عناوين السفارات والقنصلياتللعراقيين

السفارة العراقية في السويد 2024 .. عنوان سفارة العراق في السويد و الخدمات المقدمة

السفارة العراقية في السويد 2024 .. بعد حادث حرق نسخة من القرآن الكريم في السويد يوم 20 يوليوز 2023 من طرف لاجئ عراقي، مما أثار ذلك غضب العديد من المقيمين العرب والمسلمين في السويد وبالخصوص الجالية العراقية المقيمة هناك.

أججت هذه الواقعة الوضع مما أسفر عنها قيام عدة مظاهرات أمام السفارة العراقية في السويد تندد بالفعل الشنيع وتهجير اللاجئ العراقي الذي قام بالفعل المخزي، بالإضافة إلى قطع العلاقات مع السويد، ربما تتساءل لماذا قطع العلاقات والفاعل ليس سويدي الأصل؟ سأشرح لك.

الأمر وما فيه  أن دولة السويد تحترم حرية التعبير للأفراد في المجتمع السويدي، حيث قامت الشرطة السويدية بفرض حراسة مشدد حول الشاب العراقي وهو يقوم بحرق القرآن الكريم وهذا ما أثار غضب العرب والمسلمين هناك.

لكن رغم هذا الحدث تعتبر السفارة العراقية في المملكة السويدية من المؤسسات الدبلوماسية الهامة التي تعزز العلاقات بين العراق والسويد على مختلف الأصعدة، وقد تأسست السفارة بهدف تعزيز التبادل الثقافي والاقتصادي والسياسي بين البلدين وتحقيق تعاون فعّال في مجالات متعددة.

وتقع السفارة في العاصمة السويدية ستوكهولم حيث مثل نقطة التواصل الرئيسية بين الحكومة العراقية والسلطات السويدية حيث يشغل السفير دورا حيويا في تعزيز العلاقات الثنائية وتوطيد الروابط بين الشعبين.

من خلال مقال اليوم سنتطرق لكل مايخصك كمواطن عراقي مقيم في دولة السويد من حجز موعد في السفارة العراقية في السويد وعناوين وأرقام السفارة لكن في البداية سأعرض عليك أهم الخدمات التي تقدمها السفارة العراقية داخل الأراضي السويدية.

أهم الخدمات التي تقدمها سفارة العراق في السويد 2024

إن السفارة العراقية في السويد توفر مجموعة من الخدمات للمواطنين العراقيين المقيمين في السويد سواء كانوا من أصل كردي، سني أو شيعي، بالإضافة إلى تقديم الدعم لتعزيز العلاقات بين العراق والسويد وقد تتضمن هذه الخدمات الآتي:

خدمة الشؤون القنصلية

  • إصدار وتجديد جوازات السفر العراقية.
  • توفير تصاريح الإقامة والتأشيرات.
  • مساعدة في قضايا الحالة المدنية، مثل الزواج والطلاق والولادة.

خدمة الدعم للمواطنين

  • تقديم المشورة والدعم القانوني للمواطنين العراقيين.
  • تقديم المساعدة والدعم للمواطن العراقي في الحالات الحرجة.

خدمة التواصل الثقافي

  • تنظيم فعاليات ثقافية واجتماعية لتعزيز التواصل بين المجتمعين السويدي والعراقي.
  • تقديم معلومات حول الثقافة والتقاليد العراقية للشعب السويدي.

خدمة العلاقات الدبلوماسية

  • تعزيز العلاقات الدبلوماسية بين العراق والسويد.
  • تسهيل التواصل بين الحكومة العراقية والسلطات السويدية.

خدمة المساعدة في الطوارئ

  • تقديم المساعدة في حالات الطوارئ والأزمات للمواطن العراقي.
  • توفير معلومات حول الخدمات الطبية والأمان في السويد للمواطن العراقي.

خدمة تعزيز التبادل الثقافي والاقتصادي

  • تشجيع التعاون الاقتصادي والثقافي بين العراق والسويد.
  • دعم الفعاليات الثقافية والاقتصادية المشتركة.

عنوان السفارة والقنصلية العراقية في السويد 2024

بعد الحدث الذي شهدته السويد والذي تطرقنا إليه في المقدمة، وصلتنا في موقع أمجد للهجرة العديد من الأسئلة من طرف أغلبية الجالية العراقية المقيمة في السويد من قبيل:

  • أين تقع السفارة العراقية في السويد ؟
  • أين تقع القنصلية العراقية في السويد ؟
  • السفارة العراقية في السويد تجديد جواز ؟
  • كيفية حجز موعد القنصلية العراقية ؟
  • أين يمكن الجوازات المنجزة في السفارة العراقية في السويد ؟

لهذا خصصنا لكم هذا المقال للإجابة عن كل تساؤلاتكم المطروحة في رسائلكم.

عنوان السفارة العراقية في السويد

من أجل حجز موعد في السفارة العراقية في السويد أو لإستخراج شهادة الحياة من السفارة العراقية

هذه هي أرقام وعنوان السفارة العراقية ستوكهولم التي تم ذكرها، يمكنكم الإستفسار عن أي تساؤل فقط عن طريق زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.iraqembassy.se

يمكنكم التعرف أكثر على ستوكهولم عاصمة السويد من خلال الفيديو التالي :

عنوان القنصلية العراقية في السويد

لمن يتسائل عن القنصلية العراقية في السويد solna وعن كيفية حجز موعد القنصلية العراقية ؟ ينبغي أن نشير إلى أنه ليست هناك قنصلية عراقية في السويد، لكن السفارة العراقية توفر خدمات القنصلية عن طريق القسم القنصلي في سفارة.

وتقدم الخدمات بشكل عام للمواطنين العراقيين الراغبين في زيارة العراق و عموما الخدمات تضمن من طلبات التأشيرة ، تجديد الجواز ، تسجيل الزواج ، مصادقة الوثائق ، تسجيل المواليد و وثائق الجنسية، و من أجل الاتصال بالقسم القنصلي التابع لسفارة العراق في ستوكهولم يمكنكم الإتصال ب:

  • الرقم التالي: (+46) 8 411 44 43
  • أو  المراسلة عبر البريد الإلكتروني التالي: [email protected]

كما ينبغي الإشارة إلى أن السفارة العراقية عبر حسابها في فايسبوك من خلال الرابط التالي: السفارة العراقية ستوكهولم قدمت بلاغ للجالية العراقية في السويد بخصوص لائحة أسماء الجوازات المنجزة 2024 أنها قد أصدرت و لذا المرجو من المواطنين المدرجة أسماؤهم في اللائحة الحضور إلى السفارة لاستلام جوازاتهم بأسرع ما يمكن.

مرفوقين بجوازاتهم القديمة إذا كانت معاملتهم تجديد جواز السفر، علما أن مواعيد المراجعة لاستلام جوازات السفر هي من الإثنين إلى الجمعة من الساعة التاسعة صباحا ولغاية الساعة الواحدة بعد الظهر.

في الاخير تحمل السفارة رسالة السلام والتعاون وتسعى جاهدة لتحقيق العمل المتبادل وتعزيز التعاون بين البلدين، مما يسهم في بناء علاقات دولية قائمة على الاحترام والتفاهم المتبادل، إلى هنا وصلنا لنهاية مقال اليوم إلى فرصة أخرى وموضوع آخر شكرا على حسن تتبعكم.

مواضيع أخرى:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *