الهجرة الى بريطانياتعلم اللغات

تكلفة دراسة اللغة في بريطانيا 2024

تكلفة دراسة اللغة في بريطانيا 2024 .. ومن الطرق التي يتبعها الكثير من الأجانب للحصول على فيزا بريطانيا 2024 هي دراسة اللغة الانجليزية في بريطانيا وسيقوم موضوع اليوم بالتطرق إلى تكلفة دراسة اللغة في بريطانيا 3 شهور مع عائلة وتكلفة دراسة اللغة في بريطانيا 6 شهور مع عائلة وكيفية الحصول على فيزا دراسة اللغة في بريطانيا 2024.

كيفية الحصول على فيزا دراسة اللغة في بريطانيا 2024

يجب على الراغبين في دراسة اللغة الانجليزية في بريطانيا فهم كيفية الحصول على فيزا دراسة اللغة في بريطانيا 2024 وفيما يلي أهم الخطوات التي يجب معرفتها :

  • اختيار احد دورات اللغة الإنجليزية المعترف بها : تحديد مدرسة لتعلم اللغات أو مؤسسة تعليمية في المملكة المتحدة تقدم دورات اللغة الإنجليزية والتأكد من أنها من المؤسسات المعترف بها من قبل حكومة المملكة المتحدة.
  • إتقان الحد الأدنى من اللغة الإنجليزية : يكون لدى معظم المؤسسات شروط إتقان الحد الادنى من اللغة الإنجليزية حسب الدورة المسجل بها وقد يكون من الضروري إجراء اختبار اللغة الإنجليزية مثل IELTS أو TOEFL للتحقق من متطلبات المستوى المناسبة للدورة المختارة.
  • تلقي دعوة القدوم للدراسة في بريطانيا : بمجرد الحصول على الموافقة على التسجيل في دورة التعلم المرغوب فيها، ستقوم المؤسسة بإرسال رسالة تأكيد القبول لدراسة اللغة الانجليزية في بريطانيا (CAS) وتتضمن هذه الوثيقة تفاصيل حول الدورة والرسوم وبعض المعلومات حول مقدم الطلب إنه شرط حاسم لتطبيق التأشيرة.
  • الشروط المالية للحصول على فيزا دراسة الانجليزية في بريطانيا : يجب على المتقدمين إثبات أنه يمكنهم تحمل النفقات المالية خلال مدة الاقامة في بريطانيا وقد يشمل ذلك تكلفة دراسة اللغة في بريطانيا ونفقات المعيشة وقد يعتمد المبلغ الدقيق المطلوب على المكان في بريطانيا حيث ستكون الدورة ومدتها.
  • تقديم طلب الحصول على تأشيرة دراسة الإنجليزية بريطانيا : إكمال استمارة طلب التأشيرة عبر الإنترنت على موقع حكومة المملكة المتحدة الرسمي وتوفير المعلومات والوثائق بشكل دقيق وصحيح ودفع رسوم طلب التأشيرة ويختلف المبلغ اعتمادًا على نوع ومدة الدورة جدولة موعد بيومترية لتوفير بصمات الأصابع وصورة.
  • التأمين على الرعاية الصحية : دفع رسوم إضافية للتأمين على الصحة (IHS) للاستفادة من الخدمات الصحية الوطنية (NHS) أثناء الإقامة.
  • اصدار القرار حول طلب تأشيرة دراسة الإنجليزية بريطانيا : بعد تقديم الطلب ، ستقوم مصلحة UKVI بمراجعته ويمكن أن يختلف وقت إصدار القرار وإذا تمت الموافقة على التأشيرة ، فسيتلقى المتقدمون ملصقًا من المقالات القصيرة في جواز سفرهم مما يتيح الدخول إلى المملكة المتحدة وعند الوصول إلى المملكة المتحدة، ويجب على الأفراد استلام تصريح الإقامة الحيوي (BRP) من النقطة المحددة.
  • الامتثال للقوانين المدنية اثناء الاقامة في بريطانيا : يجب على الطلاب الامتثال للقوانين المدنية في بريطانيا لتجنب سحب التأشيرة، وحضور الفصول الدراسية بانتظام ، والالتزام بأي قيود على العمل.
  • تمديد وتجديد فيزا دراسة اللغة الانجليزية في بريطانيا : في حالة التخطيط للبقاء لفترة أطول، فقد يكون من الضروري تمديد تأشيرة ويتطلب هذا عادةً الحصول على CAS من المؤسسة التي يتم الدراسة فيها من جديد وتلبية المتطلبات المالية وغيرها.

الوثائق المطلوبة تأشيرة دراسة الانجليزية بريطانيا

يجب جمع الأوراق التالية لتقديم طلب فيزا دراسة الانجليزية بريطانيا :

  • جواز السفر : جواز سفر صالح لمدة 6 اشهر على الاقل مع صفحة فارغة واحدة على الأقل للتأشيرة.
  • رسالة الموافقة لدراسة الانجليزية في بريطانيا CAS : تأكيد قبول الدراسات من المؤسسة التعليمية.
  • دليل على الكفاءة في اللغة الإنجليزية : IELTS أو درجات TOEFL.
  • الوثائق المالية : بيانات مصرفية أو خطاب من راعي يوضح القدرة على تغطية النفقات.
  • اجتياز اختبار السل : قد يحتاج بعض المواطنين إلى الخضوع لاختبار السل.

تكلفة الدراسة في بريطانيا لغة إنجليزية

من اجل التعرف على تكلفة الدراسة في بريطانيا لغة انجليزية هناك مجموعة من الاعتبارات وفيما يلي نقوم بتقدير التكلفة الاجمالية حسب مدة الدراسة في بريطانيا.

ولمعرفة تكلفة الدراسة في بريطانيا بالريال السعودي يجب الوضع في الاعتبار أن كل 100 جنيه استرليني تعادل 470 ريال سعودي.

تكلفة دراسة اللغة في بريطانيا شهرين

من الصعب تحديد بشكل دقيق تكلفة دراسة اللغة الإنجليزية في بريطانيا لمدة شهرين بحيث يعتمد ذلك على عوامل مختلفة ومتغيرة باستمرار مثل المكان في بريطانيا ونوع الدورة والمؤسسة التي تم التسجيل بها :

  • رسوم وتكلفة دراسة اللغة في بريطانيا : يمكن أن تتراوح أسعار دورات تعلم اللغة الإنجليزية قصيرة الأجل بين 500 جنيه إسترليني إلى 2000 جنيه إسترليني أو أكثر لفترة شهرين و يمكن أن يختلف هذا حسب عدد الساعات في الدورة وسمعة مدرسة تعلم اللغة.
  • تكاليف السكن في بريطانيا : ويمكن أن تختلف تكاليف الإقامة بشكل كبير وفي حالة اختيار أماكن الإقامة المخصصة للطلاب، فقد تتراوح ما بين 400 جنيه إسترليني إلى 800 جنيه إسترليني شهريًا وقد تختلف اسعار السكن في بريطانيا في الشقق او المنازل الخاصة.
  • تكاليف نفقات المعيشة في بريطانيا : يمكن أن تتراوح نفقات المعيشة المقدرة، بما في ذلك الوجبات والنقل والنفقات الشخصية، من 500 جنيه إسترليني إلى 1000 جنيه إسترليني شهريًا.
  • رسوم تأشيرة دراسة اللغة الانجليزية في بريطانيا : تبلغ رسوم تأشيرة الدراسة قصيرة الأجل 97 جنيهًا إسترلينيًا اعتبارًا من آخر تحديث لي ومع ذلك، قد تخضع الرسوم للتغيير، لذلك من الضروري التحقق من أحدث المعلومات.
  • الرسوم الإضافية للاستفادة من الرعاية الصحية : تبلغ تكلفة التأمين على الصحة للاجانب في بريطانيا (IHS) 470 جنيهًا إسترلينيًا سنويًا للطلاب وبالنسبة للاقامة لمدة شهرين فإن المبلغ سيكون بسيطا.
  • الكتب والموارد التعليمية لدراسة الانجليزية : ويمكن أن تختلف التكاليف الإضافية للكتب والموارد التعليمية من شخص لآخر ولكن على العموم قد تتراوح بين 50 إلى 100 جنيه إسترليني.
  • التأمين على السفر في بريطانيا : يمكن أن تختلف تكاليف التأمين على السفر ولكن تتراوح بين 20 جنيهًا إسترلينيًا إلى 50 جنيهًا إسترلينيًا لإقامة قصيرة الأجل.

وحسب هذه الأرقام فإن تكلفة دراسة اللغة في بريطانيا شهرين بشكل اجمالي قد تصل الى حوالي 1500 جنيه إسترليني إلى 4000 جنيه إسترليني أو أكثر.

تكلفة دراسة اللغة في بريطانيا 3 شهور

يعتمد تحديد تكلفة دراسة اللغة الإنجليزية في بريطانيا لمدة ثلاثة أشهر على عوامل مختلفة، بما في ذلك موقع ونوع الدورة والخيارات المفضلة في نمط الحياة :

  • تكلفة رسوم الدراسة في مؤسسة تعلم اللغة في بريطانيا : ويمكن أن تتراوح أسعار دورات تعلم اللغة الإنجليزية قصيرة الأجل لمدة ثلاثة أشهر بين 700 جنيه إسترليني إلى 3000 جنيه إسترليني أو أكثر بقليل.
  • تكلفة السكن في بريطانيا : يمكن أن تختلف تكاليف السكن في بريطانيا بشكل كبير وقد تتراوح أماكن الإقامة الجامعية بين 400 جنيه إسترليني إلى 1000 جنيه إسترليني شهريًا وقد تختلف اسعار ايجار الشقق او المنازل الخاصة وقد يصل إجمالي تكلفة السكن أثناء دراسة اللغة في بريطانيا 3 شهور حوالي 1200 جنيه إسترليني إلى 3000 جنيه إسترليني.
  • تكلفة المعيشة في بريطانيا : ويمكن أن تتراوح تكلفة المعيشة في بريطانيا حسب النفقات الأساسية مثل الوجبات والنقل والنفقات الشخصية ، بين 600 جنيه إسترليني و 1200 جنيه إسترليني شهريًا لمدة ثلاثة أشهر، ويتراوح إجمالي تكلفة السكن في بريطانيا لدراسة اللغة لمدة 3 أشهر حوالي 1800 جنيه إسترليني إلى 3600 جنيه إسترليني.
  • رسوم تأشيرة بريطانيا : تبلغ رسوم تأشيرة الدراسة قصيرة الأجل 97 جنيهًا إسترلينيًا. ومع ذلك ، يمكن أن تتغير الرسوم ، لذا يجب التحقق من أحدث المعلومات.
  • رسوم الاستفادة من الخدمات الصحية : وتبلغ تكلفة الخدمات الصحية الصحة (IHS) 470 جنيهًا إسترلينيًا سنويًا للطلاب. ومن أجل الإقامة لمدة ثلاثة أشهر في بريطانيا سيكون المبلغ اقل من هذا بكثير.
  • الكتب وموارد تعلم اللغة الانجليزية : لا يمكن تحديد التكاليف الإضافية لشراء الكتب والموارد الخاصة بتعلم اللغة الانجليزية ولكن قد تتراوح بين 50 إلى 150 جنيهًا إسترلينيًا لمدة ثلاثة أشهر.
  • التأمين على السفر إلى بريطانيا : ويمكن أن تختلف تكاليف التأمين على السفر الى بريطانيا ولكن قد تتراوح بين 30 جنيهًا إسترلينيًا إلى 80 جنيهًا إسترلينيًا للإقامة لمدة ثلاثة أشهر.
  • تكاليف بعض النفقات الإضافية : من أجل حساب تكلفة دراسة اللغة في بريطانيا لمدة 3 أشهر يجب اعتبار بعض النفقات الإضافية مثل تكاليف التنقل، والأنشطة الترفيهية، واي تكاليف غير متوقعة ومن الأفضل تخصيص حوالي 100 جنيه إسترليني إلى 300 جنيه إسترليني لهذا الغرض.

بشكل إجمالي قد تصل تكلفة دراسة اللغة الإنجليزية في بريطانيا لمدة ثلاثة أشهر ما يقارب 3000 جنيه إسترليني إلى 8000 جنيه إسترليني أو أكثر.

تكلفة دراسة اللغة في بريطانيا 6 شهور 2024

يعتمد تحديد تكلفة دراسة اللغة الإنجليزية في بريطانيا لمدة 6 أشهر على عوامل مختلفة وفيما يلي نقوم بتقدير أهمها :

  • رسوم واسعار التسجيل في دورات تعلم اللغة الانجليزية : بالنسبة لدورة تعلم اللغة الإنجليزية لمدة ستة أشهر، يمكن أن تتراوح الرسوم وأسعار التسجيل بين 1200 جنيه إسترليني إلى 6000 جنيه إسترليني أو أكثر.
  • تكلفة السكن في بريطانيا لتعلم اللغة الانجليزية : يمكن أن تختلف تكاليف السكن في بريطانيا بشكل واسع وتتراوح أسعار الإيجار في سكن الطلاب بين 400 جنيه إسترليني إلى 1000 جنيه إسترليني شهريًا. وقد يصل المبلغ الإجمالي للسكن في بريطانيا لمدة 3 أشهر حوالي 2،400 جنيه إسترليني إلى 6000 جنيه إسترليني.
  • تكلفة العيش في بريطانيا لمدة 6 اشهر : ويمكن أن تتراوح تكاليف المعيشة في بريطانيا بما يشمل الوجبات والنقل والنفقات الشخصية بين 600 جنيه إسترليني و 1200 جنيه إسترليني شهريًا اي ما يعادل حوالي 3600 جنيه إسترليني إلى 7200 جنيه إسترليني لمدة ستة أشهر.
  • رسوم التأشيرة البريطانية : تبلغ رسوم تأشيرة الدراسة قصيرة الأجل 97 جنيهًا إسترلينيًا.
  • تكاليف التغطية الصحية : وتبلغ تكلفة التغطية على الصحة (IHS) 470 جنيهًا إسترلينيًا سنويًا للطلاب اي نصف المبلغ بالنسبة للإقامة لمدة 6 أشهر.
  • تكاليف الكتب وموارد دراسة اللغة الانجليزية : ويمكن أن تختلف التكاليف الإضافية للكتب والموارد اللازمة لدراسة اللغة الانجليزية في بريطانيا من حالة لاخرى لكن قد تتراوح بين 100 إلى 300 جنيه إسترليني على العموم لمدة ستة أشهر.
  • تكلفة التأمين على السفر إلى بريطانيا : ويمكن أن تختلف تكاليف تأمين السفر ولكن على العموم تتراوح بين 50 جنيهًا إسترلينيًا إلى 150 جنيهًا إسترلينيًا للإقامة لمدة ستة أشهر.
  • تكاليف النفقات الإضافية : وتشمل هذه النفقات بعض تكاليف بعض الخدمات الاساسية مثل التنقل والأنشطة الترفيهية ويُنصح بتخصيص حوالي 200 جنيه إسترليني إلى 500 جنيه إسترليني لهذا الغرض.

قد تصل تكلفة دراسة اللغة الإنجليزية في بريطانيا بشكل عام لمدة ستة أشهر حوالي 8000 جنيه إسترليني إلى 20،000 جنيه إسترليني أو أكثر.

تكلفة دراسة اللغة في بريطانيا لمدة سنة

تعتمد تكلفة دراسة اللغة الإنجليزية في بريطانيا لمدة عام واحد على عوامل مختلفة وفيما يلي نشرح اهم النفقات :

  • رسوم وتكلفة دراسة اللغة الانجليزية في بريطانيا لمدة سنة في احد دورات تعلم اللغة : بالنسبة لأسعار التسجيل في دورة تعلم اللغة الإنجليزية لمدة عام، يمكن أن تتراوح الرسوم الدراسية بين 2000 جنيه إسترليني إلى 12000 جنيه إسترليني أو أكثر حسب عدد الساعات في الدورة، وسمعة المدرسة اللغة، والمستوى.
  • تكلفة السكن في بريطانيا : يمكن أن تختلف تكاليف السكن في بريطانيا بشكل واسع وقد تتراوح اسعار سكن الطلاب بين 400 جنيه إسترليني إلى 1000 جنيه إسترليني شهريًا ومن الافضل توقع انفاق حوالي 4800 جنيه إسترليني إلى 12000 جنيه إسترليني لنفقات السكن لمدة سنة.
  • تكاليف العيش في بريطانيا : تتراوح تكاليف النفقات الأساسية التي تغطي الوجبات والنقل والنفقات الشخصية، من 600 جنيه إسترليني إلى 1200 جنيه إسترليني شهريًا لمدة عام واحد، و تتراوح التكلفة الاجمالية حوالي 7200 جنيه إسترليني إلى 14،400 جنيه إسترليني.
  • رسوم التأشيرة البريطانية للدراسة : تبلغ رسوم طلب تأشيرة الطلاب 348 جنيهًا إسترلينيًا لمعظم الطلاب.
  • الاسعار الإضافية لخدمات الصحة : تبلغ تكلفة التغطية الصحية (IHS) 470 جنيهًا إسترلينيًا سنويًا للطلاب.
  • تكاليف الكتب والموارد التعليمية لدراسة اللغة الانجليزية : وقد تختلف تكاليف الكتب والموارد اللازمة لدراسة اللغة الانجليزية ولكن قد تتراوح بين 200 إلى 500 جنيه إسترليني لمدة عام واحد.
  • تكلفة التأمين على السفر : يمكن أن تختلف تكاليف التأمين على السفر بين 100 جنيه إسترليني إلى 300 جنيه إسترليني للإقامة لمدة عام واحد في بريطانيا.
  • تكاليف النفقات الإضافية : ويجب تخصيص ميزانية اضافية للنفقات المتنوعة، مثل النقل والأنشطة الترفيهية والتكاليف غير المتوقعة حوالي 500 جنيه إسترليني إلى 1000 جنيه إسترليني لهذا الغرض.

وإجمالا قد تتراوح تكلفة دراسة اللغة الإنجليزية في بريطانيا لمدة عام واحد حوالي 15000 جنيه إسترليني إلى 30،000 جنيه إسترليني أو أكثر حسب الظروف الشخصية.

يمكنكم مشاهدة الفيديو التالي من أجل معرفة المزيد من التفاصيل حول تكلفة دراسة اللغة في بريطانيا :

تجربتي دراسة اللغة في بريطانيا

بعد التواصل مع بعض الأجانب العرب في بريطانيا الذين سبق لهم الحصول على فيزا دراسة اللغة الانجليزية في بريطانيا قمنا بالحصول على عدة إجابات حول “تجربتي دراسة اللغة في بريطانيا” وفيما يلي احد الامثلة :

لقد كانت رحلة دراسة اللغة الإنجليزية في بريطانيا تجربة مثيرة للاهتمام ومعقدة في نفس الوقت فبداية قد اتبعت بدقة الخطوات اللازمة للحصول على تأشيرة دراسة اللغة الانجليزية في بريطانيا.

بعد الانتقال إلى بريطانيا لدراسة اللغة أصبح الالتزام بحضور الدروس والانغماس في تجربة تعلم اللغة الإنجليزية هو روتيني اليومي وقد كان من المهم الحصول على الدعوة والموافقة للتسجيل في المكتب الدولي للمدرسة التي كنت ادرس فيها اللغة الانجليزية واكمال الاجراءات.

في الماضي، كان الحصول على تأشيرة طالب لدراسة اللغة الإنجليزية في بريطانيا تجربة صعبة ولكنها مجزية في نهاية المطاف فقد فتحت عديد الأبواب أمامي لعيش مغامرة ثقافية وتعليمية تسمح بتعزيز المهارات اللغوية في بيئة دولية نابضة بالحياة.

مواضيع أخرى قد تهمكم :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *