مواضيع مميزةالهجرة إلى أستراليا

5 أشياء من الضروري أن يعرفها كل المواطنين العرب الذين يفكرون في الهجرة الى أستراليا

الهجرة الى أستراليا .. نعلم أن العديد من المواطنين العرب يحلمون بالهجرة والإستقرار في أستراليا ، لما يوفره هذا البلد من فرص للعمل والعيش الكريم، وأمن واستقرار قل نظيره في العديد من دول العالم .

لكن قبل أن تقرر عزيزي المهاجر القيام بهذه الخطوة الجذرية في حياتك ينبغي الإنتباه الى عدة أشياء من الضروري أن تتعرف عليها قبل القيام بأي شيء .

يقول المثل المغربي ” 100 تخميمة وتخميمة ، ولا ضربة بالمقص “

لنتعرف على 5 أشياء من الضروري على كل راغب في الهجرة الى أستراليا أن يعلمها مسبقا .

1_ ادخر المال الكافي قبل الهجرة الى أستراليا :

أستراليا ليست جنة و لن تجد هناك أموال في الشارع ، فأي خدمة أردت الحصول عليها ، ستكون بالمال .

لذلك لا تبدأ حياتك هناك بالتسول أو الإعتماد على المساعدات والإعانات من الحكومة أو الجمعيات الخيرية.

فهذا الأمر قد يجعل مسألة اقامتك في أستراليا على المحك.

إذا علمت السلطات أنك لا تستطيع الإنفاق على نفسك و أنك مجرد عالة على المجتمع، فكن أكيدا أن الطائرة التي أتت بك ستعيدك الى بلدك.

لهذا فمن المهم قبل أن تدخل الى التراب الأسترالي أن تدخر مبلغا محترما من المال يساعدك على قضاء الأيام الأولى في أستراليا ريثما تعثر على عمل.

2_ بمجرد حصولك على التأشيرة اعثر على عمل في أستراليا قبل الوصول اليها :

حتى لا تضيع الوقت فمن الجيد أن تبدأ بالبحث عن العمل في أستراليا بمجرد أن تحصل على التأشيرة .

حصولك على التأشيرة الأسترالية يساعدك بشكل كبير في العثور على عمل .

لذلك احرص على أن تكتب في السيرة الذاتية – CV أنك حاصل على الفيزا الأسترالية ولن تحتاج للمشغل بأن يكفلك لـ الهجرة الى أستراليا عن طريق عقد عمل .

في حال حصلت على عمل قبل الدخول الى أستراليا ، فهذا يعني أن مسألة اندماجك في المجتمع الأسترالي ستكون سهلة، ولن تضطر الى انفاق الكثير من الأموال.

3_ تعلم اللغة الإنجليزية :

لا نريد أن نكون مُحَبطين للشباب لكن كلمة الحق يجب أن تقال .. إذا لم تكن تتكلم اللغة الإنجليزية بشكل جيد ، فتوقف عن الحلم بـ الهجرة الى أستراليا .

  خطير ..في سابقة من نوعها هاكرز قاموا بمسح أغنية ديسباسيتو من موقع يوتيوب ويهددون حسابات مشاهير العالم

كل صغيرة وكبيرة في أستراليا تتطلب منك اللغة الإنجليزية .

بالإضافة الى أن أرباب العمل لا يتساهلون في هذا الجانب .

قد يتساهلون في الخبرة المهنية ولا يتساهلون في اللغة .

لذلك ننصح أي شخص يحلم بـ العيش في أستراليا ولا يتقن اللغة الإنجليزية أن يتعلمها الآن ولاشيء مستحيل مقابل الإصرار والعزيمة .

قد يهمك : أكثر من 30 رابط لمواقع تعلم اللغة الإنجليزية.. ماذا تنتظر؟ ابدأ من الآن

4_ استعد لتقبل الآخر :

هل سمعت يوما يالأزمة الوجودية .. هذا ما سيحصل لك في أستراليا إذا كنت من الأشخاص الذين لا يتقبلون الآخرين .

سترى مالا رأت عيناك ولا سمعت أذناك ..

سترى رجلا يقبل صديقه في الشارع ، لأنهما مثليي الجنس ، سترى نساء كاسيات عاريات بحسب ثقافتك ، سترى وسترى وسترى .

لذلك إذا كنت لا تستطيع تقبل الآخرين كما هم فننصحك بتوجيه البوصلة نحو السعودية أو أفغانستان…

فهناك ستجد ما يبحث عنه قلبك، ويرتاح له ضميرك .

الأساس هو ألا تكون متناقضا في اختياراتك .

5_ الضرائب ثم الضرائب :

كن مستعدا لدفع الضرائب على عدة أشياء ، ولا تحاول أن تكون مخادعا لأن ذلك يعني السجن وبعده الترحيل .

الضرائب مختلفة بشكل كبير عن الضرائب التي يدفعها المواطن العربي في بلده، كما وكيفا .

لكن كن على يقين أن الأموال التي تدفعها لجامعي الضرائب ستستفيد منها في عدة أشياء

كالرعاية الطبية،و تعليم الأطفال، و الخدمات العمومية 

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *