الهجرة إلى إسبانيا

حيلة ذكية يمكن أن يستعملها المهاجر السري للحصول على عقد عمل في إسبانيا

إن كان لديك أصدقاء أو أهل لديهم عمل قار في إسبانيا فيمكنهم أن ينشؤوا لك عقد عمل.

عقد عمل في إسبانيا – كما أشرنا في المقال السابق الذي تحدثنا فيه عن الطريقة التي يمكن للمهاجر السري في إسبانيا، الحصول على أوراق الإقامة عن طريق الأنترنت من دون الإعتماد على محام،  وشرحنا بالصور كل الخطوات التي يجب أن يتبعها ( يمكن العودة اليه من هنا “ شرح طريقة الحصول على أوراق الإقامة من الأنترنت من دون الإعتماد على المحامي” ) وكنا توقفنا عند سؤال مهم وهو :

كيف يمكن للمهاجر السري الحصول على عقد عمل في إسبانيا ؟

أغلب المهاجرين السريين يجدون صعوبة في الحصول على وعد بالعمل أو عقد عمل في إسبانيا ، نظرا لعدة أسباب من يبنها أن المهاجر السري لا يعرف اللغة وربما ليست لديه خبرة في مجال معين ، كما أن أرباب العمل في الشركات والمعامل ، لا يثقون في تشغيل المهاجر السري ، ولا في إعطائه وعد بالعمل حتى يساعدونه في تسوية وضعيته ، والعديد العديد من الأسباب التي تجعل من الصعب جدا العثور على عقد عمل في إسبانيا .

في هذا المقال ، سنقدم لك أخي المهاجر طريقة أو حيلة ذكية ، هي قانونية ، ولا لبس فيها ، ستساعدك في الحصول على عقد عمل في إسبانيا ، وهي طريقة أغلب المهاجرين السريين في إسبانيا يجهلونها ، لأنهم وبكل بساطة يوجهون بحثهم الى الشركات والمعامل والضيعات الفلاحية ، ولا يلتفتون الى من هم بالقرب منهم .

عقد عمل في إسبانيا قد تجده عند أصدقائك أو أقربائك :

إذا كنت مهاجرا سريا في إسبانيا، وتعرف بعض الأصدقاء على الأقل شخصين أو ثلاثة أشخاص، ولهم أوراق الإقامة وكذلك لهم عمل قار يكسبون من خلاله 1200 يورو فما فوق لكل واحد منهم في الشهر ، فإنهم يستطيعون أن يساعدوك في الحصول على عقد عمل عندهم ؛ كيف ذلك ؟

هناك عقد عمل في إسبانيا يسمى contrato de trabajo indefinido del servicio de hogar” familiar” بمعنى أن هذا العقد هو خاص للعمل في أشغال البيت وليس متعلق بالشركات أو المصانع ، ويمكن لأصدقائك أن يساعدوك في الحصول على هذا العقد، وذلك بأن يوافقوا بتشغيلك عندهم في البيت مقابل مبلغ مالي في الشهر، ومقابل أن تقدم لهم خدمة عمل لــ 4 ساعات في اليوم .

 كيف ذلك أنا لم أفهم ماذا تريد أن تقول ؟

حسنا ستفهم كل شيء 🙂 ستتفق مع صديقين لك أو 3 أصدقاء بشرط أن يكون هؤلاء الأصدقاء يتوفرون على عمل ولهم أراق الإقامة ، ستتفق معهم على إنشاء عقد عمل مثلا:

  • تأتي عند الصديق الأول وتكتب معه عقد بموجبه تعمل عنده 3 أو 4 ساعات في اليوم في المنزل مقابل 370 يورو في الشهر مثلا.
  • وتأتي عند الثاني وتكتب معه عقد بنفس الشكل مقابل مبلغ مالي في نهاية الشهر.
  • ونفس الأمر تكتبه مع الصديق الثالث مقابل مبلغ مالي في نهاية الشهر أيضا.

ليس من الضروري أن يكون 3 أصدقاء ، فحتى صديقين يكفيان ، لكن الأساسي هو أن يكون مجموع المبلغ الذي تتقاضاه منهما يساوي أو يتعدى 700 يورو في الشهر ، لأن الحد الأدنى للأجور في إسبانيا هو 700 يورو ، وفي حالة كان المبلغ أقل، فلن يقبل هذا العقد ، لذلك من الأفضل أن تختار 3 أصدقاء حتى يستطيع كل واحد منهم أن يعطيك 300 يورور على الأقل في الشهر وهو ما مجموعه من 3 أشخاص 900 يورو ، وهو مبلغ مقبول لإقامة عقد عمل في إسبانيا .

يمكن أيضا لصديق واحد أن ينشئ معك هذا العقد ، لكن يجب أن يكون راتبه يبلغ 2000 يورو فما فوق حتى يضمنوا أنه باستطاعته أن يدفع لك أجرك الشهري .

ملاحظة : يمكن أن يكون هذا المشغل صديقك أو أحد أقربائك ولا تهم جنسيته ، المهم أن يكون مقيما بشكل شرعي في إسبانيا وله عمل يجني منه مبلغا محترما 

من أين يمكن لي الحصول على نموذج عقد عمل في إسبانيا حتى أقوم بملئه ؟

يمكنك الحصول على نموذج عقد عمل في اسبانيا من خلال الضغط على هذا الزر :

اضغط هنــــــا

الآن وبعد أن إطلعت على نموذج عقد عمل في الأشغال المنزلية ،ندعوك الى تتبع الخطوات الموجودة في الصور أدناه حتى تتعرف على كيفية ملئه بطريقة صحيحة ، في حال كنت لا تفهم اللغة الإسبانية

ماذا بعد أن أقوم بملء هذا العقد ؟

يجب أن تملأ عقدين أو ثلاثة ، كما ذكرنا ، كل صديق يجب أن تملء معه عقده الخاص وتقدم فيه اسمه وعنوانه الى غيرها من المعلومات ، وبعد ذلك تستخرج هذه العقود وتطبعها ثم تضيفها الى ملفك الذي يحتوي على شهادة السكنى وحسن السيرة من بلدك، ويجب أن تكون مترجمة ، والطلب الذي ملأته من الأنترنت الذي ذكرناه في المقال السابق ( سنذكر به في نهاية المقال )  ثم تتوجه الى GOVERNO لتقديم طلبك .

لكن في هاته المرحلة قد تضطر الى اجراء المقابلة ، ليتعرفوا على مدى اندماجك في المجتمع الإسباني، وهل أصبحت تتقن اللغة الإسبانية بعد هذه الــ 3 سنوات الى غيرها من الأشياء التي توحي لهم بأنك ستكون عنصرا ايجابيا في المجتمع الإسباني . وعليه يقررون هل ستتم الموافقة على طلبك أم لا .

باستثناء اقليم الباسك ، فالسلطات لا تقوم بأية مقابلة، يكفي أن تقدم هاته الأوراق في GOVERNO BASCO ( عقد العمل ، الإستمارة التي ملأتها لتقديم الموعد مع الحكومة ، شهادات السكنى ، جواز السفر ، حسن السيرة …) وبعد 20 يوما يرسلون لك رسالة قبول الطلب .

بعد ذلك تأخذ هذه الرسالة وتضيفها الى ملفك وتودعها في مركز شؤون الأجانب لتسوية أوراقك بشكل نهائي، وبعد 3 أو 4 أشهر يعطونك الترخيص للحصول على بطاقة الإقامة الإسبانية .

ننصحك عزيزي القارئ بإعادة قراءة المقالات التالية بالترتيب حتى ترتب أفكارك بخصوص أوراق الإقامة في إسبانيا

  1. معلومات للحراقة: كيف يمكن لـ المهاجر السري في اسبانيا الحصول على أوراق إقامته في أقصر مدة ممكنة؟
  2. معلومات هامة تخص المهاجر السري بإسبانيا.. شرح طريقة الحصول على أوراق الإقامة من الأنترنت من دون الإعتماد على المحامي

  3. خبر سار لكل المهاجرين السريين في إسبانيا – برشلونة تقدم بطاقة الإقامة الكتالونية لجميع “الحراقة” ضدا في مدريد

تنبيه : موقع أمجد يسمح بإعادة نسخ محتوياته بشكل كلي أو جزئي شريطة ذكر المصدر بشكل واضح مرفوقا برابط يحيل مباشرة الى المقال الأصلي، وفي حال عدم احترام هذا الشرط سنعتبر أي نسخ لمحتوياتنا انتهاكا لحقوق الملكية تعرض صاحبها للمتابعة القانونية.


متابعي موقع أمجد يمكنم الآن التواصل معنا على الفيسبوك على هدا الرابط أو الدخول الى منتدى أمجد وطرح جميع أسئلتكم المتعلقة بالهجرة ، وسنجيب عليها في أقرب وقت ، ماعليكم سوى الضغط على اسأل أمجد الذي سيحولكم الى المنتدى مباشرة ، حيث يمكنكم التواصل معنا بسهولة أكثر 

‫2 تعليقات

  1. Bonjour je suis célibataire j’ai 28 ans à la recherche une travaille j’espère que je trouve un boulot en Espagne et merci pour me essayée de m’aider

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock