الهجرة الى كنداتكاليف المعيشة

الحياة في نوفا سكوتيا 2024 .. تكاليف المعيشة و ايجابيات وسلبيات العيش

الحياة في نوفا سكوتيا 2024 .. في عصرنا الحديث، يزخر العالم بفرص عديدة للهجرة واستكشاف ثقافات جديدة وبناء مستقبل أفضل، و واحدة من تلك الفرص المثيرة تكمن في الهجرة إلى واحدة من أكثر الوجهات جاذبية في العالم وهي نوفا سكوتيا والتي تقع في شرق كندا.

إذا كنت مواطنا عربيا تريد الهجرة للبحث عن تجربة جديدة تمزج بين الجمال الطبيعي والحياة الحضرية وفرص العمل المتنوعة، فقد وجدت المكان المثالي، من خلال مقال اليوم سنقدم لك كل التفاصيل التي تخص الحياة في نوفا سكوتيا 2024 وتكاليف المعيشة في نوفا سكوتيا بالإضافة إلى إيجابيات وسلبيات العيش.

لكن في البداية دعني أقدم لك في الفقرة الموالية بعض المعلومات الهامة حول مقاطعة نوفاسكوشا الكندية التي ما فتئت حتى أصبحت من بين أفضل الوجهات التي يقبل عليها العديد من المهاجرين من كل بقاع العالم وبالخصوص المهاجرين العرب.

معلومات هامة حول مقاطعة نوفاسكوشا الكندية

تعرف نوفا سكوتيا بلقب المقاطعة البحرية، وذلك لأنها يحدها البحر من ثلاث جهات بمعنى آخر تعتبر شبه جزيرة مما يمنحها سواحل خلابة وإطلالات رائعة على المحيط الأطلسي، حيث يمكنك الاستمتاع بالمناظر الخلابة والأنشطة المائية المتنوعة مثل الغوص وصيد الأسماك والتجديف.

أين تقع نوفا سكوتيا ؟

نوفا سكوتيا أو سكوشا هي إحدى المقاطعات الكندية التي تقع في شرق كندا، يحدها المحيط الأطلسي من الشرق ومقاطعة نيو برونزويك من الشمال ومقاطعة برينس إدوارد آيلاند من الجنوب الشرقي بالإضافة إلى مقاطعة نيوفاوندلاند من الشمال الشرقي.

مناخ نوفا سكوتيا

يعتبر مناخ نوفا سكوتيا معتدل ومتغير على مدار السنة، مع تأثير قوي من المحيط الأطلسي البارد، بحيث في الصيف يكون الجو معتدل ومريح مع درجات الحرارة تتراوح عادة بين 20 درجة مئوية إلى 25 درجة مئوية.

وفي فصل الشتاء يكون الجو باردا ورطبا في نوفا سكوتيا مع تتساقط الثلوج بشكل منتظم مع إنخفاض درجات الحرارة إلى مستويات منخفضة، وهذا الجو يوفر فرصا لأنشطة مثل التزلج وركوب الزلاجات.

ما هي لغة نوفا سكوشا ؟

إن اللغة الرسمية والأكثر استخداما في هاليفاكس نوفا سكوتيا هي الإنجليزية ومع ذلك يمكن العثور أيضا على مجتمعات صغيرة تتحدث اللغة الفرنسية في بعض المناطق وذلك نتيجة لوجود مجتمعات فرنسية تاريخية في المقاطعة.

العرب في نوفا سكوتيا

يوجد مجتمع عربي في نوفا سكوتيا  وعلى وجه الخصوص في المناطق الحضرية مثل هاليفاكس وسيدني  وتشمل هذه المجتمعات أشخاصا من مختلف البلدان العربية مثل لبنان وسوريا والعراق ومصر وغيرها.

ويشارك أفراد المجتمع العربي في الحياة الاجتماعية والاقتصادية والثقافية في نوفا سكوتيا، وهم جزء متكامل من التنوع الثقافي في المقاطعة، حيث يمكن العثور على محلات تجارية ومطاعم تقديم الأطعمة العربية وتنظيم فعاليات ثقافية واجتماعية.

العمل كممرض في كندا 2024 .. الشروط ، الرواتب ، و كيفية البحث عن عمل في مجال التمريض في كندا

تكاليف المعيشة و الحياة في نوفا سكوتيا 2024

إن تكاليف المعيشة في نوفا سكوتيا كما هو الحال في أي مكان آخر تعتمد على العديد من العوامل مثل مكان الإقامة ونمط الحياة الشخصي ومع ذلك هناك تقديرات تقريبية لبعض تكاليف المعيشة الشهرية في نوفا سكوتيا وهي كالاتي:

تكلفة السكن والإيجار في نوفا سكوشا

  • إيجار شقة بغرفة نوم واحدة في وسط مدينة هاليفاكس: تقدر تكلفتها بحوالي 1.2001.800 دولار كندي شهريا.

تكلفة الأكل في نوفا سكوتيا الكندية

  • تكلفة وجبة في مطعم رخيص: تبدأ من حوالي 1015 دولارا كنديا.
  • تسوق للمواد الغذائية لشخص واحد: تكلفة متوسطة تتراوح من 200 إلى 300 دولار كندي شهريا.

تكلفة النقل في هاليفاكس نوفا سكوتيا

  • تذكرة الحافلة شهريا تكلفة تقريبا  من 7890 دولارا كنديا.
  • بالنسبة لتكلفة التاكسي فهي كالاتي:تكلفة المسافة القريبة تقدر بين 3 إلى 5 دولارات كندية أما بالنسبة لسعر الكيلو متر الواحد أو الميل الإضافي فيقدر بين 1.50 إلى 2.50 دولار كندي.

تكلفة الخدمات العامة في نوفا سكوتيا

للإشارة إن تكاليف الكهرباء والمياه والغاز تتراوح حسب حجم السكن واستهلاك الطاقة، فمثلا إذا كنت تسكن في شقة سكون التكلفة غالية حدا لأنك ستستعمل أنظمة التهوية أو التسخين التي تشتغل بالكهرباء والغاز.

أما إذا كنت تقطن في سكن كبير أو ما يسمى ب شاليه أو البانكالو فكن على يقين أن التكلفة ستكون أرخص لأنك تستعمل أنظمة تسخين طبيعية كالحطب.

تكلفة الدراسة في نوفا سكوشا

بالنسبة لتكلفة التعليم العالي تعتمد على الجامعة والتخصص، وتتراوح من حوالي 6.000 إلى 20.000 دولار كندي سنويا.

تكلفة الرعاية الصحية في نوفا سكوتيا

كما تعلم إن الخدمات الصحية مغطاة عبر نظام الرعاية الصحية الكندي ولكن يمكن شراء تأمين إضافي لتغطية خدمات غير مشمولة.

ايجابيات وسلبيات الحياة في نوفا سكوتيا 2024

إن العيش في نوفا سكوتيا مثل أي مكان آخر، يأتي مع مجموعة من الإيجابيات والسلبيات وهي كالاتي:

ايجابيات العيش في مقاطعة نوفا سكوشا في كندا

من بين أهم الأشياء الإيجابية التي تصادفها أثناء عيشك في مقاطعة نوفا سكوتيا الكندية هي:

  • الطبيعة الخلابة: تعتبر نوفا سكوتيا  واحدة من المقاطعات الكندية الأكثر جمالا بمناظر طبيعية رائعة تشمل الشواطئ الساحلية وجبال بالإضافة إلى البحيرات.
  • المجتمع المترابط: يمتاز سكان نوفا سكوتيا بحسن الضيافة والمجتمع المترابط. حيث يمكن للمهاجرين العرب أن يشعروا بالترحيب مع المجتمع الذي ستعيش معه.
  • فرص العمل: هناك فرص عمل متنوعة في مجموعة من القطاعات المختلفة مثل الرعاية الصحية وتكنولوجيا المعلومات والزراعة والصناعات البحرية.
  • نظام التعليم:توفر نوفا سكوتيا نظام تعليمي جيد.
  • تكلفة المعيشة: بشكل عام تعتبر تكلفة المعيشة في نوفا سكوتيا معقولة مقارنة بالمدن الكبيرة الأخرى في كندا.

سلبيات العيش في مقاطعة نوفا سكوتيا الكندية

  1. الطقس: تواجه نوفا سكوتيا شتاء باردا وطويلا، وهذا يمكن أن يكون تحديا لبعض الأشخاص الذين ليسوا معتادين على الطقس البارد.
  2. العزلة: بعض المناطق الريفية في نوفا سكوتيا تكون بعيدة عن المدن الكبيرة، مما يمكن أن يسبب بعض العزلة لبعض الأشخاص.
  3. فرص العمل: على الرغم من وجود فرص عمل إلا أن بعض المجالات قد تكون منافسة بشكل أكبر من البعض الآخر.
  4. التعليم العالي الجامعي: التعليم العالي في نوفا سكوتيا قد يتطلب التوجه إلى مدن أخرى في كندا للحصول على برامج دراسات معينة.
  5. التحديات الاقتصادية: بعض مناطق نوفا سكوتيا تواجه تحديات اقتصادية مما يؤثر على الفرص المتاحة.

وفي الأخير نقدم لك هذا الفيديو الذي يشرح تفاصيل فرص من أجل الهجرة إلى نوفا سكوتيا الكندية :

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقال اليوم الذي عالجنا فيه موضوع الحياة في نوفا سكوتيا 2024 شكرا على حسن المتابعة وإلى لقاء اخر.

اقراء أيضا:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *