الهجرةمواقع الزواج والتعارف

الزواج من عجوز أوروبية .. من المستغِل ومن المستغَل ؟ ومن هو الرابح الأكبر في هذا المشروع

خبر الزواج من عجوز أوروبية أصبحنا نجده بشكل شبه دائم على مواقع التواصل الإجتماعي

الزواج من عجوز أرووبية : هذا الخبر أصبحنا نجده بشكل شبه دائم على مواقع التواصل الإجتماعي ، فبين الحين والآخر نجد شابا في مقتبل العمر وقد التقط صور بجانب امرأة أوروبية تبدو للوهلة الأولى أنها بعمر جدته ، لكن نكتشف بعد ذلك أنها ليست كذلك ، بل هي زوجته .

لن يكون هناك عجب إن أراد هذا الشاب أن يتزوج بهاته المرأة المسنة ، إن كان الرابط بينهما هو الحب ، “فاللناس فيما يعشقون مذاهب كما قال الشاعر ” لكن العجب  يكمن في أن هذا الشاب يستغل هذا الزواج من أجل مصلحته والمرأة أيضا تستغل هذا الزواج لمصلحتها ، فمن يستغل من ؟

للإجابة على هذا التساؤل ، سنبحث في الدافع الذي يجعل كل طرف يقبل على هذا الزواج

دوافع العجوز الأوروبية :

ترى المرأة الأوروبية المسنة في الشاب العربي ، تلك الغنيمة التي لا يمكن إضاعتها ، فهي تعلم مسبقا أن العديد من شباب العرب يحلمون بالهجرة الى أوروبا وهم مستعدون لفعل أي شيء من أجل تحقيق هذا الحلم ، وبما أنها امرأة أصبحت في أرذل العمر ، فهذا يجعلها غير مقبولة من الناحية الجسدية عند الرجال من مجتمعها ، الشيء الذي يجعلها تحول بحثها الى جهة أخرى من العالم ـ تقبل أي شيء .

ماذا ستسفيد هي من هذا الزواج ؟

المسنة الأوروبية تستفيد أقصى استفادة من هذا الزواج ، فهي ترتبط بشاب في أوج عطائه ، وبعبارة أوضح ، هدفها تحقيق لذة الجنس مع شاب لا زال يتمتع بالفحولة الكاملة ، وهذا أمر لا يمكن الإستهانة به ، اذا نظرنا الى طبيعة المجتمع الأوروبي الذي يعاني من الشيخوخة .

ماذا قد تخسر العجوز من هذا الزواج ؟

في أغلب الحالات لا تخسر شيئا ، فهي تعد الشاب بالهجرة الى أوروبا و الحصول على أوراق الإقامة ومساعدته في تغيير حياته المادية ، لكن كل هاته الأمور لا يتطلب منها شيئا ،لأنها تساعد فقط في الإجراءات القانونية ، بل أيضا يمكننا القول أنها تستفيد أيضا من هذه المساعدات لأنها تحضر اليها شاب ليبقى في أحضانها والسيطرة عليه بالقانون ، لأن عملية الطلاق ليست سهلة و قد تكلفه عدم استخراج أوراق الإقامة أو المتابعة القانونية

اذن ماهي دوافع الشاب العربي لـ الزواج من عجوز أوروبية ؟

البطالة الفقر التهميش ، فقدان الأمل … كلها أمور تساهم في اقبال الشاب العربي على هذه الخطوة الغير محسوبة العواقب

” عبد العزيز ف” هو شاب جزائري مقيم في هولندا متزوج بامرأة مسنة يحدثنا عن طريقة زواجه الذي أضحى كابوسا بالنسبة اليه . حيث يقول

” في سنة 2012 تعرفت على امرأة هولندية عن طريق الفيسبوك كان عمرها آنذاك 63 سنة مطلقة مرتين ، ولها ابن واحد يبلغ من العمر 27 سنة كان أكبر مني حيث كان عمري آنذاك 22 سنة .

كنت أبحث عن الهجرة الى أوروبا بكل الطرق ، لذلك عندما تعرفت عليها ، لم أكن أظن أنني سأتزوج بها ، على أساس أني كنت أنظر اليها على أنها بعمر جدتي ، و خلال مدة تعارفنا بالأنترت فقط كنت أشرح لها معاناتي في بلدي ، وكيف أني أفكر بالهجرة الى أوروبا بكل الطرق . وكنت أطلب منها إن كان بإمكانها مساعدتي نظرا لكونها موظفة سابقة في احدى القنصليات بهولندا .

كان جوابها لي صادما عندما عرضت علي المساعدة بالهجرة الى هولندا لكن شريطة أن أتزوج بها . ظننت في البداية أنها تمزح ، لكن مافتئت أن اكتشفت أنها تتكلم بجد وأنها معجبة بي وتتمنى أن تتزوج بي .

ناقشت هذا الأمر مع الأهل وبعض الأصحاب ، وكلهم نصحوني بأن أقبل العرض .

بالفعل وافقت على طلبها ، وبعد ثلاثة أشهر قدمت الي في الجزائر ، وتزوجتها ، ثم بعد ذلك هاجرت الى هولندا

عندما حققت حلمي بالوصول الى أوروبا ، بدأت أعيش كابوسا لم أكن أتوقعه .

بدأت أرى شبابا في مثل سني يستمتعون بحياتهم مع صديقاتهم وأزواجهم  ، بينما ، زوجتي العجوز تضع يدها في يدي ونظرات الناس لا تفارقنا .. ولا زلت أتذكر يوم مر أحد الأشخاص بالقرب مني وناداني بــ ” السافل ”

مع مرور الوقت بدأت تتحول حياتي الى جحيم ، وقررت أن أطلب منها الطلاق ، لكنها هددتني بأني في حال أقدمت على هذا الفعل ، فستتابعني قانونيا وهذا سيسب في عودتي الى بلدي .

اجتمعت علي الهموم من كل جانب ، فقدت حريتي ، حيث لا يمكنني فعل أي شيء حتى لا يتم ترحيلي ، وفقدت كرامتي ورجولتي بحيث أنه تم إخصائي عندما قبلت بالزواج من أجل الهجرة ونسيت مبادئي ”

إذن مالذي سيربحه الشاب ومالذي سيخسره ؟

سيربح الهجرة الى أوروبا وسيخسر كل شيء

اذن من هو المستغِل ، ومن هو المستغَل ؟

الجواب سنتركه لكم ، أنتم من سيحكم ، وأنتم من سيقرر .

تتنبيه : موقع amjd هجرة يمنع منعا كليا إعادة نسخ محتوياته كليا أو جزئيا سواء في مواقع أخرى أو على منصات التواصل الاجتماعي (الصفحات والمجموعات). كما يمنع اعادة استعمال محتوياته في فيديوهات اليوتيوب. وكل من أراد اعادة نسخ بعض محتويات الموقع، يجب أن يذكر المصدر برابط نصي واضح يحيل مباشرة الى المقال الأصلي الذي تم نسخه وفي حال عدم احترام هذا الشرط سنعتبر أي نسخ لمحتوياتنا انتهاكا لحقوق الملكية تعرض صاحبها للمتابعة القانونية وكذا التبليغ عن المخالفة للشركة المستضيفة للموقع وشركة Google AdSense


متابعي موقع أمجد يمكنم الآن التواصل معنا على الفيسبوك على هدا الرابط أو الدخول الى منتدى أمجد وطرح جميع أسئلتكم المتعلقة بالهجرة ، وسنجيب عليها في أقرب وقت ، ماعليكم سوى الضغط على اسأل أمجد الذي سيحولكم الى المنتدى مباشرة ، حيث يمكنكم التواصل معنا بسهولة أكثر 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock