترام هذا الشرط سنعتبر أي نسخ لمحتوياتنا انتهاكا لحقوق الملكية تعرض صاحبها للمتابعة القانونية وكذا التبليغ عن المخالفة للشركة المستضيفة للموقع وشركة Google AdSense


متابعي موقع أمجد يمكنم الآن التواصل معنا على الفيسبوك على هدا الرابط أو الدخول الى منتدى أمجد وطرح جميع أسئلتكم المتعلقة بالهجرة ، وسنجيب عليها في أقرب وقت ، ماعليكم سوى الضغط على اسأل أمجد الذي سيحولكم الى المنتدى مباشرة ، حيث يمكنكم التواصل معنا بسهولة أكثر 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock