الهجرة

طريقة الحصول على الجنسية الألبانية عن طريق الاستثمار أو التبرع بمبلغ مالي

الحصول على الجنسية الألبانية .. هذا الموضوع في الحقيقة قد يبدو غريبا شيئا ما، حيث أن العديد من الأشخاص سيتساءلون عن جدوى الحصول على جنسية ألبانيا وهي ليست بتلك الدولة التي يمكن أن يعتمد عليها الشخص ليؤمن مستقبله ومستقبل أبنائه.

نفس الرأي كنت أتشاطره معكم قبل أن يطرح علي أحد المتابعين لصفحة أمجد هجرة على فيسبوك سؤالا حول كيفية الحصول على الجنسية الألبانية عن طريق الاستثمار.

كان هذا السؤال فرصة لي للبحث عن معلومات بخصوص البانيا، ولكن يجب أن أسأل من هم متواجدون فيها، لا أن أبحث عن ذلك في الأنترنت، لأن المثل يقول “أهل مكة أدرى بشعابها”

لذلك اتصلت ببعض الأصدقاء الألبان الذين درسوا معي في الجامعة في ايطاليا وطلبت منهم بعض المعلومات عن طرق الحصول على المواطنة في ألبانيا عن طريق الاسثمار

هم أيضا لم تكن لهم معلومات كافية حول هذا الموضوع لكن استطاعوا أن يأتوني بمعلومات من طرف عدة جهات حكومية ألبانية عن طرق التجنيس بالاستثمار.

هلته المعلومات لخصتها لكم في المقال التالي:

معلومات عن جمهورية ألبانيا:

تقع ألبانيا في جنوب شرق أوروبا وتبلغ مساحتها حوالي 28,748 كيلومتر مربع

عاصمة ألبانيا هي مدينة تيرانا وتعد اللغة الالبانية هب اللغة الرسمية في البلاد

نظام الحكم في جمهورية البانيا هو نظام جمهوري برلماني والسلطة التشريعية فيه ممنوحة للبرلمان.

ما الذي يجعل الشخص يفكر في الحصول على الجنسية الألبانية ؟

سوف لن نتكلم عن جمال هذا البلد وطبيعته الخلابة وتاريخه المشرق الذي تعاقبت عليه الحضارات وما خلفته من مآثر.

فهاته الأشياء موجودة في أغلب أرض الله وحتى في بلداننا توجد هاته الأشياء.

لكننا أناس براغماتيين عمليين نبحث عن مصلحتنا أولا ثم الأشياء التي ذكرناها ثانيا.

فأية مصلحة للشخص أن يتقدم للحصول على المواطنة الالبانية؟

مزايا الحصول على جنسية البانيا :

المواطن الالباني أو الحاصل على الجنسية الالبانية يستفيد من عدة حقوق وامتيازات وتتمثل في:

  • الحصول على رعاية صحية بالمجان؛
  • الحصول على تعليم مجاني؛
  • سياسة مرنة تجاه الاستثمار والمستثمرين؛
  • السفر الى كل دول شنغن ودول أوروبية أخرى بدون تأشيرة؛
  • البانيا من الدول المرشحة في السنوات القليلة القادمة للانضمام للاتحاد الاوروبي؛
  • مبالغ الاستثمارة منخفضة وغير مرتفعة مقارنة بدول اوروبية اخرى؛
  • يمكن للحاصل على جنسية البانيا أن يستفيد من لم الشمل مع الزوجة والأبناء القصر وحتى الأبناء الذين تجاوزا سن 18

هل يستغرق وقت معالجة الطلب مدة طويلة ؟

على عكس الدول الاوروبية الاخرى فإن وقت معالجة الطلب يكون قصيرا جدا .

حيث يتمكن الشخص من الحصول على جواز سفره الالباني خلال 3 الى 4 أشهر.

ومن خلال أن يقوم باستثمار واحد فإنه سيحصل على الجنسية الالبانية مدى الحياة.

هذا بالاضافة الى أنه يمكنه الاحتفاظ بجنسية بلده وبذلك نكون له جنسية مزودجة.

وعندما يصبح الشخص مواطنا ألبانيا يصبح بامكانه السفر الى 100 دولة تقريبا من بينها جميع دول شنغن .

كم هي المبالغ المالية التي يجب أن يستثمرها الشخص للحصول على الجنسية؟

الشخص الذي يريد أن يصبح مواطنا البانيا عن طريق قيامه بالاستثمار فإنه سيكون أمام 3 خيارات ممكنة

هاته الخيارات هي كالتالي:

  • التبرع للدول الالبانية بمبلغ 80 ألف دولار أمريكي بدون أن تسترجع هذه الأموال؛
  • أو الاستثمار في مشروع تنموي لا تقل قيمته عن 200 ألف دولار والاحتفاظ بهذا الاستثمار لمدة لا تقل عن 5 سنوات؛
  • أو الاستثمار في نشاط تجاري بمبلغ مالي لا يقل عن 500 ألف دولار بالاضافة الى ميزانية رواتب لا تقل عن 100 دولار  بالاضافة الى توظيف 4 مواطنين ألبان على الاقل مقابل كل موظف اجنبي؛

اضافة الى أن الشخص سيكون مضطرا لدفع رسوم حكومية تتراوح بين 25 ألف دولار الى 50 ألف دولار

على العموم إذا كان الشخص قادرا على هذه الاستثمارات فإن البانيا تعد مكانا مناسبا لذلك لأنها دولة تعرف نموا اقتصاديا سريعا مما يجعل أي استثمار فيها يكون مربحا.

تتنبيه : موقع amjd هجرة يمنع منعا كليا إعادة نسخ محتوياته كليا أو جزئيا سواء في مواقع أخرى أو على منصات التواصل الاجتماعي (الصفحات والمجموعات). كما يمنع اعادة استعمال محتوياته في فيديوهات اليوتيوب. وكل من أراد اعادة نسخ بعض محتويات الموقع، يجب أن يذكر المصدر برابط نصي واضح يحيل مباشرة الى المقال الأصلي الذي تم نسخه وفي حال عدم احترام هذا الشرط سنعتبر أي نسخ لمحتوياتنا انتهاكا لحقوق الملكية تعرض صاحبها للمتابعة القانونية وكذا التبليغ عن المخالفة للشركة المستضيفة للموقع وشركة Google AdSense


متابعي موقع أمجد يمكنم الآن التواصل معنا على الفيسبوك على هدا الرابط أو الدخول الى منتدى أمجد وطرح جميع أسئلتكم المتعلقة بالهجرة ، وسنجيب عليها في أقرب وقت ، ماعليكم سوى الضغط على اسأل أمجد الذي سيحولكم الى المنتدى مباشرة ، حيث يمكنكم التواصل معنا بسهولة أكثر 

‫2 تعليقات

  1. مرحبا
    عند شراء منزل في البانيا هل احصل على الاقامة المؤقتة ثم الدائمة ثم الجنسية الالبانية؟
    عند شراء المنزل والحصول على اقامة هل يمكنني ان اعمل في البانيا؟
    هل هناك مساحة مفروضة لشراء المنزل او سعر معين؟
    شكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock