تأشيرة شنغن (Schengen visa)

فيزا سياحة الى لوكسمبورغ .. الاوراق المطلوبة لاستخراج هاته التاشيرة بالتفصيل

فيزا سياحة الى لوكسمبورغ .. يقول المثل الشعبي المغربي “بعّد على كحل الراس ترتاح” ومعنى هذا المثل بالعربية أي ابتعد عن أسود الرأس لكي ترتاح، والمقصود بأسود الرأس هو المواطن العربي ذو الشعر الأسود، وليس الانسان الأسود حتى لا يُفهم هذا المثل على أنه نوع من العنصرية تجاه الأشخاص ذووا البشرة السوداء.

ففي المغرب يعتبرون كل عربي هو “كحل الراس” فيما الأوروبي يعتبرونه ” أزعر الراس” أي أشقر

على العموم حتى لا نخرج عن موضوعنا، فإذا كنت تريد قضاء عطلة سياحية لا ترى في أسود الراس فننصحك بدولة لوكسمبورغ، لماذا؟

لأن دولة Luxembourg لا توجد فيها جالية عربية كبيرة فمن النادر أن تصادف مهاجرا عربيا في الشارع أو في أي مكان آخر.

على عكس الدول الأوروبية الأخرى مثل فرنسا أو ايطاليا أو اسبانيا…

فأينما وليت وجهك تجد العرب وفي بعض المناطق تجد العرب متواجدون هناك بكثرة حتى ليظن المرء أنه في الدار البيضاء أو وهران أو القاهرة…

لذلك نحن ننصح الأشخاص الذين يريدون قضاء عطلة سياحية دون أن يشموا رائحة العرب أن يتوجهوا الى دوقية لوكسمبورغ.

في هذا المقال سنطلعك عزيزي القارئ على الوثائق المطلوبة لاستخراج فيزا سياحة الى لوكسمبورغ حتى تأخذ صورة أولية عن الأوراق التي ستحتاجها في حال قررت السفر الى هذا البلد.

ما الفرق بين فيزا سياحة الى لوكسمبورغ وفيزا شنغن:

لا فرق بين الاثنين الا في الهدف من الزيارة فالتأشيرة السياحية هي تأشيرة شنغن.

لذلك فتأشيرة شنغن هي رخصة تسمح لحاملها بالبقاء في لوكسمبورغ لمدة 90 يوما على ألا يتجاوز هذه المدة.

كما تسمح هاته التأشيرة لحاملها أيضا بالتجول في كافة التراب اللوكسمبورغي وأيضا في كافة دول منطقة شنغن.

وتعطى هاته التأشيرة على أساس:

  • السياحة في لوكسمبورغ؛
  • قضاء عطلة في لوكسمبورغ؛
  • زيارة الأهل والأصدقاء في لوكسمبورغ؛
  • حضور تظاهرة فنية أو رياضية في لوكسمبورغ؛
  • حضور تدريب أو تكوين مهني في لوكسمبورغ؛
  • إلقاء محاضرة أو المشاركة في تظاهرة ثقافية في لوكسمبورغ؛
  • السفر إلى لوكسمبورغ من أجل تلقي العلاج؛
  • رحلات العمل (زيارة الشركاء المحترفين، والتفاوض وإبرام العقود، وما إلى ذلك)؛
  • المشاركة في مجالس الإدارة والاجتماعات العامة.

الاوراق المطلوبة للحصول على تاشيرة سياحية (فيزا C) :

يجب على مواطني الدول العربية الذين يرغبون في البقاء لمدة أقل من 90 يومًا في  في لكسمبورج للأعمال أو زيارة عائلية أو زيارة سياحية، وما إلى ذلك ، التقدم بطلب للحصول على تأشيرة إقامة قصيرة (C).

من حيث المبدأ يجب القيام بطلب تاشيرة لوكسمبورغ بـ 15 يوما قبل موعد السفر المتوقع.

يجب على مقدم الطلب تقديم استمارة تاشيرة شنغن لوكسمبورغ كاملة وموقعة إلى:

البعثة الدبلوماسية أو القنصلية في لكسمبرغ الموجودة في بلد إقامته ؛
أو ، في حال فشل ذلك ، في سفارة أو قنصلية بلد منطقة شنغن الذي يمثل لوكسمبورغ في مسألة إصدار التأشيرة.

يمكن تحميل استمارة فيزا سياحة الى لوكسمبورغ (فيزا شنغن) من هنـــــــــــــا 
يجب أن يرفق الطلب بالمستندات التالية :

المستندات المؤيدة للطلب:

  • صورتين شخصيتين بنفس معايير الصورة الموجودة في جواز السفر ويجب أن تكون بخلفية بيضاء وحديثة.
  • جواز السفر ساري المفعول لمدة لا تقل عن 3 أشهر بعد العودة من لوكسمبورغ .ويجب أن يحتوي هذا الجواز على صفحتين فارغتين على الاقل .
  • نسخ من تأشيرات الدخول السابقة إن سبق للشخص السفر بهذا الجواز .
  • تأمين صحي لطول مدة السفر الى لوكسمبورغ الى حين العودة ويجب أن يغطي 30 ألف يورو على الأقل .
  • رسالة تشرح فيها الغرض من الدخول إلى لوكسمبورغ  ويجب أن تشرح ماتنوي القيام به بالتفصيل .
  • حجز تذكرة الطائرة للذهاب والإياب .
  • حجز فندق
  • إثبات الحالة المدنية ( عقد الزواج ، شهادة ميلاد الأطفال إن كنت متزوجا … )
  • إثباتات مادية تبين قدرتك على الإنفاق على نفسك بشكل جيد طول مدة السفر .(في بعض الحالات ، قد يتم استبدال هذا الدليل بالتزامه بتقديم الرعاية القانونية لشخص مرجعي في لوكسمبورج.
  • إثبات الهوية المهنية أو الأنشطة التي تدر على صاحبها دخل مادي
  • خطاب من جهة العمل بالنسبة للموظفين واثبا الانخراط في الضمان الاجتماعي
  • دفع رسوم التأشيرة وهي في حدود 60 يورو.
  • ترجمة جميع الوثائق الى اللغة الفرنسية أو الالمانية أو الانجليزية

ماذا بعد تقديم الطلب؟

بعد تقديم الطلب يتم اتخاذ القرار خلال 15 يومًا تقويميًا من تاريخ تقديمه .

في حالات خاصة، لا سيما عندما تكون هناك حاجة لمزيد من المراجعة قد يتأخر القرار الى 30 يوما.

وكحد أقصى قد يتم اتخاد القرار في 60 يوما وبعدها اذا لم يصل الرد فإن طلب الفيزا يكون مرفوضا تلقائيا

عندما يتم منح التأشيرة ، فإنه يتم وضعها في جواز السفر على شكل ملصق.

اقرأ أيضا:

تنبيه : موقع أمجد يسمح بإعادة نسخ محتوياته بشكل كلي أو جزئي شريطة ذكر المصدر بشكل واضح مرفوقا برابط يحيل مباشرة الى المقال الأصلي، وفي حال عدم احترام هذا الشرط سنعتبر أي نسخ لمحتوياتنا انتهاكا لحقوق الملكية تعرض صاحبها للمتابعة القانونية.


متابعي موقع أمجد يمكنم الآن التواصل معنا على الفيسبوك على هدا الرابط أو الدخول الى منتدى أمجد وطرح جميع أسئلتكم المتعلقة بالهجرة ، وسنجيب عليها في أقرب وقت ، ماعليكم سوى الضغط على اسأل أمجد الذي سيحولكم الى المنتدى مباشرة ، حيث يمكنكم التواصل معنا بسهولة أكثر 

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock