الهجرةالهجرة إلى هولندا

الحصول على بطاقة الإقامة الدائمة في هولندا .. ماهي الشروط المطلوبة في ذلك ؟

إذا كان للشخص تصريح إقامة لجوء مؤقتة لمدة 5 سنوات فيمكنه طلب الحصول على بطاقة الإقامة الدائمة في هولندا

الحصول على بطاقة الإقامة الدائمة في هولندا .. حتى نكون صريحين  مع متابعينا الكرام ، فهذا الموضوع صعب للغاية نظرا لأن السلطات الهولندية تطلب شروط معقدة للموافقة على إعطاء بطاقة الإقامة الدائمة للأجانب .

لكن هذا لا يمنعنا من تقديم المعلومة الى القارئ الكريم ، لأن هناك من قد تتوفر فيه هذه الشروط ويلزمه التعرف عليها فقط .

إذن ماهي شروط التقدم بطلب الحصول على بطاقة الإقامة الدائمة في هولندا ؟

يشترط في طالب الحصول على بطاقة الإقامة الدائمة في هولندا أن تتوفر فيه إحدى الأمور التالية :

1_ إذا كان للشخص تصريح إقامة لجوء مؤقتة لمدة 5 سنوات فيمكنه طلب الحصول على بطاقة الإقامة الدائمة في هولندا

2_ اذا كان الشخص لا زال يستوفي شروط الحصول على تصريح إقامة لجوء مؤقتة ، والتي من خلالها حصل على إقامة مؤقتة بمعنى آخر يجب أن يكون مستوفيا لإحدى شروط الحصول على تصريح إقامة اللجوء المؤقتة التالية :

  • أن تكون لديه أسباب مقنعة للخوف من الإضطهاد والتهديد في بلده الأصلي بسبب دينه أو جنسه أو عرقه أو أفكاره السياسية … أو بسبب انتمائه الى فئة معينة مضطهدة .
  • أن تكون للشخص مخاوف من عقوبة الإعدام أو التعذيب أو أي معاملة مهينة ومحطة لإنسانيته في حال تم ارجاعه الى بلده .
  • الخوف من النزاعات أو الحروب الأهلية في بلده الأم
  • أن يكون للشخص أحد أفراد عائلته كالزوجة أو الزوجة أو الأب أو الأم أو أطفال حاصل على تصريح إقامة لجوء في الأراضي الهولندية .

3_ يمكن أيضا الحصول على بطاقة الإقامة الدائمة في هولندا بالنسبة للشخص الذي حصل على إقامة لجوء مؤقتة عن طريق لم الشمل مع أحد أفراد عائلته أو كما تدعوه إدارة الهجرة والتجنيس IND تصريح إقامة لجوء الفرعية أو المشتقة ولكن بهاته الشروط :

  • أن يكون الشخص أقام في هولندا لمدة 5 سنوات متواصلة قبل أن يقدم طلبه بــ  الحصول على بطاقة الإقامة الدائمة في هولندا بمعنى آخر أنه لا يجب عليه أن يعيش في دولة أخرى خارج هولندا لمدة 6 أشهر دفعة واحدة أو  10 أشهر في المجموع الأوقات التي عاشها خارج هولندا في 5 سنوات

4_ أن يكون الشخص مسجلا في الـ BRP المعروف ” سجل الأشخاص الأساسي ” في مكان إقامته أي في بلديته، وستتولى إدارة الهجرة والتجنيس التأكد بنفسها هل الشخص مسجلا أم لا .

5_ أن يتوفر الشخص على تصريح إقامة ويجب أن يكون هذا التصريح ساري المفعول حتى اللحظة التي تتخذ فيها إدارة الهجرة والتجنيس IND قرارها بشأنك .

6_ أن يكون الشخص حصل على شهادة فحص الإندماج (inburgeringsdiploma) أو أن يكون معفيا منه في الأصل .ويجب على المهاجر الذي سيجري هذا الإمتحان أو الفحص النجاح في جميع المواد المخصصة لذلك حتى يمكنه الحصول على شهادة الإندماج (inburgeringsdiploma) .

مكن للراغب في اجراء هذا الفحص الدخول الى هذا الموقع Mijn Inburgering والتسجيل فيه لمعرفة كيف تجرى الإمتحانات والتعرف على مواد الإمتحان المطلوبة .

من هنا

اقرأ المزيد :

  1. اللجوء الديني الى هولندا
  2. الهجرة الى هولندا عن طريق عقد عمل
  3. الميثاق الحكومي الأخير حول الهجرة الى هولندا

تنبيه : موقع أمجد يسمح بإعادة نسخ محتوياته بشكل كلي أو جزئي شريطة ذكر المصدر بشكل واضح مرفوقا برابط يحيل مباشرة الى المقال الأصلي، وفي حال عدم احترام هذا الشرط سنعتبر أي نسخ لمحتوياتنا انتهاكا لحقوق الملكية تعرض صاحبها للمتابعة القانونية.


متابعي موقع أمجد يمكنم الآن التواصل معنا على الفيسبوك على هدا الرابط أو الدخول الى منتدى أمجد وطرح جميع أسئلتكم المتعلقة بالهجرة ، وسنجيب عليها في أقرب وقت ، ماعليكم سوى الضغط على اسأل أمجد الذي سيحولكم الى المنتدى مباشرة ، حيث يمكنكم التواصل معنا بسهولة أكثر 

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock