الهجرة إلى ألمانيا

خاص بالمغاربة .. تعرف على الإجراءات والوثائق المطلوبة في الزواج بفتاة ألمانية ( الجزء 1 )

الزواج بفتاة ألمانية .. ربما تكون قد تعرفت على فتاة ألمانية وأردت الزواج منها ، غير أنك لا تعرف من أين ستبدأ واختلط عليك الحابل بالنابل .

يقول المثل المغربي ” اللي تلف يشد الأرض” .

ولكن نحن نقول ” اللي تلف يدخل لموقع أمجد ومغاديش يبقى تالف ”  .

إذا كنت تريد الزواج من فتاة ألمانية وليست لديك أية معلومات عن هذا الموضوع ، فتفضل بقراءة هذا المقال .

ما هي الخطوات اللازمة لكل راغب في الزواج بفتاة ألمانية ؟

إذا كنت تريد الزواج بفتاة ألمانية والذهاب معها للعيش في ألمانيا ، فهاته هي الخطوات التي يجب عليك القيام بها .

1_ اجتياز امتحان اللغة الألمانية :

ستكون بحاجة الى اللغة وهي أمر إلزامي .غير أنك لست ملزم باتقان اللغة بشكل كبير ، يكفي أن تكون عارفا لبعض الكلمات والمصطلحات الألمانية .

ستحتاج الى شهادة اللغة من المستوى “أ” أو  ما يعرف ب A1 تجتازها في معهد  Goethe institut المتواجد بمدينتي الدار البيضاء والرباط .

الامتحانات تنظم كل 4 أسابيع تقريبا وثمن اجتياز الإمتحان في حدود 2000 درهم أو أقل .

يمكنك الدخول الى الموقع  Goethe institut في المغرب لتطلع على مزيد من المعلومات

الدخول من هنا

2_ على زوجتك المستقبلية استخراج وثيقة أهلية الزواج Ehefähigkeitszeugnis :

لكي تستخرج خطيبتك الألمانية هاته الوثيقة يجب عليك أن ترسل لها هاته الأوراق :

  • نسخة لصفحة جواز السفر التي تتواجد فيها الصورة .
  • شهادة العزوبية .
  • شهادة السكنى .
  • نسخة من عقد الإزدياد .
  • نسخة كاملة من عقد الإزدياد .

ويجب أن تكون هاته الأوراق مصادق عليها ، فكيف يتم ذلك .

3_ المصادقة على الأوراق :

يجب أن تأخذ الوثائق التالية ( نسخة عقد الإزدياد + النسخة الكاملة ) وتذهب الى المحكمة في جناح قضاء الأسرة لتصادق عليها .

كما يجب أن تذهب الى وزارة الخارجية والسفارة الألمانية لتصادق على هاته الوثائق ،وفق الخطوات التي سنذكرها

◊ سيكون عليك القيام بنسخ لجميع الوثائق التي تكلمنا عليها في الفقرة السابقة .

ستذهب عند ترجمان محلف في الرباط لتترجم هاته الوثائق الى اللغة الألمانية

  • شهادة العزوبية .
  • شهادة السكنى .
  • نسخة عقد الإزدياد + النسخة الكاملة .
  • ثمن ترجمة النسخة الصغيرة 150 درهم .
  • ثمن ترجمة النسخة الكبيرة 200

الى حين ينتهي الترجمان من ترجمة الوثائق ، سيكون عليك التوجه الى وزارة الخارجية لتصادق على ( عقد الإزدياد + النسخة الكاملة ) في إحدى الملحقات التابعة لها .

ثمن المصادقة على كل ورقة في حدود 20 درهما .

عندما تصادق على أوراقك في الملحقة يجب أن تتوجه الى القنصلية الألمانية .

من الأفضل أن تصل الى القنصلية قبل 10 صباحا ، تجنبا للإزدحام وحتى لا يطلبون منك العودة غدا أو في وقت لاحق

في القنصلية ستطلب منهم المصادقة على هاته الأوراق :

  • نسخة من عقد الإزدياد + النسخة الكاملة  بثمن 300 درهم للواحدة .
  • نسخة من جواز السفر بثمن 120 درهم .
  • شهادة السكنى معفية من ثمن المصادقة .
  • شهادة العزوبية معفية من ثمن المصادقة .
  • الشواهد المعفاة من ثمن المصادقة يجب أن تلصق الإعفاء عليهما .

عندما تقدمك طلبك ، ستنتظر بضع ساعات لتحصل على المصادقة ، بعدها يمكنك التوجه الى الترجمان ، لكي تأخذ أوراقك المترجمة .

عندما تستكمل كل هاته الخطوات ، يبقى عليك أن ترسل هاته الأوراق الأصلية والمترجمة الى زوجتك المستقبلية في ألمانيا .

إرسال هاته الوثائق يكون عبر البريد المضمون ، ستصلها الرسالة في غضون 10 أو 15 يوما كأبعد تقدير

4_ مالذي يجب أن تقوم به خطيبتي عندما تصلها هاته الأوراق ؟

عندما تستلم زوجتك المستقبلية هاته الوثائق يبقى عليها التوجه الى مكتب Standsamt لتطلب الحصول على Ehefähigkeitszeugnis

ويجب أن ترفق معها الوثائق التالية :

  • بطاقة تعريفها الوطنية .
  • نسخة من عقد الإزدياد الخاص بها .
  • ثم الوثائق التي أرسلتها لها .
  • دفع 80 يورو .

 مرحلة ابرام العقد أوالإعتراف بـ الزواج بفتاة ألمانية :

تجنبا للإطالة يمكنك الإطلاع على الجزء الثاني من هنا :

خاص بالمغاربة .. تعرف على الإجراءات والوثائق المطلوبة في الزواج بفتاة ألمانية ( الجزء 2 )

اقرأ أيضا :

  1. الحصول على الجنسية الإيطالية من خلال الزواج بفتاة إيطالية + الوثائق والأوراق المطلوبة في ذلك
  2. الزواج من فرنسية أو فرنسي.. ماهي الوثائق المطلوبة من طرف السلطات الفرنسية والمغربية ليكون الزواج شرعيا
  3. الزواج من بولندية .. ماهي الإجراءات والوثائق المطلوبة في ذلك بالنسبة للمهاجرين الشرعيين والسريين

تتنبيه : موقع amjd هجرة يمنع منعا كليا إعادة نسخ محتوياته كليا أو جزئيا سواء في مواقع أخرى أو على منصات التواصل الاجتماعي (الصفحات والمجموعات). كما يمنع اعادة استعمال محتوياته في فيديوهات اليوتيوب. وكل من أراد اعادة نسخ بعض محتويات الموقع، يجب أن يذكر المصدر برابط نصي واضح يحيل مباشرة الى المقال الأصلي الذي تم نسخه وفي حال عدم احترام هذا الشرط سنعتبر أي نسخ لمحتوياتنا انتهاكا لحقوق الملكية تعرض صاحبها للمتابعة القانونية وكذا التبليغ عن المخالفة للشركة المستضيفة للموقع وشركة Google AdSense


متابعي موقع أمجد يمكنم الآن التواصل معنا على الفيسبوك على هدا الرابط أو الدخول الى منتدى أمجد وطرح جميع أسئلتكم المتعلقة بالهجرة ، وسنجيب عليها في أقرب وقت ، ماعليكم سوى الضغط على اسأل أمجد الذي سيحولكم الى المنتدى مباشرة ، حيث يمكنكم التواصل معنا بسهولة أكثر 

‫3 تعليقات

  1. السلام عليكم شكرا علي هذه المعلومات القيمة لدي سؤال في حالة غياب المعني بالامر ماذا يجب أن نفعل

  2. السلام عليكم أنا متزوج بجزائرية ولكن مولودة بألمانيا و لها جنسية ألمانية السؤال ماهي الخطوات التي نقوم بها لطلب الإقامة في ألمانيا؟؟

  3. السلام عليكم ا نا فتاة مغربية ااعيش بالمغرب وتعرفت علىالرجل تركي يحمل جنسية الألمانية ويريد أن يرسل لي فيزا الخطوبة ماذا يجب عليم ان نفعل جزاكم الله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock